-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه يتطلع للقاء الرئيس بوتفليقة

ماكرون: ندرس طلبات التأشيرة للجزائريين بليونة

محمد لهوازي
  • 2037
  • 7
ماكرون: ندرس طلبات التأشيرة للجزائريين بليونة

قال الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، الأربعاء، إنه وجّه تعليمات بعدم رفض منح التأشيرات للصحفيين الجزائريين والمثقفين والكتّاب ورجال الأعمال الجزائريين.

وعلى هامش تدشين مشاريع لمجمع سيفيتال في شارل فيل ميزيير بالاردين في فرنسا، تتعلق بوحدة إنتاجية لماكينات صناعة المياه النقية عالية الجودة، أوضح الرئيس الفرنسي أن “ملف التأشيرة وحرية تنقل الأشخاص محل نقاش مع السلطات الجزائرية”، مؤكدا أن “باريس ليست ضد تنقل الأشخاص إلى فرنسا”.

وأضاف: “ندرس ملفات طلبات التأشيرة بالنسبة للجزائريين بليونة” وأن التعليمات الموجهة في هذا الخصوص تأتي كإجراء للحفاظ على متانة العلاقة بين البلدين، مشيرا إلى أن الاتفاقيات واضحة بين البلدين بخصوص منح التأشيرة للراغبين في زيارة فرنسا.

وكشف الرئيس الفرنسي أنه يتطلع إلى لقاء قريب مع رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة في أقرب وقت.

من جهة أخرى، اعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، استثمارات رجل الأعمال الجزائري، يسعد ربراب، على التراب الفرنسي، جد مهمة.

وأضاف ماكرون، أن فرنسا سترافق وتدعم استثمارات مجمع سيفيتال في البلد.

https://www.facebook.com/RebrabIssad/videos/352758858629666/?__xts__%5B0%5D=68.ARCcGn5H50jHvlxaFz0iUNVuvQ-dPSERb7OkjtYmcTzPIsEWZ2A9csVTS9pQxPgHJ0NYloSTQZuIDQs6DvYF6jqPLW1_C0Kjy2wv5gL7m0-8Mxh39ZBsWIcPfBHMwWvUKpsfpQB68-HXUPHMLCAdQp_8OgdfGomum7yAtbu83c4VBHLLJ_m35Z_ovx_iMhC1J4Ks0lI0eCosL9tu-KZzWK6qY8flY-rfdqrN&__tn__=H-R

ومن المنتظر أن يستحدث مشروع سيفيتال لمالكه يسعد ربراب 1000 منصب عمل بمدينة شارل فيل -بضواحي باريس الفرنسية.

وكان ربراب، قد التقى، هذا الأسبوع، الرئيس الفرنسي، أين ناقش معه المشاريع المستقبلية لمجمع سيفيتال في فرنسا.

وبعد استحواذها على شركتي أكسو وبراندت الفرنسيتين، تعزز مجموعة سيفيتال وجودها في فرنسا من خلال إطلاق مشاريع صناعية جديدة في مدينة شارل فيلميزيير في الأردين.

هذه المشاريع، التي ستنشأ أكثر من 1000 وظيفة في المنطقة وخاصة إلى جانب الموقع السابق ل PSA، تتكون من ثلاث وحدات صناعية لصناعة الأغشية ومحطات إنتاج مياه شديدة النقاء، وتحلية مياه البحر ومعالجة المياه الصناعية، وذلك باستخدام EvCon، وهي تكنولوجيا ألمانية ثورية التي يملكها مجمع سيفيتال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • جزائري حر

    يا قاتل الروح وين تروح. من قتل الجنرال?.

  • محفوظ

    ..... الجزائريون لا يحتاجون إلى صدقة التأشيرة......هذه الأرض التي نعيش عليها جميعا هي لكل البشر على أن يحترم الشخص القوانين المحلية لكل قطعة أرض....فأي شخص له الحق السفر والتنقل في شتى يقاع الأرض بعد أن يلتزم بإحترام معاهدة "التأشيرة" كاملة.....وفي نفس الوقت على من يُصدر التأشيرة أن لا يتغطرس على الناس ويستعملها أداة إهانة للناس لأن هؤلاء لا دولة لهم لتُرافع عنهم....ومن الغطرسة الأوراق الكثيرة المطلوبة في الملف وإهانة الناس بالبصم بعشرة أصابع....

  • الموسطاش

    التسهيلات تخص فقط رجال المال و المثقفين النفرنسين من الكتاب والصحافيين و نسي ترامب أن جل عمال النظافة الذين نظفوا أوساخهم كانو من المغرب العربي وجل عمال البناء الذين بنوا مساكنهم وجسورهم أيضا

  • ابن الجبل

    نعم أنه يتطلع الى مزيد من السيطرة على الاقتصاد الجزائري ، وانه سيلتقي رئيس الجمهورية كي تدوم عليه الكعكة اللذيذة ...

  • b200

    parce que actuellement la notion de propriété a changé il n ya qu'a voir les acquisition et la séparation des usines comment se font aux états unis et en Asie. tu crée une PME a l'age de 70 ans tu es forcé de vendre. t'a pas le choix..il faut que les riches investissent dans les écoles et université c'est du sure et ensuite du point de vue religieux c'est mieux car c'est une sadaka jariya après la mort tant que l’École forme encore est reste debout le compteur ne s’arrête pas sur des milliers d'années il sortir de la conception . ..

  • b200

    maintenant il faut que nos homme d'ffaires changent et donnent une priorité a la formation en ouvrant des insttuts et des ecoles de formations privés..en algerie et faire de leurs usine a l'etranger un milieu de stage de formation et de perfectionnement , les étudiants inscris chez eux seront réintégré dans leurs système de production apres 35 ans ils seront placés dans le domaine RD et remplacé par de nouveaux étudiants..l'ecole tourne sur 100 ans minimum une usine ne dépasse 50 ans..vite elle change de propriétaires a moins que l'etat algerien entre comme actionnaire a hauteur de 30%

  • دزيري

    إلى كل حابس مازال يؤمن بأن مرسيليا هي اوروبا و فرنسا هي العالم !!
    حاول ان تخرج من القوقعة الفرنسية و انفتح على العالم من شرقه الى غربه و من شماله الى جنوبه ستكتشف حينها حجم فرنسا الحقيقي !
    الى كل من يتوهم بان فرنسا هي صاحبة الفضل على البشرية و هي مهد الحضارات و اساس المستقبل و لا يجوز الخروج عنها و تجاوزها و ان لغتها هي غنيمة حرب وجب التفاخر بها و مفتاح للعلوم و التكنولوجيات الحديثة اعلم يامسكين ان فرنسا هي ناقلة لأغلب العلوم الحديثة و التكنولوجيات المتطورة من امها امريكا مثلها مثل الجزائر ! لولا عملاء الجزائر لما كان لفرنسا صادرات سيارات و دواء و قمح !