-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النائب بوعيش ينتفض أمام الوالي:

لو كانت الكعبة في بجاية لقاموا بهدمها لبناء فيلات!

الشروق
  • 6889
  • 10
لو كانت الكعبة في بجاية لقاموا بهدمها لبناء فيلات!
ح.م

أثارت ظاهرة ما يعرف بـ”مافيا العقار” ثائرة النائب البرلماني شافع بوعيش، وذلك خلال إحدى خرجات والي بجاية، الرامية إلى التحضير الجيد لموسم الاصطياف للموسم القادم.
وفي هذا السياق، فقد قام الوالي مؤخرا بزيارة ومعاينة لجل شواطئ الولاية، من شرقها إلى غربها، قبل أن يتدخل البرلماني بوعيش خلال إحدى هذه المحطات للمطالبة بضرورة وضع حد لظاهرة الاستحواذ على أراضي الدولة أمام مرآى المسؤولين، والغريب في الأمر – يقول بوعيش – أن مصالح الدولة لم تتمكن حتى من تنفيذ العديد من قرارات الهدم، مشيرا في نفس الوقت أن المباني التي تم هدمها في وقت سابق على مستوى شاطئ واداس بتوجة وحتى بسوق الاثنين شرق الولاية، ليست الا “برارك”، فيما ظلت الفيلات التي شيدتها مافيا العقار شامخة، متحدين بذلك كل القوانين.
وأمام هذه الوضعية، فقد صرح بوعيش أنه “لو كانت الكعبة في بجاية لتم هدمها من طرف مافيا العقار من أجل بناء فيلات” في إشارة منه إلى مدى اللهث الذي ينتاب مافيا العقار.
وقد ألح البرلماني شافع بوعيش على ضرورة وضع حد لهذه المافيا التي أصبحت فوق القانون، بهدف حماية أراضي الدولة من النهب ضمانا لمستقبل الأجيال القادمة، كما أشار أنه ليس ضد الاستثمار ولكنه ضد الاستيلاء غير القانوني على أراضي الدولة بهذه الولاية تحت غطاء الاستثمار، كما أوضح بوعيش أن السياحة ليست فنادق وفقط، إنما هي مجموعة من الضروريات التي لابد من توفرها، متسائلا في هذا الشأن “عن أي سياحة نتكلم إن كان المواطن، وهو في وطنه، يعجز عن إيجاد مكان لنصب شمسيته على شاطئ البحر؟”.
جدير بالإشارة الى أن ظاهرة الاستيلاء على أراضي الدولة قد انتشرت في السنوات الأخيرة بشكل ملفت للانتباه، خاصة على مستوى الساحل الغربي للولاية، وذلك من دون حسيب ولا رقيب، ما يتطلب تدخل الجهات المعنية من أجل وضع حد لهذه الظاهرة من جهة، ومن جهة أخرى لا يزال المئات، بل الآلاف من المواطنين ينتظرون موعد تسوية سكناتهم التي شيدوها منذ أكثر من 30 سنة بطريقة فوضوية بالعديد من المناطق بإقليم الولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • الشيخ عقبة

    حتى فيلات شعبية وإقامة سكنات ومدرسة ومستشفى موجه لخدمة الفقراء والمساكين أمليحة وأحسن بكثير من قيل اوقال ، كذلك سوق مغطى نظيف ومنظم لبيع الخضر والفواكه وكل المواد الغذائي يكون افضل من كل شيء .

  • جزائري حر

    ورب الكعبة ما قلته يا سي بوعيش هو الحقيقة بحدافيرها .

  • جزائري غير مصاب بالتيفيس

    أحب شيء عندي هو كعبات الزيتون ، زيت الزتوت أمليحة فيها فوائد جمة ومذكورة في القرآن " والتين والزيتون " أجهل إن كانت الكعبة مذكورة في القرآن أم لا ، واش اداك للكعبة ؟ أنا لوكان جات الكعبة في أرضي بولاية باتنة مانخلي حتى منافق يدنسها بقوائمه المثقلة بشحوم الرشوة والفساد وأكون قد غرست حولها أشجار التين والزيتون وأحطتها بسلك مكهرب .

  • محمد علي الشاوي

    حفضك الله يا سي بوعيش الله ينصرك ويكثر من امثالك والله عندك حق ببانا أدم عليه السلام اكل تفاحة خرجه الله من الجنة مسؤولينا اكلوا الجزائر باكملها وزد عليها داروا دكترة في الشيتة والله ما رانا عارفين حسبنا الله ونعم اوكيل فيهم حفضك الله يا سي بو عيش

  • يونس

    هذا النّائب، يمتاز بالشّجاعة..هو الذي قال في إحدى تدخّلاته في البرلمان، منتقدا النّظام: "آدم عليه السّلام أنزله الله من الجنّة بسبب أكله تفاحة بغير حق، وأنتم أكلتم الجزائر بكاملها وتطمعون في دخول الجنّة، والله ما تدخلوها"

  • Abdelhamid Boukerch

    السلام عليكم ،ثقافة الدولة غاءبة .

  • اعومار بجاية

    صحيح

  • اعومار بجاية

    صحيح

  • Omar one dinar

    يا اخي بوعيش والله خايف عليك انت ابن عائلة ...والعظمة لا تحب أبناء العائلات. ....صدق عليها بي EVIAN

  • Moh

    والله عندك الحق ذلك هو حال كل مناطق الشمال لقد قضو عل الأخضر و اليابس ل اطرق لا مساحات خضراء لا أماكن للترفيه للأطفال .. المسيح الدجال خرج في الجزائر