-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبر تغريدة باللغة التركية

ماكرون يدعو أنقرة للحوار

الشروق أونلاين
  • 1078
  • 3
ماكرون يدعو أنقرة للحوار
أرشيف
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تركيا لإعادة فتح حوار مسؤول مجدداً بخصوص شرق المتوسط، في تغريدة نشرها عبر تويتر، باللغة التركية، هي الأولى من نوعها.

وقال ماكرون في تغريدته، السبت: “بعثنا رسالة واضحة إلى تركيا في قمة أجاكسيو: دعونا نعيد فتح حوار مسؤول، بحسن نية، وبدون سذاجة، هذه الدعوة هي الآن أيضاً دعوة البرلمان الأوروبي، يبدو أنها قد سُمعت، فلنتقدم”.

واستضافت مدينة أجاكسيو، وهي عاصمة إقليم جزيرة كورسيكا الفرنسية، قمة رؤساء دول الاتحاد الأوروبي الجنوبية، الأسبوع الماضي، لمناقشة التوتر بين تركيا واليونان شرقي المتوسط.

ومن المزمع أن تنعقد قمة زعماء دول الاتحاد الأوروبي، في العاصمة البلجيكية بروكسل، يومي (24-25) سبتمبر الجاري، لمناقشة عدة ملفات، بينها شرقي المتوسط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شخص

    أردوغان ورّالهم العين الحمرة فرجعوا إلى حجمهم الطبيعي. هؤلاء لا يفهمون إلاّ لغة القوة (عسكرية و اقتصادية)

  • moussa

    وما دخل فرنسا في شرق المتوسط وفي ليبيا. جائت بطائراتها الرافال المتقدمة وبفرقاطاتها وحاملة طائراتها ولم تكن فرنسا أن لتركيا أسلحة سرية الكترونية ES-6 فجعلت من طائراتها وقوتها البحرية مجرد ألعاب أطفال فغيرت من لهجتها ضد تركيا التي كسرت أنف فرنسا التي كانت تطالب باخراج تركيا من الناتو وفرض عقوبات عليها فتراجعت وأصبحت تطالب بالحوار .القوة تفرض معادلتها

  • حميد

    بمجرد دعوة تركيا بلغتهم بالرغم من عدم تحكمه بالتركية هو تنازل في حد ذاته،كون الاتراك عازمون و يمتلكون مع العزم القوة الاقتصادية و العسكرية.براڤو