-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خطة استعجالية لـ"وأد" الانقطاعات

مؤسسات “أونساج” لإصلاح شبكة الماء وتنصيب 400 ألف عداد!

إيمان كيموش
  • 882
  • 3
مؤسسات “أونساج” لإصلاح شبكة الماء وتنصيب 400 ألف عداد!
أرشيف

كلفت الحكومة مؤسسات مستفيدة من قروض الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب “أونساج” بصيانة المنشآت وإصلاح التسربات في شبكات التوزيع، وتركيب العدادات وإصلاح المضخات والأعطاب الكهربائية وهي النشاطات التي ستوكل لـ300 مؤسسة مصغرة عبر الوطن، في أعقاب الاجتماع الذي ضم وزير القطاع نسيم ضيافات نهاية الأسبوع الماضي، رفقة وزير الموارد المائية أرزقي براقي.

ووفقا لبيان لوزارة الموارد المائية تلقت “الشروق” نسخة عنه، فإن عدد هذه المؤسسات المكلفة بالصيانة والمحددة اليوم بـ300 شركة سيتم مضاعفته قريبا، حيث سيتم تنصيب قبل نهاية السنة 400 ألف عداد لضبط توزيع المياه إضافة إلى مليون عداد آخر خلال سنة 2021، كما التزمت المؤسسات الأخرى تحت الوصاية بالاندماج في المشروع الذي سيكون له أثر إيجابي على المؤسسات المصغرة وعلى الخدمة العمومية للمياه، ويتعلق الأمر بالديوان الوطني للتطهير والوكالة الوطنية للسدود والتحويلات والديوان الوطني للسقي وصرف المياه.

ومن شأن هذه المقاربة الجديدة لقطاع الموارد المائية، وفقا لنفس البيان، أن تسمح بتجاوز العقبات الإدارية وتفادي الصعوبات التقنية واللوجستية مما سيسمح بمزيد من المرونة والسرعة في التدخلات وسيشكل ذلك دعما محسوسا لمسيري الخدمات العمومية للماء.

ومنح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال اجتماع مجلس الوزراء قبل أسبوع وزير الموارد المائية أرزقي براقي مهلة أسبوع لإيجاد حلّ نهائي لتذبذب وانقطاع المياه في بعض الولايات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • المقروط

    الحقار لي راه ينتقد في مؤسسات اونساج ألها بروحك و خلي الشبيبة تخدم ...
    إذا كنت مسؤول الحراش ما زال فارغ
    إذا كنت موظف حرّر 8 سوايع نتاوعك
    إذا كنت تاجر يدك ما تخليهاش تقرب الميزان و كرني الدين
    إذا كنت مقاول "ناجح" سلملي على 10 و 20 %
    إذا كنت من جماعة الحيط ربي يكون في عونك و تلقى خدمة
    و إذا كنت "ألجيري تلكوم" الحنش راه مازال يدور
    و حاشى لي ما يستاهلش.

  • جزائر العجائب

    مؤسسات “أونساج” لإصلاح شبكة الماء وتنصيب 400 ألف عداد! .... اذا كانت المياه المسربة والتي تضيع هباءا منثورا حسب العديد من المسؤولين ووسائل الاعلام تصل الى 50 ب 100 نتيجة قدم الشبكة ..... من مجموع المياه فيوم تمنح هذه الشبكة لمؤسسات الأونساج فسترتفع هذه النسبة الى 90 ب 100 وفي ظرف وجيز

  • أستاذ

    هذا الذي نريده تشغيل مؤسسات الأونساج في شتى النيادين الرسكلة الكهرباء الغاز الصناعة المناجم كالذهب التصبير الألبسة الأحذية إلخ