-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد الريال و"اليوفي"

ليفربول والسيتي في صراع جديد بسبب عوار

الشروق الرياضي
  • 1192
  • 3
ليفربول والسيتي في صراع جديد بسبب عوار
أرشيف
حسام عوار

كشفت تقارير صحافية إنجليزية، عن صراع جديد يلوح في الأفق بين ليفربول الإنجليزي وغريمه مانشستر سيتي، بسبب لاعب من أصول جزائرية وهو حسام عوار نجم خط وسط نادي ليون الفرنسي.

وعاش ناديا مانشستر سيتي وليفربول، خلال الموسمين الماضي والحالي، على وقع منافسة محتدمة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريمييرليغ”، حيث كان مانشستر سيتي حسم اللقب الموسم الماضي بفارق نقطة وحيدة أمام “الريدز”، الذي قام بالثأر هذا الموسم وحسم الصراع رسميا قبل 7 جولات من النهاية بفارق 23 نقطة عن السماوي، بعد خسارة الأخير أمام تشيلسي بنتيجة 1-2.

وقالت صحيفة “ديلي إكسبريس” الإنجليزية، أن الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، لا يريد التعاقد مع الاسباني تياغو ألكانتارا لاعب بايرن ميونيخ، رغم التكهنات التي أثيرت مؤخرا حول ضمه، مشيرة إلى أن الريدز يرغب في ضم حسام عوار، لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، لتعزيز الهجوم بدلا من ضم ألكانتارا، وكانت تقارير أشارت إلى أن ليفربول يرغب في ضم الاسباني الدولي مقابل 31 مليون جنيه إسترليني، ليضيف تياغو إلى ليفربول الشيء الذي ينقصهم، كونه من أفضل صناع اللعب في العالم.

وأضافت الصحيفة أن الشيء الأساسي هو أن كلوب غير معجب باللاعب بعكس ما يتردد، إلى جانب ذلك، سيكون تياغو توقيعا لا يتوافق بشكل كبير مع سياسة انتقالات النادي، حيث أن ليفربول يرغب في إتباع إستراتيجية الانتقال التي جلبت لهم أربعة ألقاب في الأشهر الـ13 الماضية.

وخلال عصر كلوب، كان فيرجيل فان دايك هو الصفقة الوحيدة الذي كان فوق سن 25 عاما عندما وصل إلى “أنفيلد”، وبلغ تياغو 29 عاما ويعاني أيضا من مجموعة من الإصابات منذ بداية موسم 2017-2018، وتشمل تلك المشاكل في الكاحل والفخذ والعمود الفقري والركبة.

في المقابل، فإن حسام عوار هو أحد الأسماء المطروحة على أجندة ليفربول، وهو أكثر انسجاما مع سياسة انتقالات ليفربول، وقد يضطر ليون لبيع لاعب خط الوسط أيضا، بعد أن فشلوا في التأهل لرابطة الأبطال، ولفت اللاعب انتباه ليفربول لأول مرة عندما كان الكشافة يراقبون نبيل فقير، ولكن “الريدز” ليس الوحيد المعجب باللاعب، يحرص مانشستر سيتي بقيادة بيب غوارديولا على التعاقد مع اللاعب.

ففي نوفمبر 2018 بعد التعادل 2-2 مع ليون في رابطة أبطال أوروبا، قال غوارديولا:”حسام عوار لاعب جيد جدا، إنه لا يصدق، هو دائما هادئ جدا مع الكرة عند قدميه، بجودة تقنية ممتازة”، ويتواجد عوار محل أطماع العديد من الفرق الأوروبية الكبيرة بعد تألقه مع ليون في الموسم الحالي، وهذا على غرار ريال مدريد الاسباني ونادي جوفنتوس الإيطالي، الأخير سبق له مراقبة اللاعب في لقاء الفريق مع مضيفه أولمبيك ليون في ذهاب ثمن نهائي رابطة أبطال أوروبا، والذي أقيم يوم 26 فيفري الماضي، وهذا على ذمة صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، التي قالت أن “اليوفي” راقب اللاعب عبر التشيكي بافيل نيفيد نجم الفريق الأسبق ونائب رئيس النادي حاليا، خلال لقاء الفريقين الذي حسمه رفاق الجزائري الأصل بهدف نظيف في فيفري الماضي.

وشهد أداء اللاعب صاحب الـ21 عاما تطورا لافتا في الموسمين الأخيرين، وذلك بفضل المردود المميز الذي قدمه مع ليون في مسابقتي الدوري الفرنسي ورابطة أبطال أوروبا، ومنذ تصعيده للفريق الأول في سنة 2017، شارك عوار في 129 مباراة مع الفريق، سجل فيها 25 هدفا وأهدى 24 تمريرة حاسمة.

لهذه الأسباب يلقب بزيدان الصغير

ويشبه الكثيرون عوار بالأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الحالي، ونجم جوفنتوس في التسعينات، والذي قدم إليه من الدوري الفرنسي أيضا لكن من بوابة بوردو، وذلك في العديد من الأمور، ويعتبر عوار، اللاعب ذو الجذور الجزائرية مثل “زيزو”، بطل العالم 1998 مع منتخب فرنسا هو مثله الأعلى، بالإضافة للبرازيلي جونينيو لاعب فريق ليون السابق، المشهور بتصويباته الخرافية.

ثانيا، يتشابه أسلوب لعب عوار كثيرا مع “زيزو”، فهو لاعب قادر على التحكم بالكرة والمراوغة بها ببراعة، بنفس طريقة مدرب الريال الحالي، إضافة للاعتماد على الانطلاق من العمق من وسط الملعب عبر المراوغة ثم التسديد أو التمرير، خاصة فيما يخص البينيات الحاسمة التي كانت تميز “زيزو” مثلما تميز عوار.

ويتواجد عوار ضمن القائمة المختصرة للاعبين المرشحين للانضمام للمنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، على غرار نخبة من المواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة الفرنسية والجزائرية، ومن بينهم ياسين عدلي، لاعب وسط بوردو الفرنسي، وريان شرقي موهبة ليون الفرنسي.

يذكر أن عوار لم يحسم بعد هوية المنتخب الذي سيمثله في المستقبل، ولو أن كثيرا من المؤشرات تؤكد قرب انضمامه إلى “محاربي الصحراء” على حساب منتخب الديوك الفرنسي الذي لعب له ضمن منتخبات الناشئين.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • فارس فارس

    تظنون حقا انه لم يحسم امره بين العب لفريق فاز بكاس العالم و فريق فاز بكاس افريقية ???! بل یل هو يمتهج نفس خطة فقير ليسلط ااضواء عليه و يرفع اسهمه ليس الا و لكي يلتفت اليه ديشون حتی و لو لم يقنعه بمجرد ان يظن ان الجزائر ستسدعيه اذن اتركوه في حاله لدينا ما يكفينا من الاعبين الموهبين بقيادة العبقري بالماضي.

  • يعقوب

    الستي افضل له مع رياض محرز

  • حماده

    ليفربول أفضل له