-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رابطة أبطال أوروبا

ليفربول يُشبع برشلونة هراوة ويمرّ إلى النهائي القاري

الشروق أونلاين
  • 380
  • 0
ليفربول يُشبع برشلونة هراوة ويمرّ إلى النهائي القاري

بات نادي ليفربول الإنجليزي مساء الثلاثاء، أوّل فريق يحجز لِنفسه مقعدا في نهائي رابطة أبطال أوروبا، بعد إزاحته وبِطريقة استعراضية مُذهلة عقبة مُنافسه برشلونة الإسباني.
وفاز ليفربول بِرباعية نظيفة على الزائر نادي برشلونة الإسباني، ضمن إطار إياب نصف نهائي المنافسة الأوروبية الأولى للأندية.
واحتضن ملعب “أنفيلد” بِليفربول أطوار مواجهة العودة، تحت إدارة حكم الساحة التركي جنيد تشاكر. عِلما أن فريق برشلونة فاز بِميدانه ذهابا (3-0)، وهو ما منح النادي الإنجليزي “آليا” تأشيرة التأهّل إلى نهائي رابطة أبطال أوروبا.
واستطاع ليفربول قلب الطاولة على وجه برشلونة أو ما يُسمّى بـ “الريمونتادا”، بِأربعة أهداف من توقيع: المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي في الدقيقتَين الـ 7 والـ 79، ومتوسط الميدان الهولندي جورجينو وينالدوم في الدقيقتَين الـ 54 والـ 56. كما تُظهره صور شريط الفيديو المُدرج أدناه.
وغاب عن فريق ليفربول في لقاء العودة نجمَي الهجوم البرازيلي روبيرتو فرمينو والمصري محمد صلاح، بِداعي الإصابة. بينما شارك فريق برشلونة بِأسلحته الهجومية الفتّاكة، يتصدّرها الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز.
وبات ليفربول وقد تأهّل لِتاسع مرّة إلى نهائي رابطة أبطال أوروبا، آخرها في النسخة الماضية، مع حيازته 5 كؤوس. وفي الطرف المقابل، فشل فريق برشلونة في تنشيط نهائي هذه المنافسة للمرّة التاسعة، التي يمتلك من كؤوسها 5 ألقاب، حاز الأخير منها عام 2015.
وفي مباراة نصف النهائي الآخر، يستقبل أجاكس أمستردام ضيفه توتنهام الإنجليزي، إيابا مساء هذا الأربعاء. عِلما أن النادي الهولندي فاز خارج القواعد ذهابا بِنتيجة (0-1).
ويحتضن ملعب “واندا ميتروبوليتانو” بِالعاصمة الإسبانية مدريد (تابع لِنادي الأتليتيكو) نهائي رابطة أبطال أوروبا، مساء الفاتح من جوان المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!