-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن سلمان عن جريمة قتل خاشقجي:

مؤلمة جداً وتُستغل سياسياً

مؤلمة جداً وتُستغل سياسياً
أ ف ب
متظاهر يحمل صورة للصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال تجمع تكريمي له أمام القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 25 أكتوبر 2018

اعتبر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط” نشرت، الأحد، أن جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي يجري استغلالها سياسياً من قبل أطراف لم يحددها، داعياً هذه الأطراف إلى “التوقف عن ذلك”.

وقال ولي العهد: “هذه جريمة مؤلمة جداً، ولم يسبق حصول مثل هذه الجريمة في تاريخ المملكة.. وقد قمنا في المملكة بالإجراءات اللازمة، سواء من خلال المسار القضائي لمحاسبة كل المشاركين في هذه الجريمة، أو من خلال اتخاذ الإجراءات التنظيمية لمنع حصول مثل هذه الجريمة المؤسفة مستقبلاً”.

وأضاف “بكل أسف المتهمون بارتكاب الجريمة هم موظفون حكوميون، ونسعى لتحقيق العدالة والمحاسبة بشكل كامل. وعلى أي طرف يسعى لاستغلال القضية سياسياً، أن يتوقف عن ذلك ويقدم ما لديه من أدلة للمحكمة في المملكة”.

وخاشقجي الذي كان ينشر في صحيفة “واشنطن بوست” مقالات معارضة لسياسات ولي العهد قتل في 2 أكتوبر 2018 في قنصلية بلاده في إسطنبول التركية في عملية نفذها “عناصر خارج إطار صلاحياتهم”، حسب السعودية. ولم يعثر بعد على جثته.

وتحاكم السعودية مسؤولين رفيعي المستوى على خلفية هذه القضية، بينهم نائب رئيس الاستخبارات السابق أحمد العسيري.

وأثارت القضية ردود فعل دولية منددة أضرت بصورة المملكة وبصورة ولي العهد بشكل كبير، على الرغم من أن الرياض نفت أي دور للأمير محمد بالجريمة بعدما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الجريمة نفذت بأوامر صدرت من قبل “أعلى المستويات” في الحكومة السعودية.

وقال ولي العهد لصحيفة “الشرق الأوسط” رداً على سؤال حول تصريحات أردوغان ومسؤولين أتراك آخرين، إن “المملكة تسعى لأن تكون علاقاتها قوية مع كل الدول الإسلامية، بما فيها تركيا، وهذا أمر مهم لمصلحة المنطقة”.

وتابع “نحن ماضون في تحقيق هذه الأهداف من دون التفات لما يصدر من البعض لأسبابهم الداخلية التي لا تخفى على أحد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!