-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
محرز أكد أن مدربه السابق في المنتخب لم يقم بعمل كبير

ماجر يثير الجدل مجددا وتصريحاته عن الخضر محل سخرية

بلال وهاب
  • 22904
  • 17
ماجر يثير الجدل مجددا وتصريحاته عن الخضر محل سخرية
تصميم: منير.إ

أثارت التصريحات الأخيرة لمدرب المنتخب الوطني السابق، رابح ماجر، عن مشاركة الخضر والمدرب جمال بلماضي، في كأس أمم إفريقيا الجارية في مصر، السخرية، لدى عشاق المحاربين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

عاد نجم ” اف سي بورتو” البرتغالي السابق، إلى الساحة الكروية، وهذه المرة من المنبر الذي يجيد اللعب فيه، بحيث يعمل حاليا، محللا لدى قناة” أمام بي سي مصر” بمناسبة” الكان”، ويطلق من حين لآخر، تصريحات يشيد فيها بالمنتخب الوطني، والمدرب بلماضي، ويشير في نفس الوقت إلى أن المستوى الذي وصل إليه وجه الخضر حاليا هو جزء من العمل الذي قام به، عندما خلف المدرب الإسباني الكاراز.

وقال ماجر، في حصة تلفزيونية، إنه قام بعمل جيد مع الفريق الوطني، وإن الأخير يمكنه التتويج باللقب القاري: “أولا وقبل كل شيء، أنا كنت مدربا لهذا المنتخب وقمت بعمل كبير.. فريقنا من بين المرشحين للفوز بكأس إفريقيا.. ننتظر منه الفوز، وهذه فرصة كبيرة للجيل الحالي للتتويج”. قبل أن يواصل:” بلماضي، تلميذي، فقد كان لاعبا عندي في المنتخب، وأتمنى له النجاح مع الخضر في الكان”.

وقد تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي” فايسبوك” تصريحات ماجر، بسخرية كبيرة، فالبعض منهم قال إنه يهذي، وطلب منه البعض الكف عن هذه الهرطقة، والتركيز على تحليل المباريات فقط وعدم الثناء على نفسه والابتعاد النرجسية.

ويشار إلى أن من بين أسوإ المراحل التي مر بها الخضر منذ الاستقلال، فترة إشراف ماجر، على العارضة الفنية في المرة الثالثة، فقد كان يسير بالخضر نحو الهاوية، فاللاعبون كانوا يسخرون من طريقة التدريبات التي يعتمدها، وأما خططه التكتيكية فلم يفهمها أحد سواه، وحتى اختياره للاعبين لم يكن منطقيا، وبكل اختصار فإن فترة تدريب ابن حسين داي للخضر تميزت بكثير من العشوائية.

وجاءت تصريحات لاعب المنتخب الوطني، رياض محرز، الأخيرة في القاهرة، لتؤكد مرة أخرى أن مدربه السابق في المتتخب لم يقم بعمل كبير، بحيث قال لاعب مانشستر سيتي، إنه منذ فترة المدرب الفرنسي السابق، كريستيان غوركوف، لم يعمل الفريق على الجانب التكتيتي، إلى غاية إشراف بلماضي على الفريق، علما أنه بعد رحيل غوركوف، خلفه مساعده نبيل نغيز، قبل أن يتعاقد الرئيس السابق للفاف، محمد روراوة مع المدرب الصربي رايفاتس، الذي لم يمكث كثيرا في المنتخب، ثم خلفه البلجيكي جروح ليكينس، وبعده تعاقد خير الدين زطشي، مع الإسباني لوكاس الكاراز، قبل أن يفرض عليه رابح ماجر.

وأحسن قرار اتخذه رئيس الفاف الحالي، هو أبعاد ماجر، وتعيين بلماضي، الذي ظهرت لمسته وشخصيته في أداء المنتخب الوطني خلال ” الكان”، فقد أعاد الحياة للمنتخب والرغبة في الفوز لكل عناصره، وهو ما تجلى في المواجهة القوية أمام السنغال، يوم الخميس الماضي، ليتحول الخضر إلى اكبر المرشحين للتتويج بالكأس الإفريقية وهم بالأمس القريب كانوا من أضعف المنتخبات، بحيث خرجوا من الدور الأول ” لكان” غامبيا 2017، بعد حصد نقطتين في ثلاثة مواجهات وأداء هزيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • yezemri

    c'est pour ça que tu as perdu tout les matchs et avec brio

  • ابن البلد

    اطلبو من الله ان لا نقصى على ايدي فريق البنين او مدغشقر ..و الاقصاء عن طريق الفريق المصري اكبر اهانة والباقي كله عادي خسرت ام فزت ..ماجر يبقى احسن لاعب قدم للكرة الجزائرية مالم يقدمه اي لاعب اخر .بالطبع بلومي هو الاحسن لكنه يفتقر للالقاب .

  • أمين

    المخلوق الذي تجده غارقا في النرجسية و في نفس الوقت لا فائدة ترجى منه هو عادة و في الغالب تجده إمرأة.

  • مناضر حر

    المقابلات التي ربحها بلماضي هي الطوغو غامبيا لم تترشح للدورة النهائية و كينيا و البورندي اقصيت في الدور الاول . الصحافة الجزائرية جعلت من بلماضي مورينو وهو لم يلعب سوي مقابلتين في مجموعة ضعيفة جدا .
    ما لاحظناه ان لاعبي الفريق الوطني لا يحبون اللعب الجماعي . ونقص التحضير للدورة النهائية بادي علي المجموعة . و المنتخب لم يلتقي مع منتخب من الحجم المتوسط . ولم نري المدرب بلماضي يواجه مدرب اخر من مدربي المنتخبات القوية حتي نري خطط بلماضي وتكتيكاته التي سمعنا عليها في الخيال دون ان نراها في الميدان .حنة يدين بلماضي تبان مع المنتخبات المتعودة علي لعب الادوار المتقدمة .

  • djamel

    سلام، أنا ضد سب ماجر بهده الطريقة، كل واحد في بلاستو، لا ننسى ما قام به في التسعينات و 1982 و لا يعقل عاقل أن ينكر على أنه كان من أحسن الاعبين في العالم أنداك، صحيح أن ماجر لا يحسن التفاوض مع الاعلام و ناقص خبرة في التدريب و ادا غضب أهلكها، لكن عيب أن يسب شخص الاخر زعما في سبيل حب الوطن، كما فعل البعض في سب سعدان و حاليلوزيتش و اسلام سليماني و الاعبين المحليين بصفة عامة رغم ما فعلوه من أشياء ايجابية.

  • tlemcen bab el 3asa

    الحمد لله مازلا عندنا صحفي مياخفوش ومهومش تع الشري ألف تحية اليك يا خونا , بالل وهاب برك الله فيك

  • ابن البلاد

    نقولها ليتعلم الناس : لا يستطيع فهم خطة بلماضي إلا من عندهم تجربة في لعب كرة القدم وتكوين صحيح وتجربة كبيرة وكاء وحنكة وحيلة وقراءى جيدة لمعطايات المباريات ومنها معرفة أسرار المنافس وقراءة خطنه جيدا وأيضا يلزم المدرب أن يتحلى بشخصية قوية وحكمة في صرامة في النعامل مع الللاعبين وحسن التصرف مع محيط الفريق الوطني المليئ بالأعداء والمغرورين
    والدليل لحدّ الآن في فرنسا : لم يفهم الغالبية حقيقة خطة المدرب الوطني الفرنسي ديشان التي حقققت له كأس العالم 2018
    اعرضوا خطة بلماضي على أخصئيين أكفاء وستندهشون! المدربين من طينة خالف محي الدين وحليلوزيتش وبلماضي وقي رو و رينالد دينويكس الفرنسي قليلون

  • imazighen

    يا اخ بلال ماجر لم يكن نجم بل لاعب ذو مستوى متواضع في فريق متواضع نال كأس اوروبا، هل؟ درب اي فريق! باستثناء الفريق الوطني والتي نتائجه كانت كارثية وتم طرده منه مرتين، على النائب استدعائه مع طاقمه ووزير الشباب على الملايير التي نهبوها في فترة قصيرة جدا باسم الجهوية.

  • محترف مغرور

    الفريق الوطني يلعب بطريقة فوضوية . لا لعب جميل و لا نسوج كروية من الدفاع والوسط و الهجوم . هجمات فوضوية وتضييع للكرة بطرق بدائية . اللعب للخلف كثيرا .
    المواجهات التي خاضها الفريق الوطني منذ مجيئ بلماضي كانت مع منتخبات ضعيفة جدا و مع ذالك لم لم يحقق فيها انتصارات قوية بلعب جميل و نتائج عريضة بل اكبر نتيجة هي تعادل 0.0 او الفوز 1.0
    لقد اصاب طاقم الفريق الوطني الغرور نتيجة الفوز علي غامبيا والبورندي و كينيا وغيرها .
    مع العلم ان هناك مرشحين اقوياء مصر نيجيريا المغرب ومدربها الماكر الكونغو الديمقراطية مدغشقر خطيرة و السنغال

  • abderrahmane

    روح روح بعدنا انت مدرب انت. قالو بلماضي تلميذي هههههههه من متى كنت مدرب انتهههههههه

  • Bela

    محرز، برده عن ماجر قد دخل في لعبته، والهدف هو التشويش على الفريق ليفقد تركيزه، وهؤلاء للأسف لايهمهم الفريق ولا يخدمون سوى مصلحة ضيقة، لدلك إسكاتهم هو واجب وطني.

  • ابن البلاد

    شتان بين النور والظلام الحالك!! ماجر لاعب دولي كبير وفقط أما شخصيته فهي معدومة بالكبر والغرور.. أما مهنة مدرب فهو بعيدٌ عنها ومن غروره وجهله قال "تعلمت كثيرا من التحليلات في الأستوديوهات" ما سبقه بها من أحد!! المدربين الكبار نرى أعمالهم في الميدان قبل أن تقرها تحيلالتهم في الأستديوهات. إن شاء الله يقوم أحد الجزائريين بجمع لكلام وتصريحات ماجر عندما تم فرضه على الفريق الوطني وسيرى الناس ويسمعون ويتأكدون أن الرجل ليس سليم من الناحية العقلية. شاهدوا مقاطع الفديو وهي كثيرة وستتأكدون من ذلك. نريد ايضا أن يتبرع طبيب نفساني جزائري لقرأة شخصية رابح ماجر ويفهنا رغم أننا فاهمين

  • المحلل السياسي

    اللهم احفظ بالماضي من حساد البلاطوهات الداخليين والخارجيين---الشعب يعرف كل شيء

  • omar dz

    il a dit aussi que le joueur bennacer c'est qu'il a appelé la première fois en équipe nationale madjer c'est un menteur la
    vérité au temps de monsieur raouraoua il a oublié que sa désignation en équipe nationale est venu du haut c'est à dire du
    gouvernement il a du piston d'ailleurs à l'époque c'est lui le premier joueur est devenu pro a 22 ans cas spécial parce
    que la loi autorise le joueur pou partir jouer à l'étranger apartir de 28 ans mais allo porto et taisez-vous a du piston

  • Alo Borto

    مصاب باجنون العظمة و الحبس المؤقت هو الحل.
    متهم بيتقمص شخصية علي موت واقف على لبوات

  • شمشوم امستردام

    مجموعة الفريق الوطني ضعيفة جدا . و التأهل للدور الثاني لم يكن نتيجة قوة الفريق الوطني ولكن لضعف المجموعة .
    المحك الحقيقي للمنتخب الجزائري هو الدور الثاني الذي سوف يلاقي فيه منتخبات تزداد قوتها .
    ومن بين المرشحين للمربع الذهبي مصر و المغرب و الكونغوا الديمقراطية و السنغال .
    اما المنتخب الجزائري سيذهب ضحية الغرور و نقص العمل و اللعب البدائي و عدم تماسك الدفاع و الوسط
    هناك فجوة بين اللاعبين و غرور بعد الانتصار في مقابلات البورندي و كينيا ومقابلة التصفوية الاخرة من منتخبات ضعيفة جدا . المندبة كبيرة والميت فأر

  • مواطن

    ماجر مغرور بلسان طويل.ولا يعبئ بنفسه ونكساته التي حققها مع الخضر في وقت وجيز جدا كلها خسارة تلوى اخرى لانه مدرب مختص في الخسارة وبفضله اقصي الخضر نهائيا من كأس العالم روسيا ولو لا نحمل لوحده هذا العبئ الاقصاء ولو بقي ماجر على رأس الخضر حتى الان لما تأهلت الخضر لهذا كان ولكن كبريائه لا يتحمل ان يتقبل ويخجل من نفسه من هذا الاداء الرديئ كمدرب سواء في 1994 و2018 ويبقى يشكر في روحوا على هذا الاداء التي انستنا هذا الفريق الاستعراض الازياء وجعلتنا نقاطع المباريات انذاك عكس اليوم مع المدرب بلماضي...فأبقى صغيرا يا ماجر الا لا تتوقف عن التصرفات الصبيان