-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على الأنغام الكئيبة لـ "وادي الذّئاب"

مأساة “ثور البوسفور”.. من معارضة أردوغان إلى بيع القهوة!

علي بهلولي
  • 2754
  • 1
مأساة “ثور البوسفور”.. من معارضة أردوغان إلى بيع القهوة!
ح.م
شوكور رفقة أردوغان

يتجرّع النجم الكروي التركي السابق هاكان شوكور مرارة الغربة، بعدما تخندق في صف مُعارضي رئيس البلاد رجب طيب أردوغان.

و”فرّ” هاكان شوكور – الملقّب بـ “ثور البوسفور” – إلى أمريكا سنة 2015، لِيستقرّ هناك في ولاية كاليفورنيا. بعدما استقال من منصبه نائبا في البرلمان التركي، وانخرط في صفوف “الفرقة” المُعارضة لِرئيس البلاد رجب طيب أردوغان. رغم أن شوكور كان ينتمي لِنفس الحزب المُنضوي تحت لوائه أردوغان، مُمثّلا في حزب العدالة والتنمية.

وقال هاكان شوكور إنه فضّل حياة المنفى والمُعارضة، رغم أنه كان بِإمكانه التمرّغ في فراش السلطة النّاعم، والتمتّع بِحياة الرّفاهية.

وأضاف صاحب أسرع هدف في تاريخ المونديال (11 ثانية/ لِمصلحة تركيا ضد كوريا الجنوبية/ ترتيبية مونديال 2002) في تصريحات نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الأربعاء، أنه يقتات لِإعالة أسرته الصغيرة من تجارة بيع القهوة في بلد “العمّ سام”.

ونقلت نفس وسيلة الإعلام الأمريكي على لسان شوكور كلاما يوحي بِأن الرجل – البالغ من العمر 47 سنة – تحوّل من مُعتزّ بِالقيم الإسلامية (تاريخ الدولة العثمانية)، إلى مُعتنق للفكر الغربي، لمّا أظهر إعجابه بِثقافة “الآخر” (الرّجل الأبيض)، وراح يجلد من يُسمّيهم بـ “الظلاميين”.

للإشارة، فإن هاكان شوكور أحد المطلوبين لدى الأمن التركي، بِتهمة التورّط في محاولة الإنقلاب ضد الرئيس رجب طيب أردوغان سنة 2016. فضلا عن تعاطف شوكور مع مواطنه المُعارض والمُقيم بِأمريكا، رجل السّياسة الشهير فتح الله كولن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أحمد الأحمدي

    رحم الله امرا عرف قدره و جلس دونه .