-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبر مختلف حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي

مارسيليا يحتفل بذكرى بن بلة

الشروق الرياضي
  • 1155
  • 1
مارسيليا يحتفل بذكرى بن بلة
ح.م

تذكّر النادي الفرنسي مهاجمه الفذّ  أحمد بن بلة، في ذكرى عيد ميلاده، إذ احتفل النادي عبر مختلف حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، بأحمد بن بلة، ونُشرت صورة مرفقة بتعليق: “نحتفل اليوم بعيد ميلاد لاعبنا السابق، الرئيس الهداف، أحمد بن بلة ـ دائما أولمبي”.

وبدأ الرئيس الراحل، أحمد بن بلة، ممارسة كرة القدم في قريته بمدينة مغنية الواقعة قرب الحدود الجزائرية المغربية، قبل أن يدافع عن ألوان مارسيليا لفترة قصيرة، بعد تجنيده الإجباري في الجيش الفرنسي خلال الحرب العالمية الثانية، وكانت مباراة الكأس ضد نادي أنتيب هي الأشهر التي لعبها وسجّل فيها هدفا. وعاد بن بلة لممارسة كرة القدم مع نادي اتحاد مغنية، وهدفه تطوير الرياضة في الجزائر، قبل أن يختار النضال كمعظم الجزائريين آنذاك، ويحمل السلاح ضد المستعمر الفرنسي الذي اضطر لترك الجزائر بعد أكثر من 130 سنة من الاستعمار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Wahrani

    Benbella allah yarhmah n'étais pas honoré par l'Algerie jussau mnt . .alors il edt honnoré par marseille club sportive .
    Allah yarham echouhada errijal .sans oublier l'émir AKD et houari Boumedienne .et Ahmed gaid salah .ces trous ont marqués l'Algerie.