-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاجا على ظروف العمل

“لونباف” تشل المدارس لدعم أساتذة الابتدائي

نشيدة قوادري
  • 1405
  • 3
“لونباف” تشل المدارس لدعم أساتذة الابتدائي
أرشيف

استجاب أساتذة الطور الابتدائي الأحرار والمهيكلون نقابيا، الأربعاء، لنداء الإضراب الذي دعت إليه نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، احتجاجا على ظروف العمل السيئة تحت شعار “كلنا أساتذة التعليم الابتدائي”.

وسجلت “لونباف” في بيان لها نجاح اليوم الاحتجاجي الذي دعت إليه الأربعاء، تحت شعار “كلنا أستاذ التعليم الابتدائي”، مؤكدة أن الإضراب عرف هبة قوية من قبل الأساتذة وكل الأسلاك، تعبيرا منهم على الوضع المأسوي الذي يعيشونه رغم الضغوطات، فيما قررت عقد جمعيات ولائية قصد دراسة آفاق الحركة الاحتجاجية وأساليب التصعيد في حال استمرار صمت الوزارة دون استجابتها للمطالب المرفوعة منذ عدة سنوات.

واعتبرت النقابة أن اليوم الاحتجاجي الوطني هو استمرار لمسيرة الدفاع على المطالب المشروعة في الطور الابتدائي، وهي لا تزال تناضل منذ عقد من الزمن لتحسين ظروف العمل في المدرسة الابتدائية والرقي بالجانب المهني والبيداغوجي للأساتذة، وخير دليل على ذلك الإضرابات السابقة والبيانات الوطنية والجلسات التفاوضية مع الوزارة الوصية.

كما حملت نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، الوصاية مسؤولية تردي الأوضاع وخصوصا بالمدرسة الابتدائية ويدعوها إلى اتخاذ إجراءات استعجالية كفيلة بالحفاظ على الاستقرار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مواطن بسيط

    نعم تحية للشرفاء في الإبتدائي ولكن.. ماذا عن الأستاذات اللواتي يعذبن أطفالنا بشتى طرق الضرب حتى التحضيري لم يسلموا من ذلك ... هل عجزن عن الأساليب البيداغوجية وظنن أن العصا والتيو يقومان بشرح الدرس خيرا منهن...أوقفوا ضرب أطفالنا...أين جمعيات أولياء التلاميذ..أين مديروا التربية ...أين الوزير..

  • جزائري حر

    هاد النقابة ماللي خلقت الدنيا وهي تنشط غير الصالونات .

  • Populiste

    هذا ذنب كبير يتحملوه الاساتذة امام الاسلام..لان وضيفة الانبياء هي وضيفة معلم..ترك الاطفال بدون تعليم جريمة كبرى ان قال انه مسلم..لاكن اذا اعلن انه علماني فهاذا الامر يناقش عند العلمانيين..ان كانت الوزارة علمانية تقولها و ان كانت مسلمة تقولها لا عيب في ذالك..نخرجوهم من الاسلام و نفترض انهم علمانيين..لا تجد و لا بلد علماني ياخذ حقوقه باستعمال التلاميذ كوسيلة ضغط..هاذا عيب كبير و شنيع..ولا يتسم بالمروءة ابدا
    تبا لكم و لاعمالكم