-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أسماها "المعركة الحاسمة"

ليبيا: خليفة حفتر يدعو قواته للتقدم باتجاه قلب طرابلس

الشروق أونلاين
  • 1845
  • 9
ليبيا: خليفة حفتر يدعو قواته للتقدم باتجاه قلب طرابلس
أرشيف
خليفة حفتر

حث خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي)، في كلمة بثها تلفزيون “العربية” اليوم الخميس، قواته على التقدم نحو طرابلس فيما أسماها “المعركة الحاسمة” لانتزاع السيطرة على العاصمة.

وتتخبط ليبيا في أتون نزاع دام وحالة من الفوضى منذ سقوط نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في 2011.

ولقد شن المشير حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا، في أفريل هجوما للسيطرة على طرابلس لكن الهجوم تعثر على مشارف المدينة. وأسفرت المعارك بين عناصره وقوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من المجتمع الدولي عن سقوط قرابة 1100 قتيل.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • شخص

    هاه، قالك المعركة الحاسمة، رغم دعم الإمارات و السعودية و مصر (للأسف)، لم يستطيعوا التقدم متراً واحداً و نحن نسمع نفس الكلام منذ ما قبل رمضان الفارط !

  • كمال الاوراسي

    القائد حفتر جندته ومولته العربية السعودية وحليفتها مصر والامارات العربية بالتنسيق مع الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل مدعما بمليشيات داعش الوهابية السلفية الموجودة بليبيا وباقي الجماعات الارهابية المتمركزة بالجنوب والتي تحولت الي الشمال فيما بعد.
    الاستراتيجية التي ارتكز عليها حفتر واخوانه الخليجيين هي السيطرة علي ليبيا ومن ثم زرع الفتن بشمال افريقيا -لقد تم السيطرة علي الشرق الاوسط كله تقريبا اللهم مشكل ايران التي كانت حجرة عثرة في طكريق المصالح الامريكية والاسرائيلية بمعني التوسع واخضاع ىباقي الدول العربية المتبقية تحت المضلة الامريكية -هيمنة الغرب الصليبي الصهيوني بقيادة امريكا -

  • عبد الحميد

    دمية الامارات و السعودية و القوى العظمى. عبي و ابله بليد و الشعب الليبي الشقيق يعاني بسبب هؤلاء. فرج الله كرب الليبيين.

  • صالح/ الجزائر

    الصراع لم يعد بينالصراع لم يعد بين المشير ورئيس الحكومة الوفاق الوطني ، وإنما بين "الجيش الوطني الليبي" ، مصر ، السعودية ، الإمارات ، فرنسا ، روسيا ، أمريكا ... من جهة ، وبين الحكومة "المعترف بها دوليا" ، التي لا تسيطر على العاصمة ، قطر وتركيا .. وبقية الميليشيات ، من جهة أخرى .
    الغلبة ستكون بدون أدنى شك للماريشال .
    االماريشل

  • الجزائري

    سفاح عميل مثله مثل رؤساء العرب عملاء الغرب و أمريكا
    كما يقول المثل : أسد على المسلمين و فأر مع الكفار
    هل رأيتم حكام العرب الطواغيث المنبطحين عبيد الغرب و أمريكا عندما يجلسون مع رؤساء او وزرائهم او سفرائهم الكفار و الملحدين يتذللون ومع شعوبيهم تراهم و كأنهم أسود

  • عمر عمران

    النملة كي ادير جناحتين واطير تموت...حفتر يذهب الى هلاكه في طرابلس

  • آيت حريش مراد

    كاين حاجة حبست لي مخي يا الخاوة ... أعراب الخليج يقولون أنهم يساندون الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن ضد المتمردين ولكن في ليبيا يفعلون العكس بحيث أنهم يساندون المتمرد حفتر ضد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا ... فهل هؤلاء لهم مباديء وأخلاق ؟؟؟ لا أظن خاصة وأنهم يقودهم السيسي وهو من أطاح باختيار الشعب المصري المتمثل في الرئيس الشهيد مرسي الذي قتله السيسي في ظروف غامضة بعد أن حرمه من العلاج بالسجن ومن زيارة عائلته كما قالت عدة منظمات إنسانية دولية قبل أن يقتل ابن مرسي ويلحقه به فهل نسي هؤلاءالمتجبرين أن العزة لله جميعا وأن مزبلة التاريخ بل المزبلة فقط تنتظرهم هنا والنار بالآخرة؟

  • Quelqu'un

    للاسف، كل ما يحدث لنا الان لم يفهمه الكثيرون أنه ضدنا مباشرة. ثم يقول البعض: أصحاب المشير و....ابدا أن نكون كذالك، لاكن وحدة الوطن و الشعب قبل كل شيء. حسم المعركة في ليبيا هو ضغط خارجي علينا لتازيم الاحتقان الشعبي ضد الدولة، .

  • ___/

    حفتر حركة قواته إتجاه طرابلس مع بدأ أزمة الحراك في الجزائر واليوم بعد نجاح الإنتخابات يأمر قواته بحسم المعركة