-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إلى جانب قافلة ستجوب مختلف شواطئ وبلديات العاصمة

مؤسسة فنون وثقافة تكشف عن برنامج موسم الاصطياف 2019

حسان مرابط
  • 559
  • 0
مؤسسة فنون وثقافة تكشف عن برنامج موسم الاصطياف 2019
ح.م

تضرب مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر، للجمهور والعائلات العاصمية والجزائرية، موعدا مع حلول موسوم الاصطياف، ببرمجة عديد النشاطات الفنية والثقافية التي تقدم خلالها عروض سينمائية وفنية وموسيقية في شتى ألوان الفن الجزائري.

وسيقضي الجمهور طوال الشهر الجاري بمسرح “سيد علي كويرات” بالصابلات و”طحاطاحة الفنانين” (المسمكة) بالعاصمة، سهرات فنية من إحياء ألمع نجوم الأغنية الجزائرية في طبوع مختلفة مثل الشاوي والقبائلي وطابع الراي وأغنية الشعبي وموسيقى الأندلسي والحوزي والمالوف.

والبرنامج الذي تم تسطيره دشنته الفنانة لطيفة عكوش بمسرح “الصابلات” الخميس الماضي، حيث أمتعت الحضور بباقة من أغانيها، في حين الجزء الثاني من السهرة الفنان مراد د جعفري ويوسف بن يغزر.

وضمن برنامج الاصطياف الموسيقى سيلتقي العصاميون بمنتزه الصابلات في الـ20 من الشهر الجاري مع المطربة نعيمة دزيرية، أمّا طحطاحة الفنانين فسيكون فيها اللقاء مع ثلة من المغنيين الجزائريين على غرار ابراهيم عبد الرحمان وسيد أحمد لحبيب وومراد الباز وذلك يومي 20 و21 جوان الحالي، وكان الفنانون علال لوصيف وعبد القادر شرشام وجمال شعيب قد نشطوا سهرات 12 و13 و14 جوان.

وتنظم مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر القافلة الفنية الترفيهية التي تجوب على مدار الصائفة مختلف الشواطئ والأحياء الموزعة عبر تراب العاصمة،

وتدخل المبادرة في إطار البرنامج الثقافي الجواري للمؤسسة، التي تشهد تنوعا في نشاطاتها، وهذا من خلال الباقة البرامجية المنوعة التي تجوب شواطئ الجزائر العاصمة والتمتع بما س يعرض من تظاهرات ترفيهية وتربوية، ونشاطات مسلية لصالح شباب وأطفال أحياء العاصمة، بما في ذلك لحياء الجديدة، التي ستجوب شوارعها القافلة، سعيا لإثراء سكانها بعديد التظاهرات التي تصب في قالب إمتاع الجمهور.

وستحط القافلة رحالها بكل من شاطئي سيدي فرج وغابة بن عكنون ومنبع مياه الحراش، وغابة باينام، وغابة العافية ببوروبة، وحي 836 مسكن بسيدي سليمان خرايسية، وساحة الكيتاني بباب الوادي والشاطئي العائلي بزرالدة.

وخصصت الجهة المنظمة للفن السابع حيزا من برنامجها، حيث ستحتضن قاعة ابن خلدون، وقاعة سينما الساحل بالشراقة، أحدث أفلام هولويود التي لاقت نجاحات عالمية وتتنوع بين أفلام أكشن وإثارة وأفلام مغامرات وأخرى موجهة للأطفال منها فيلم “شازام”، “الكابتن مارفال”، “السيدة البيضاء” وغيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!