-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيطرت على ترهونة

ليبيا: قوات الوفاق تستعيد آخر معاقل حفتر في الغرب

الشروق أونلاين
  • 1274
  • 5
ليبيا: قوات الوفاق تستعيد آخر معاقل حفتر في الغرب
أرشيف

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة الجمعة أنها استعادت السيطرة على مدينة ترهونة (90 كلم جنوب شرق العاصمة طرابلس)، المعقل الأخير للقوات الموالية للمشير خليفة حفتر في غرب البلاد.

وقال العقيد محمد قنونو، المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق في بيان صحافي، “قواتنا البطلة سيطرت على كامل مدينة ترهونة، ودحرت مليشيات حفتر الإرهابية”.

ونشرت مواقع إخبارية صورا تظهر انتشارا لقوات حكومة الوفاق داخل أحياء المدينة.

من جهته قال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم قوات حفتر في مؤتمر صحافي إن قواته انسحبت من ترهونة لتجنب حصول قتال وتدمير المدينة”، التي تعتبر غرفة العمليات الرئيسية لقوات حفتر وآخر معاقلها في غرب ليبيا.

وأضاف أن قواته “انسحبت لمنطقة آمنة على مشارف ترهونة، على الرغم من تعرضها للقصف من قبل طائرات مسيرة تركية وميليشيات موالية لأنقرة”.

وتأتي استعادة ترهونة عقب أقل من يوم واحد على استعادة السيطرة على طرابلس وضواحيها بالكامل، بعد تمكنها من إخراج قوات حفتر من جنوب العاصمة، إثر معارك استمرت أكثر من عام.

لكن قوات المشير حفتر أعلنت إثر ذلك أنها قامت بإعادة تمركز لقواتها خارج طرابلس في “مبادرة إنسانية”، بعد الموافقة على استئناف حوار اللجنة العسكرية الذي دعت إليه الأمم المتحدة.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • بخدة بخدة

    تبقاو غير هاك يا الليبيين لخطرش قتلتو رئيسكم وافرحتو حسدا من عند انفسكم.انتم الان بين تركيا وروسيا

  • الحرة

    ليبيا تنتصر هنيئا لكم بالنصر أبناء عمر المختار لقد انكسر على أيديكم مشروع المغول و التتار في تقسيم ليبيا و منه المغرب العربي تحياتن للحكومة الشرعية و لاردوغان و الشعب التركي

  • شرقية خالد

    اللهم يا عزيز يا حميد، يا رب الأرباب، احمي هذا البلد المسلم وأهله وألف بين قلوبهم
    واجعل دائرة السوء على من يكيد لهم واشغله بنفسه
    اللهم احفظ بلاد المسلمين من كيد الغرب الصليبي ومن خونة الداخل

  • محمد الكبير

    فجاة اصبح حفتر ومرتزقته انسانيين و ينسحبون من المدينة تلو الاخرى من اجل المحافضة على حياة المدنيين ما هذه الحنية يا سيد حفر لم نكن نعلم ان لك قلبا حنون لهده الدرجة

  • ملاحظ

    حکومة الوفاق مستعرفة من الغرب الذين نصبتهم وتحت تغطية فرنس 24...واعطت لترکيا ضوء الاخضر لاستغلال النفط الليبي بالمجان لصالح ترکيا ...ولا شعب الليبي انتخبهم بالمقارنة مع جزاٸر ستجد مثلهم دعاة المجلس الانتقالي مدعومة من فرنسا....اليکي يا ليبيا