-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عهد التميمي:

“لو عادت عقارب الساعة إلى الوراء سأكرر صفع جنود الاحتلال”

الشروق
  • 1917
  • 24
“لو عادت عقارب الساعة إلى الوراء سأكرر صفع جنود الاحتلال”
أرشيف
عهد التميمي

أكدت الفلسطينية عهد التميمي أنها ستكرِّر ما فعلته سابقا من صفع جندي إسرائيلي إذا عادت عقارب الساعة بها إلى الوراء. ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عنها القول، ردا على سؤال عما إذا كانت تشعر بالندم على صفعها الجندي وما أعقبه من قضائها ثمانية أشهر في السجن: “لو عادت عقارب الساعة إلى الوراء، لبدر مني نفس التصرف”.
وأضافت: “ما قمت به هو التصرف الطبيعي لعائلةٍ آمنة يقتحم جنود مدججون بالسلاح بيتها، حتى لو كان الثمن السجن، فمن يؤمن بفكرة التحرر يجب ألا يرعبه بطش الاحتلال”. وعن اللحظات الأصعب خلال اعتقالها، قالت: “لقد مثلت اللحظة التي وردني فيها نبأ استشهاد ابن عمي عز الدين التميمي خلال مواجهات في بلدتي النبي صالح، أصعب لحظة لي خلال الأشهر الثمانية”. وطالبت عهد بتصعيد الضغط السياسي العربي والدولي على إسرائيل لتحرير كافة الأسرى.
يُذكر أنه أطلق سراح التميمي ووالدتها نهاية الشهر الماضي بعد أن قضتا ثمانية أشهر رهن الاعتقال. وأصبحت التميمي رمزا للمقاومة الفلسطينية بعد انتشار مقطع فيديو لها وهي تصفع جنديا إسرائيليا نهاية العام الماضي. وجرى توقيف التميمي بعد ذلك بفترة وجيزة. وتوُصِّل لاحقا إلى اتفاق تضمَّن الحكم عليها بالسجن ثمانية أشهر من بينها الفترة التي قضتها فعليا رهن الاحتجاز.
ويصف الفلسطينيون الفتاة بأنها رمزٌ للمقاومة، فيما يعتبرها سياسيون إسرائيليون “محرِّضة سعت لاستفزاز الجنود لتصوير رد فعلهم”. وأثارت قضيتها موجة من الانتقادات الدولية ضد إسرائيل كما أعادت مجددا إلى دائرة الضوء معاملة الشباب الفلسطيني في المحاكم العسكرية الإسرائيلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
24
  • الشيخ عقبة

    13 الله يرحم الشهداء ويسكنهم فسيح جنانه وينتقم من الأعداء المجرمين .

  • الهادي

    ياما صقلات وركلات رايحين يديوهم الفلسطينيين على يديك الناعمتين ، الليستاهل صقلة اعطيهالوا المهم أنتي طبقي القانون والنظام أوماتظلميش برك .

  • الهادي

    أحكيها للغافلين من غير العرب ، الله ينصر كل ذي فكر عليم إنساني يعمل لصالح وطنه ومواطنيه ( طبعا من غير العرب )

  • kount khwandji

    -كبار قادة حماس استولوا على أموال " ائتلاف الخير" و الحرس الثورى الإيرانى و أدخلوها حساباتهم السرية
    -خالد مشعل عندما كان يعيش في سوريا كان يحصل على ملايين الدولارات من علي خامنئي
    -حصل على الجنسية القطرية لخدمة نظام "آل ثانى"
    -قطر تمول الجدار الذى تبنيه إسرائيل على طول الحدود مع قطاع غزة، حيث دفعت قطر مبلغ وقدره 200 مليون دولار من أصل مليار دولار تكلفة بناء الجدار الإسرائيلى
    -JD ،يستقبلون عوفير براينستاين في مؤتمرهم(حGا،معرفوهعش صهيوني,حساب لهم غير عوفير)

  • Kount khwandji

    فضائح المتأسلمين في التطبيع مع "الصهاينة"،بالدلائل :
    -مرسي كرئيس،إلى شمعون بيريز يصفه ب"صديقي العظيم"
    -أردوكان،ينحني أمام قبر أب "الصهيونية"،تيودور هرتزل
    -سنة 2016, الأتراك، يمضون إتفاقية مع "الصهاينة" في قلب القدس
    -خالد مشعل هرب 12 مليون دولار من أموال حماس من سوريا إلى تركيا وادعى أنها فقدت
    - إسماعيل هنية اشترى قطعة ارض بأربعة ملايين دولار وكتبها باسم أبناءه
    - نجل هنية متورط فى فضيحة فساد كبرى و تم توقفيه فى معبر رفح وبحوزته ملايين الدولارات
    -سخط شعبى من أهالى قطاع غزة بسبب فساد قيادات كبار الحركة و زيادة الضرائب على المواطنين

  • خيرك سبق

    حدثنا إسحاق بن نصر حدثنا عبد الرزاق أخبرنا ابن جريج عن موسى بن عقبة عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال :
    ( حاربت النضير و قريظة فأجلى بني النضير و أقر قريظة ومن عليهم حتى حاربت قريظة فقتل رجالهم و قسم نساءهم و أولادهم و أموالهم بين المسلمين إلا بعضهم لحقوا بالنبي صلى الله عليه وسلم فآمنهم و أسلموا و أجلى يهود المدينة كلهم بني قينقاع وهم رهط عبد الله بن سلام و يهود بني حارثة و كل يهود المدينة
    المصدر :
    صحيح البخاري

  • كريم

    حماس حولت القضية الفلسطينية الى أصل تجاري تتاجر فيه و تسلمه من يد لاخرى حسب تحولات السوق و البورصة ، هذه القضية اصبحت لعبة مائعة ينخرط فيها كل الصغار و السلفة ، أي قضية تبقى بعد ان تدخل فيها القطريون؟هل هناك تدنيس بعد هذا و اي حضيض بعد هذا الحضيض؟

  • حسن يوسف

    هل تعلم بأن ( مصعب حسن يوسف ) ابن قيادي حماس (الشيخ حسن يوسف ) قد ارتد عن الاسلام ، و كان جاسوسا سابقا لإسرائيل ، و في مارس 2010 قام بنشر سيرته الذاتية في كتاب بعنوان ( ابن حماس ) و هو متوفر مجانا على الأنترنيت ، هذا الكتاب تحول إلى فيلم بعنوان (الأمير الأخضر ) ؟

  • stalin

    أنا حكاية "عهد التميمي" هذي ما حبّتش تدخل راسي خلاص ... ملّي كانت طفلة و باباها يبعثها قدام الكاميرات بعد ما يقولها "آكشن" باش تخرج اللقطة مليحة , وانا تبانلي الدعوة لوش .
    تحس بلي راهم يوجدوا فيها لكاش حاجة و بتواطوء اسرائيلي أيضا ... و يجي نهار و نفكّركم .

  • مصطفى

    بعد مشاهدتي لعهد التميمي بعد خروجها من السجن فكرت في الذهاب الى فلسطين للجهاد هناك لعلي اسجن في سجون إسرائيل و أقضي عطلة الصيف هناك .

  • سس

    الئ كل من ينتقد هذه الطفلة ويتجاهل ان الجهاد فرض على الرجال وليس على النساء وخصوصا البنات من سنها اقول له كفا حقدا على النساء فهي اشجع منك

  • طارق

    أعرف أنّ ما سأقوله قد تجاوزه الزّمن لكن حقيقة الأمم تبقى نفسها مهما طال الزّمن: فالفرق كبير جدّا بين أن تسمع هذا الكلام من فتاة عربيّة نزلت على حكم اليهود و بين أن تقرأ عن مذبحةٍ قُطع فيها رأس 700 رجل يهوديّ نزلوا على حكم العرب المسلمين في لحظةٍ واحدة، و قُسّمت أموالهم و ديارهم و سُبيت نساؤهم و أُخذ ذراريهم كغلمان، و لكم في مجزرة بني قريظة عبرة يا أولي الألباب، ثمّ يأتيك أحدهم و يُحدّثك عن أحقاد اليهود !! من أين لهم بالوقت ليتفرّغوا لحقدهم عليك يا أبو عمامة ؟؟

  • ابراهيم

    لو استقلت فلسطين سوف يهاجر الفلسطينيين الي دوله إسرائيل يطلبون الجنسيه الاسرائيلييه مثل ما يحدث الان بين الجزائر و فرنسا

  • محمد المباني

    8 أشهر في السجن وجرجت بذلك الجمال والاناقة لماذا تنافقون ....

  • هاجر

    و الكارثة أن هناك الكثير من الفلسطينيين الذين يدخلون سجون حماس في قطاع غزة يتعرضون لمختلف أنواع التعذيب من فلسطينيين مثلهم ، و أحيانا الجلد و الرجم و الذبح ، و حتى لو خرجت إسرائيل من هناك فان الفلسطنيون سيدخلون في حرب أهلية دامية فيما بينهم ، لأن جماعة ( رام الله ) و( الضفة الغربية ) لن ترض بالحكم الإسلامي الإخواني الذي تريده حماس في غزة ، و حتى عهد التميمي التي تناضل من أجل بلادها ستتحول بعد ذلك الى معارضة للإسلاميين و سيتم شتمها ..

  • هاجر

    بعدما خرجت من السجن صرحت عهد التميمي بأنها كانت تكمل دراستها داخل السجون الإسرائيلية بشكل عادي ، و كان لديهم حفلات للغناء و الرقص ، و مكتبات لمطالعة الكتب و التثقف و تغذية العقل ، و أنها كانت و أصدقائها يتناولون مختلف الأغذية و لهم حتى حرية إعدادها بنفسهم ، و مشاهدة التلفاز و مختلف وسائل التسلية !! طبعا هذا طبيعي لدولة مثل إسرائيل تتصرف بذكاء و عقلانية في قضايا حساسة كهذه ، لكن الكارثة أن هناك الكثير من الفلسطينيين الذين يدخلون سجون حماس في قطاع غزة يتعرضون لمختلف أنواع التعذيب من فلسطينيين مثلهم ، و أحيانا الجلد و الرجم و الذبح..

  • كمال

    و تلك هي الإنفصاميّة الإسلامويّة في أسمى معانيها و النّفاق العربيّ في صورته full HD
    الكلّ يتذكّر تلك التّهديدات بالنّار إن تمّ المساس بشعرة من شعرات عهد حين سِجنِها، و اليوم حين خرجت بوجنتين ممتلئتين على عكس ما كانت عليه بين والديها أصبح الكلّ يتّهمها بالخيانة، و كأنّ لسان حالهم يقول: لما خرجتِ على قيد الحياة ؟؟ فتبًّا لأمّة تبحث عن ذرّة نصرٍ في جِراح أطفالها..آهٍ يا بني عربوش آه !!

  • عهد التميمي

    كما أن عهد كان معها سجناء آخرون و لقيوا نفس المعاملة الجيدة ، و هناك دورات مستمرة لحقوق الإنسان تراقب و تصور كل ما يحدث ، فرجاء كفوا عن التخوين و نظريات المؤامرة ، استخدموا عقولكم قليلا مع بعض من الذكاء الموجود عند خصمكم قبل الانقراض على يده..
    يعني يا إما تبكي عهد و تندب كذبا و تقوم بحيل العجائز التي يقوم بها الإسلاميون، أو تسمى خائنة ؟؟

  • عهد التميمي

    اندهشت من قيام البعض بتخوين عهد بعد تصريحها الأخير، و تتهمها بالعمالة و الخيانة وخدمة إسرائيل، و كالعادة شعوبنا دائما عاطفية شعبوية غوغائية لا تفكر بعقلانية أبدأ، و لا تعي أن تصريح عهد بالمعاملة الجيدة داخل السجن كان ذكيا جدا وليس العكس ، لأنها لو كذبت و زورت الحقيقة ستنكشف و تفقد المصداقية، و كان سيحصل لها مثلما حصل لمروان البرغوثي الذي ادعى الإضراب عن الطعام ، ثم صورته الكاميرات في السجون الإسرائيلية و هو يأكل سرا الشكلاطة و الفواكه و كانت فضيحة دمرته كليا !!!

  • ابن الجزائر

    صنعت ودخلت التاريخ يابنية ؟أنت عظيمة من أبو مازن والتاريخ لا يصنعه الا العظماء ،رغم ضعفك وجنسك الا أنك دافعت على ما تؤمنين به وهي الصفة التي أندرت في هد ه الأمة الا في قتل بعظهم البعض بسم الجهاد ؟فالكل راض ويريد أن يعش كالحشرة وحتى الحشرة بالفطرة من يدنوا منها لسعته الابنوا الأعرااااااب

  • أبى آمين الجزائري

    سئلها أحد الصحافيين أحكي لنا كيف كانت قصاوة السجن و المعانات التي مرة عليك و أنت في سجون الاحتلال الإسرائيلي قالت كنت أقضي أيامي في الرقص شطيح و رديح و الغناء سهرات ليلية حتى الصباح و قراءة كتب القانون و كتب الترفيه ما شاء الله على الأيقونة و زد على ذالك أنها زادة في الوزن 9 كيلوا غرام شوى في الليل و الدجاج المحمر في الفطور المسكينة حقاً أنها أيقونة للتذكير فقط أن أبو الأيقونة الشطاحة شبيح من شبيحة بشار الجحش لو كانت تشكل خطرا على أمن الخنازير لكانت الأن في خبرا كان.

  • Sp

    طفلة شجاعة مقارنة مع الملايين من الرجال الفلسطينيين الذين الهتهم جمع الاموال في السعودية قطر الامارات انجلترا امريكا كندا....الخ...اختاروا الدنيا و لم يبقى لهذه الفتاة الصغيرة والجميلة الا الصفع...

  • Youcef

    كيما تقول يما لخبار يجيبوه اتولى

  • samirdz

    خوروطوش ههه حابة تولي شيئ بالهف