-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مطلوب حملة الليسانس والماستر في عدة تخصصات

مئات المناصب في سلك الشؤون الدينية.. وهذه التفاصيل

زهيرة مجراب
  • 14025
  • 2
مئات المناصب في سلك الشؤون الدينية.. وهذه التفاصيل
ح.م

فتحت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف باب التوظيف على أساس الاختبار والشهادات، وذلك على مستوى الإدارة المركزية وكذا مديريات الشؤون الدينية، حيث بلغ عدد المناصب 381 في مختلف التخصصات وحسب الشهادات المتحصل عليها.

وكشفت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تفاصيل عملية التوظيف في 381 منصب لتغطية النقص الذي تعانيه كل من الإدارة المركزية وكذا على مستوى مديريات الشؤون الدينية، حيث فتحت المجال أمام الحاصلين على شهادة الماستر أو شهادة معادلة لها في لعلوم القانونية والإدارية والعلوم الاقتصادية، العلوم المالية، العلوم التجارية، علوم التسيير، العلوم السياسية والعلاقات الدولية وعلم الاجتماع ماعدا علم النفس التربوي، علم النفس تخصص العمل والتنظيم وعلوم الإعلام والاتصال ماعدا الصحافة المكتوبة والسمعي بصري والعلوم الإسلامية تخصص شريعة وقانون في التقدم لمتصرف محلل وعدد المناصب 2، كما بوسع الحائزين على شهادات ليسانس في التخصصات السابقة أو شهادة معادلة لها التقدم لوظيفة متصرف وعدد المناصب 4.

كما فتحت الإدارة المركزية باب التوظيف في منصب مهندس معماري، محاسب إداري رئيسي عدد 2، ملحق رئيسي للإدارة عدد 2، كاتب مديرية رئيسي عدد 4، كاتب مديرية عدد 4. وفيما يتعلق بمديريات الشؤون الدينية، فالوزارة توظف وفق احتياجاتها على أساس الاختبارات 35 إماما أستاذا رئيسيا، 10 مرشدات دينية رئيسية، 253 إمام أستاذ، 64 مرشدة دينية.

هذا ودعت الوزارة الراغبين في الترشح للمناصب السالفة الذكر إيداع الملفات لدى مديرية إدارة الوسائل بوزارة الشؤون الدينية وتضمينها الوثائق التالية: طلب خطي للمشاركة في المسابقة مع المنصب وعنوان وبيانات المرشح، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة من الشهادة مرفقة بكشف النقاط، شهادة حفظ القرآن الكريم صالحة لمدة سنتين، وبطاقة المعلومات تسحب من الموقع الإلكتروني للوظيفة العمومية. هذا ويتعين على الفائزين والمقبولين نهائيا استكمال ملفاتهم الإدارية قبل تعيينهم وذلك بتزويدهم بنسخة من شهادة إثبات الوضعية إزاء الخدمة الوطنية، شهادة السوابق العدلية، شهادة الميلاد، شهادتين طبيتين واحدة لأمراض الصدر والأخرى لطبيب عام، صورتين شمسيتين. وحدد آخر أجل لإيداع الملفات بـ20 يوما بعد الإعلان عنه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عمار

    بالتوفيق فهؤلاء الائمة سيغلقون الطريق امام المتاجرين باسم الدين في بيوت الله

  • علي

    الشؤون الدينية اصحاب الكسكروط CCP.CHITA