-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 14 أوت 2020

ليفربول يورط لعروسي، عبيد يصاب بكورونا، نغيز يرفض رحيل جابو وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1789
  • 1
ليفربول يورط لعروسي، عبيد يصاب بكورونا، نغيز يرفض رحيل جابو وأخبار أخرى
ح.م

ليفربول يورط لعروسي ويرفض تسريحه!

ن.ب
رفض نادي ليفربول الانجليزي، منح الضوء الأخضر لرحيل اللاعب الجزائري ياسر لعروسي ما لم يحصل على مبلغ 2 مليون جنيه أسترليني.

وكان بطل انجلترا قد أخرج الظهير الأيسر الجزائري من حساباته لأسباب فنية بسبب عدم الاقتناع بقدرته على تقديم إضافة كبيرة للفريق.

ويتواجد الأخير على رادار ثلاثة أندية انجليزية وهي ليدز يونايتد ونوريتش سيتي وبرينتغورد، الساعين لتقوية صفوفهم بلاعبي جديد في مركز الظهير الأيسر.

مطالب ليفربول المادية جعلت الأندية الثلاثة تبدي تحفظاتها بخصوص إتمام الصفقة، خاصة وأن هذا الأخير مازال في بداياته الاحترافية.

يجدر التذكير أن ياسر لعروسي يملك في رصيده مباراتين فقط مع الفريق الأول لليفربول لم يسجل أو يصنع فيهما أي هدف.

لعروسي

الدولي الجزائري مهدي عبيد يصاب بفيروس كورونا!

ع.ع
كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن إصابة لاعب دولي جزائري، بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن الفحوصات الأخيرة التي أجريت على لاعبي نادي نانت الفرنسي، أكدت إصابة الجزائري مهدي عبيد، بفيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجهاز الطبي لنادي نانت، قرر وضع لاعب الوسط الجزائري (28 عامًا)، على الفور في الحجر الصحي لمدة أسبوعين على الأقل، حسب اللوائح. وارتفع بذلك عدد اللاعبين الذين أصيبوا بفيروس كورونا، في صفوف نادي نانت إلى 6 لاعبين. وأشارت الصحيفة إلى أن مهدي عبيد لن يكون قادرا على المشاركة رفقة فريقه في أولى مبارياته بالدوري الفرنسي، ضد نادي بوردو، يوم 23 أوت الجاري. ويمثل عبيد الحالة الأولى التي تلتقط عدوى كورونا بين اللاعبين الجزائريين المحترفين في الدوريات الأوروبية.

عبيد

مولودية الجزائر
المدرب نغيز يرفض رحيل جابو

ع.ع
فندت إدارة مولودية الجزائر، الشائعات التي راجت مؤخرًا حول فسخ تعاقدها مع صانع الألعاب، عبد المؤمن جابو، بسبب رغبته في العودة إلى فريقه السابق، وفاق سطيف.

وقال النادي العاصمي في بيان “بعدما كانت الإدارة قد ضربت له موعدًا، سجل جابو، حضوره بمقر الفريق، واجتمع بمجلس الإدارة”. وأضاف “تحدثت جميع الأطراف عن الموسم المقبل، بالإضافة إلى بعض التفاصيل، من بينها إمكانية تخفيض الرواتب”. وتابع “كما لم تتوان الإدارة في التأكيد على أنها تعوّل على جابو كثيرًا الموسم المقبل، خاصة وأنه يملك الخبرة اللازمة، ويعتبر من ركائز الفريق”. وختم “إدارة المولودية تستغل الفرصة، لنفي شائعات رحيل جابو، وانتهى الاجتماع في ظروف مثالية للغاية”.

من جهة أخرى قالت مصادر الشروق إن المدرب نغيز يكون وراء قرار الاحتفاظ بجابو معتبرا إياه قطعة أساسية ويعوّل عليه كثيرا في المنافسة الافريقية.

المدير الرياضي لاتحاد العاصمة عنتر يحيى:
نمتلك مشروعًا طموحًا يدوم ثلاث سنوات

ع.ع
أبدى عنتر يحيى، المدير الرياضي لنادي اتحاد العاصمة، عن تفاؤله بنجاح مشروع التكوين الذي تخطط له إدارة الاتحاد، مشدّدا على أن الاهتمام بالفئات الشبابية، لن يؤثر على أهداف الفريق الأول بالتتويج بالألقاب كل موسم.

وقال عنتر يحيى، في تصريحات للتلفزيون الجزائري: “نمتلك مشروعا طموحا سيدوم ثلاث سنوات على الأقل، وسيعتمد بنسبة كبيرة على كرة القدم، والتعليم، فهدفنا يبقى دائما أن نكون أولياء لجميع اللاعبين، وأن نحرص على تربيتهم وتعليمهم قبل كل شيء”.

وأضاف “لقد باشرنا العمل لإنجاح هذا المشروع، بانتداب أشخاص تعوّدوا على هذا النوع من المشاريع، وسبق لهم العمل في الدوريات الكبيرة، ذات المستوى العالي”.

وتابع “صحيح أننا سنركز على التكوين، لكن هذا لا يعني أننا سنهمل الفريق الأول، خاصة أن هدفنا يبقى الفوز بالألقاب في كل موسم”. وختم “اتحاد العاصمة فريق عريق بشخصياته وإنجازاته، وسنعمل لأجل أن نكون من بين هؤلاء الأشخاص، الذين دوّنوا أسماءهم بأحرف من ذهب في تاريخ النادي”.

مقرر يوم 20 أوت بواسطة التواصل المرئي:
الفاف تشارك في اجتماع القسم الفني للفيفا

ع.ع
تلقت المديرية الفنية الوطنية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم دعوة للمشاركة في اجتماع عبر التواصل المرئي عن بعد، يوم 20 أوت، سيتم تنظيمه من طرف القسم الفني للاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، ضمن المشروع النموذجي “تطوير المواهب-تحليل نظام البيئي لكرة القدم”، حسبما نشرته الهيئة الفيدرالية عبر موقعها الرسمي.

وسيتم تخصيص هذا الاجتماع لتقديم الشروحات اللازمة ومراجعة الاستجواب قبل رسالة إلى الاتحاد الدولي، وفق نفس المصدر. وتذكر الهيئة الفيدرالية الوطنية أن الرئيس خير الدين زطشي والمدير الفني الوطني، شفيق عامر، “قاما بجلسة عمل حول موضوع هذا الملف، حيث هنأ من خلاله رئيس الاتحادية، العمل الذي يقوم به المدير الفني الوطني وفريق عمله، وهو ما سمح للجزائر بالاستفادة من مشروع مماثل”.

واختار القسم الفني للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعض ملفات عدد من الجمعيات المنخرطة تحت لواء الهيئة الدولية، من بينها “الفاف”، على أساس الملف المقدم من طرف المديرية الفنية الوطنية. وأطلق “الفيفا” عن طريق فرعه الفني، خلال هذا العام مشروعه تحت عنوان “تطوير المواهب وتحليل النظام البيئي لكرة القدم” والذي سيشكل قاعدة لبرنامج ذات مستوى عال مقرر في سنة 2021. وتختم “الفاف” بيانها قائلة: “انطلاقا من هذه المبادئ، تقرر إنشاء برنامج لتطوير كرة القدم الخاصة بالهواة، خاصة وأن هذا الجانب من النظام البيئي لكرة القدم يحتل مكانة أساسية داخل الجمعيات العضوة، حيث يسمح لكل شخص (ولد وبنت، وامرأة ورجل) بممارسة كرة القدم مهما كان مستواه وسنه وديانته ومحيطه”.

رغم استقالته من الرئاسة
بن حمادي يعد بمواصلة دعم أهلي البرج

ع.ع
أعلن أنيس بن حمادي، رئيس مجلس إدارة أهلي البرج، انسحابه من منصبه، بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي منذ الموسم الماضي.ويعيش النادي البرايجي، أزمة مالية خانقة، في الآونة الأخيرة، الأمر الذي حرم مجلس الإدارة من الوفاء بالتزاماته تجاه اللاعبين، والجهاز الفني.

وقال ابن حمادي في رسالة وجهها لأنصار الأهلي،: “يؤسفني أن أتقدم إلى كل أنصار نمور شباب أهلي برج بوعريريج، وأخبرهم باستقالتي من رئاسة الفريق”.

وأضاف: “لقد كنت سعيدا جدا بالاحتكاك معكم في كل المقابلات، أتمنى لكم وللفريق التوفيق والنجاح”.وختم: “لقد كنت سعيدا جدا بخدمة الفريق وأنا مناصر، كما خدمته من كل قلبي وأنا رئيس له”.كما وعد ابن حمادي بمواصلة دعم الأهلي، ومد يد العون له كلما احتاج إلى خدماته.

الأهلي يحاول إعادة بلايلي خلال 3 أيام المقبلة

ق.ر
تُكثف إدارة النادي الأهلي محاولاتها لإعادة نجم الفريق الأول لكرة القدم، الجزائري يوسف بلايلي إلى جدة خلال الأيام المقبلة.

وأكدت مصادر صحفية أن هناك محاولات تجريها إدارة النادي الأهلي حاليًا لنقل الجزائري يوسف بلايلي من بلاده إلى السعودية خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وأضافت المصادر: “سبب تعطّل عودة يوسف حتى الآن يعود إلى إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام أي رحلات، على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد”.

وكانت إدارة النادي الأهلي قد حاولت إعادة يوسف أكثر من مرة، وكان آخرها يوم 9 أوت الماضي عندما وفرت طائرة خاصة بالتعاون مع وزارة الرياضة، من أجل عودته قبل أن يتم إلغاء الرحلة.

اتحاد بسكرة
نحو عودة هريات وعلوي والإدارة تفكّر في خليفة لكناوي

صالح سعودي
تصب الكثير من المعطيات في إمكانية عودة اللاعبين هريات وعلوي لتقمّص ألوان اتحاد بسكرة، وهذا موازاة مع تلقيهما عرضا مباشرا من طرف الهيئة المسيرة للنادي، وهو الخبر الذي أشارت إليه الشروق في حينه.

حيث تسعى إدارة بن عيسى إلى إقناع هريات بخوض تجربة جديدة مع فريقه الأصلي اتحاد بسكرة، حتى يساهم في تأطير المجموعة، وبالمرة الاستفادة من الخبرة التي اكتسبها في المستوى العالي مع عدة أندية معروفة آخرها مولودية وهران، كما يعول مسيرو الاتحاد على خدمات ابن الفريق الحارس علوي الذي خاض تجربة كروية الموسم المنصرم مع شبيبة بجاية، في الوقت الذي يوجد حارس مولودية وهران أسامة ليتيم هو الآخر محل اهتمام أسرة الاتحاد، يحدث هذا في الوقت الذي تصب أغلب المعطيات في خانة تسريح ثلاثي الحراسة الذي كان ضمن تعداد الموسم المنصرم، وهذا في ظل الرغبة لإحداث غربلة واسعة قد تشمع أغلب تعداد الموسم المنصرم مع إمكانية الاحتفاظ بـ 6 ركائز ممن لهم القدرة على منح الإضافة، في الوقت الذي أصبح الحديث متداولا حول مستقبل العارضة الفنية التي لم يتم الحسم في أمرها، ما فسح المجال لتداول عدة أسماء مرشحة لخلافة المدرب نذير لكناوي، على غرار يعيش وحوحو واقتراح تقني تونسي، في الوقت الذي كان نذير لكناوي قد

صرح على استعداده لإيجاد أرضية اتفاق مناسبة مع الإدارة لفسخ العقد بالتراضي، نافيا وجود أي نية للجوء إلى لجنة المنازعات بحجة تأخر تسوية المستحقات.

أهلي البرج
الخلاف بين الشركة والنادي الهاوي يعيد متاعب الأهلي إلى الواجهة

صالح سعودي
عادت متاعب أهلي البرج مجددا إلى الواجهة، وهذا بسبب الخلاف الحاصل بين مجلس إدارة الشركة الذي يترأسه بن حمادي والنادي الهاوي الذي يقوده حواس رماش، ويعود الخلاف حسب مصادر من النادي إلى رفض إدارة النادي الهاوي التنازل عن غالبية الأسهم لصالح رأسمال الشركة، وهو الأمر الذي خلف استياء بن حمادي الذي هدّد بتوقيف نشاطها في حال تواصل الأمور على هذا الحال، وهو السيناريو نفسه الذي عرفه الفريق خلال الموسم المنصرم، ما يعكس حدة الخلاف الحاصل في هذا الجانب، والذي يتزامن مع فترة حساسة يمر بها الفريق، تزامنا مع ضرورة التحضير بجدية للموسم المقبل من الناحية الفنية والتنظيمية.

من جانب آخر، جسد المدير العام نذير بوزناد غيابه عن محيط النادي. غياب فسره بعض المتتبعين على أنه استقالة غير معلنة، وهذا تزامنا مع ضبط بعض الجوانب التنظيمية المتعلقة بالجمعية العامة، في الوقت الذي يواجه الأهلي متاعب بالجملة بسبب مطالب اللاعبين بضرورة تسوية مستحقاتهم مقابل الحديث عن شروط ومتطلبات الموسم المقبل، في الوقت الذي لا تزال قضية اللاعب الايفواري إيسلا تسجل حضورها، خاصة وأن هذا الأخير هدّد باللجوء إلى لجنة المنازعات في حال عدم القيام بخطوات فعلية لتسوية حقوقه المالية بالطرق الودية.

اتحاد عنابة
مواسة مرشّح للبقاء والمشكل الإداري يؤرّق الجميع

صالح سعودي
تؤكد مصادر من بيت اتحاد عنابة على وجود رغبة من الشركة الرياضية ذات الأسهم والنادي الهاوي للعمل معا تحسبا للموسم الجديد.

ويوجد النادي الهاوي من دون رئيس منتخب بعد استقالة كروم في مارس الماضي، مع ترشح عزيز عدوان لخلافته، لكن عدم عقد الجمعية العامة الانتخابية بسبب جائحة كورونا … أبقى الأمور في خانة المؤقت، وهو الأمر الذي خلف حالة من الانسداد طيلة 4 أشهر الماضية، وهذا بسبب عدم تأشير التقرير المالي للنادي الهاوي من طرف محافظ الحسابات في الفترة التي سير فيها كروم شؤون النادي منذ مطلع الموسم، يحدث هذا في الوقت الذي يدين اللاعبون الحاليون والطاقم الفني بعديد الأجور الشهرية من دون أن يتلقوا اتصالا من الهيئة المسيرة لتسوية حقوقهم.

من جانب آخر، خلف التأخر الحاصل في ضبط أمور النادي حالة غليان وسط الهوليغانز الذين يريدون معرفة مستقبل فريقهم ومن سيتكفل بتسيير شؤونه خلال الموسم المقبل، في الوقت الذي تشير مصادر بأن رئيس مجلس إدارة الشركة زعيم قد شرع في اتصالات ببعض اللاعبين السابقين بغية إقناعهم بالعودة، على غرار ربيعي وكموخ اللذين أبديا استعدادهما للتفاوض خاصة أنهما يدينان للاتحاد بقيم مالية معتبرة، فيما لم يتم الحسم نهائيا في مستقبل العارضة الفنية ولو أن بعض المعطيات ترشّح مواصلة مواسة لتولي هذه المهمة مادام أنه لا يزال مرتبطا بعقد مع أبناء بونة.

كمال مواسة

شباب باتنة
زغينة يرغب في البقاء ويشرع في ترتيب بيت “الكاب”

صالح سعودي
عبر رئيس شباب باتنة فرحات زغينة عن رغبته في البقاء ومواصلة قيادة الهيئة المسيرة للنادي، حدث ذلك عقب سلسلة من الجلسات والمشاورات التي جمعت عددا من المسيرين واللاعبين القدامى وممثلين عن الأنصار، حيث إدارة “الكاب” على صفحتها على نيتها في التخطيط لمستقبل الفريق، وفقا لاستراتيجية يتم تنفيذها من طرف رئيس النادي وعديد الأطراف المحسوبة على “الكاب”، وفي مقدمة ذلك العمل على إعادة هيبة الفريق من خلال تشكيل هيكل إداري موسع يتكون من 5 لجان تضم وجوها جديدة ووفية لألوان النادي، ويتعلق الأمر باللجنة الطبية واللجنة الفنية ولجنة أخرى مكلفة بالنواحي المالية والإدارية، إضافة إلى لجنة “السبونسور” ولجنة الإعلام.

من جانب آخر، فقد رسّم اللاعب عمران مغادرته شباب باتنة، موازاة مع تعاقده مع شباب قسنطينة الناشط في القسم الأول، وقد غادر اللاعب عمران بعد موسم إيجابي أدّاه مع شباب باتنة، مرجعا تغيير الوجهة إلى حرصه من أجل اللعب في القسم الأول، مؤكدا في تصريح للصفحة الرسمية للنادي بأنه لن ينسى المسيرة التي حققها مع شباب باتنة الذي منح له حسب قوله فرصة البروز والبرهنة على صحة إمكاناته، متمنيا لـ”الكاب” التميز خلال الموسم المقبل والصعود إلى حظيرة الكبار. وعلى ضوء مغادرة عمران لبيت “الكاب” ستكون الهيئة المسيرة أمام رهانات بالجملة من أجل إنجاح ملف الانتدابات، خاصة في ظل حرصها على تسطير هدف طموح يتمثل في لعب ورقة الصعود إلى القسم الأول أو على الأقل تفادي شبح السقوط، بالنظر إلى التنافس الحاد الذي ستعرفه مجموعة شرق المتشكلة من 18 فريقا أغلبهم يملك تجربة طويلة في القسمين الأول والثاني.

عمران ثالث المستقدمين في شباب قسنطينة

ق.ر
أصبح مهاجم شباب باتنة، فايق عمران، ثالث المستقدمين في فريق شباب قسنطينة، بعد أن وقع رسميا في النادي لمدة ثلاثة مواسم.

وكان “السياسي” قد تعاقد مع كل من المدافع أحمد معمري (وداد بوفاريك) ووسط الميدان أمين بغلول (جمعية وهران) اللذين أمضيا بدورهما عقدا يمتد لثلاثة مواسم.

وسجل اللاعب عمران (23 سنة)، الموسم الماضي 8 أهداف في 24 مباراة، مع شباب باتنة، كما أنه سبق له حمل ألوان أندية اتحاد الشاوية، مولودية قسنطينة وأمل مروانة.

بالإضافة إلى عمليات الاستقدام هذه، سجل نادي الشرق الجزائري خلال هذا الأسبوع تعيين يزيد لعلى على رأس مجلس الإدارة، وهو إطار مسير ضمن الشركة الوطنية لأشغال الآبار، صاحبة أغلبية الأسهم، خلفا لسعيد ناوري.

كما سجل شباب قسنطينة عودة المدرب عبد القادر عمراني بعقد لموسمين، حيث قاد هذا الأخير السنافر للتتويج بلقب البطولة الوطنية خلال الموسم الكروي 2017-2018.

إيسلا أول الأجانب في مولودية الجزائر

ق.ر
ضم نادي مولودية الجزائر، المتوسط الايفواري لأهلي برج بوعريريج، داودي إيسلا ديوماندي، في عقد يمتد لثلاثة مواسم.

وعلى صفحة نائب بطل الجزائر في صفحته الرسمية على شبكة التواصل (فيسبوك)، جرى تأكيد التحاق إيسلا (22 عاما) الذي يعدّ ثاني لاعب يستقدمه العميد خلال مرحلة الانتقالات الصيفية، بعد المدافع الأوسط معاذ حداد الذي أمضى عقدًا لعامين قادما من شبيبة سكيكدة الصاعد الجديد للرابطة المحترفة الأولى.

وكان إيسلا التحق بالبطولة الجزائرية عام 2018 من بوابة وفاق سطيف، بعد تقمّصه لألوان ترجي جرجيس التونسي ونادي شولي الفرنسي.

وفضلاً عن ترقيتها عدة لاعبين شبان من صنف الرديف، تعتزم إدارة مولودية الجزائر استقدام لاعبين آخرين بهدف لعب الأدوار الأولى في البطولة، والظهور بوجه مشرف في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية برسم موسم 2020-2021، المصادف للذكرى المئوية لتأسيس النادي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد الرحيم خارج الوطن

    اذا كانت الفرق الرياضية الجزائرية مرخصة كجمعيات، فباي حق تم خوصصتها؟ هل هي ملك الدولة لا، هل هي ملك المؤسسين لا، باي قانون تم خوصصتها، اكيد عن طريق تلاعب، فربما يأتي يوم يخوصص فيه الهلال الأحمر، شيء عجب، من أراد أن يخوصص فريقا، فليؤسسه كتعاونية ربحية، و يصرف عليه و يجعله يصعد و بعدها له الحق في ان يتصرف فيه كما يريد.