-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد ثلاث تجارب

ماجر يتحدّث عن فشله المُتكرّر مع “الخضر”

علي بهلولي
  • 6698
  • 7
ماجر يتحدّث عن فشله المُتكرّر مع “الخضر”
ح.م
رابح ماجر

قال الناخب الوطني السابق رابح ماجر إنه اصطدم بِعراقيل جمّة، حالت دون نجاحه في جهاز التدريب لـ “محاربي الصحراء”.

واكتفى رابح ماجر بِتوضيح مُقتضب، فحواه عدم وجود الإستقرار في الجهاز الفني للمنتخب الوطني الجزائري، الذي أعاقه عن تحقيق الأهداف المُسطّرة. المُرادف لِعدم منحه فرصة العمل حتى نهاية العقد المُبرم.

جاء ذلك في أحدث مقابلة إعلامية أدلى بها الناخب الوطني السابق رابح ماجر، لِقناة “أون” المصرية.

ودرب ماجر (61 سنة) المنتخب الوطني منتصف عام 1994، فدخل في خلافات حادّة مع رئيس الفاف سعيد عمارة، وأُنهيت مهامه بعد فترة لا تتجاوز السنة، بِسبب سلبية نتائج “الخضر” في تصفيات كأس أمم إفريقيا 1996. ثم عاد ماجر إلى نفس الوظيفة منتصف عام 2001، قبل أن يُغادر المنصب أيضا بعد فترة لم تتجاوز السنة، حيث أقدم رئيس الفاف محمد روراوة على تنحيته، بعد مقابلة صحفية أدلى بها ماجر لِجريدة بلجيكية، انتقد فيها بِشدّة الإتحاد الجزائري لكرة القدم. ورجع أسطورة نادي بورتو البرتغالي مرّة ثالثة لِيُدرّب “محاربي الصحراء”، خريف 2017، قبل أن يعرف نفس المصير في جوان السنة الموالية، بعد أن مُنِيَ أشباله بِأربعِ هزائم متتالية.

على صعيد آخر، تأسّف ماجر لِعدم وجود نجوم كرة القدم في شمال إفريقيا، على مستوى لجان “الكاف”. وقال إنه يُفترض أن تكون هذه الهيئة الكروية القارية منبرا ومخبرا لِمَن مارس اللعبة، وتألّق فيها على المستوى الإفريقي والعالمي.

وعلى غرار رابح ماجر، يشتكي أساطير كرة القدم – أبرزهم الأرجنتيني دييغو مارادونا – من سيطرة الإداريين على الفيفا واتحادات اللعبة على مستوى القاري والوطني، نظير تهميش من أبدعوا في المستطيل الأخضر، سواء اللاعبين أو المدربين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Alo Borto

    حتى أنا تفاجأت با ألو بورتو أعطوني براهيمي

  • فكر مليح

    رابح كلاعب شرفت الجزائر وفرحتنا بزاااااااااف ممكن أحسن لاعب جزائري. كمدرب عملتنا القنطة روح الله يهديك، إلي ماهو ليك غير اعيك قالها دحمان الحراشي الله يرحمو.

  • فخامة الجندي

    انت لا تصلح للتدريب ، بدون تفلسف

  • طارق

    ليس من يلعب كرة القدم فهو عالم
    فكرة القدم هواية و ليست علما
    (وعلى غرار رابح ماجر، يشتكي أساطير كرة القدم – أبرزهم الأرجنتيني دييغو مارادونا – من سيطرة الإداريين على الفيفا ........) الم يعلم انهم من حولو لعبة الى عمل يدر المال وليس اللاعبين،اليسو هم من شهروهم واوصلوهم الى العالمية بمخططاتهم.....

  • كلمة انصاف

    رحم الله امرئ عرف قدر نفسه, كنت لاعب جد موهوب نحترم مشوارك كلاعب, لكنك لم تتقن فن التدريب نقل المعلومة الكلام مع الصحافة اللاعبين الجمهور. بلا زعاف و بكل روح رياضية ارمي المنشفة و احمد ربي لما حققته و لست الاول ولا الاخير.
    لكن بنو ادم يعبدون الانا و ما ادراك ما انا. المشي على الزجاج و الفحم المشتعل دواء لمن طغت اناه خاصة لاعبي الكرة ... دوا انتع الكرعين.

  • سالم

    روح بدل مهنة قالك شاوشي احسن حارس

  • مواطن

    يا ريث يا ماجر تسكت لتحفظ سمعتك كلاعب وتستر وجهك العار بعدم التكلم عن مسارك كمدرب فاشل وكاريثي على رأس الخضر بعد ان حاولت مسح عيوب المنتخب في المدربين احسن منك رجعت تمسح فشلك في المنتخب الوطني...