-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحارب إلى جانب الإماراتيين

لو فيغارو: هناك قوات فرنسية في اليمن

لو فيغارو: هناك قوات فرنسية في اليمن
رويترز
منظر عام من مدينة الحديدة على البحر الأحمر غرب اليمن يوم الخميس 14 جوان 2018

نقلت صحيفة لو فيغارو الفرنسية عن مصدرين عسكريين قولهما، إن هناك قوات خاصة فرنسية على الأرض في اليمن إلى جانب القوات الإماراتية.

ولم تذكر الصحيفة تفاصيل أخرى عن أنشطة القوات الخاصة. ولم يصدر رد من وزارة الدفاع الفرنسية حتى الآن لكن سياستها المعتادة هي عدم التعليق على عمليات القوات الخاصة.

وكان مصدر برلماني فرنسي قد قال لوكالة رويترز للأنباء في الآونة الأخيرة، إن قوات فرنسية خاصة توجد في اليمن.

ودخلت قوات تابعة للتحالف العربي مطار مدينة الحديدة اليمنية، السبت، في أكبر معركة منذ تدخل التحالف في الحرب للتصدي لجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.

وقالت وزارة الدفاع الفرنسية، الجمعة، إن فرنسا تدرس إمكانية تنفيذ عملية كسح ألغام ليتسنى الوصول إلى ميناء الحديدة بمجرد أن ينهي التحالف عملياته العسكرية.

وأكدت الوزارة، أن فرنسا لا تجري عمليات عسكرية في منطقة الحديدة في هذه المرحلة وليست جزءاً من التحالف بقيادة السعودية.

وتدعم فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا التحالف العربي في الصراع اليمني وتمد السعودية والإمارات بالأسلحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • mohand

    فى قيادي حوثي نية حركة أنصار الله بتسليم الحديدة ومينائها للأمم المتحدة، وأكد أن الهجوم الذي يقوده التحالف العربي على الحديدة فشل في تحقيق أي تقدم في الساحل الغربي، وأنّ قواته تتكبد خسائر كبيرة.وقال القيادي الحوثي إن الجيش اليمني الموالي لـ"أنصار الله" واللجان الشعبية استعادوا المبادرة في المعركة، وإنّ القتال محتدم في منطقة الفازة في الساحل الغربي.

  • mourad

    إسرائيل ب 7 مليون نسمة لها 5 أضعاف عدد جنود السعودية التي لها 30 مليون نسمة.الملوك لا يقيمون التجنيد الإجبااري خوفا من إنقلاب عليهم من طرف جيوشهم لهذا يلجؤون إلى إستأجار مرتزقة من بلدان أجنبية.

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    - اللهم انصر التحالف العربي في اليمن ,,اللهم أمين اللهم أمين

  • abu

    الانظمة العربية كلها دون استثناء تعتمد على المرتزقة والقوات العسكرية الغربية الفرنسية والامريكية والاسرائيلية في الحفاظ على عروشها....

  • البشير

    فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة دول استعمارية ووسائلها في الشرق الاوسط هم دول الخليج .ليست هذه الدول هي من تدعم السعودية والامارات بل هاتين الدولتين الخيرتين هما اللتان في خدمة الاسياد الستعماريين ،والافلات من السيطرته الاستعمارية يمر دائما عبر المقاومة ، وحلف المقاومة في الشرق الاوسط اليوم قوي والهزيمة مصير الاستعمار اليةم كما غدا وفي المستقبل وهذا قانون طبيعي.

  • خاليدو

    القوات الخاصة الفرنسية هي من عسكر" légion étrangère" و هي قوة شبه مرتزقة تستأجرها فرنسا لدول أجنبية و بها تزيد مداخيل فرنسا بمليارات الدولارات و هي التي كانت تقاتل في سوريا مدفوعة التكلفة من السعودية و قطر و الإمارات و هي من أطاحت بالقذافي وأدخلتها فرنسا في بنغازي و اليوم موجودة في المالي و النيجر في النهار عسكر تابعة لفرنسا و في الليل عناصرها تبيت في مليشيات تسمى إرهابية إسلامية. و هي نفسها التي صنعت" BOKO HARAM" بنيجيريا. فرنسا تصنع الإرهاب ثم تفرض نفسها على الدول تدخلها بحجة محاربتها. على الجزائر أن تصنع كذالك من الأفارقة قواة خاصة ترسلها خارج الجزائر إذا استدع الأمر.