-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اغتيال البطش

ماليزيا تكشف صور المشتبه في قتلهما العالم الفلسطيني

الشروق أونلاين
  • 1472
  • 2
ماليزيا تكشف صور المشتبه في قتلهما العالم الفلسطيني
د ب أ
فلسطينيون في مجلس عزاء الشهيد المهندس فادي البطش في منزل عائلته في غزة يوم السبت 21 أفريل 2018

كشفت الشرطة الماليزية، الاثنين، عن صور رسمها الكمبيوتر لشخصين يشتبه أنهما قتلا العالم الفلسطيني فادي البطش في العاصمة كوالالمبور، وأضافت أنها وزعت تنبيهاً بشأنهما عند جميع مخارج البلاد، وفق ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وأطلق رجلان على دراجة نارية 14 رصاصة على الأقل على البطش، وهو محاضر فلسطيني في مجال الهندسة، فجر السبت، في كوالالمبور وقتلاه على الفور.

واتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، التي تدير قطاع غزة، جهاز الموساد الإسرائيلي باغتيال البطش الذي قالوا إنه من أعضاء الحركة. ونفت سلطات الاحتلال الاتهام.

وقال قائد الشرطة الماليزية محمد فوزي بن هارون للصحفيين، إن صور المشتبه بهما رسمت بناء على أوصاف أدلى بها شهود.

وفي تسجيل لتصريحات قائد الشرطة قال، إن الصور لرجلين فاتحي البشرة قد يكونا أوروبيين أو من منطقة الشرق الأوسط. ويبلغ طول كليهما حوالي 180 سنتيمتراً ويملكان بنية قوية.

وكان الرجلان يستقلان دراجة نارية سوداء قد تكون من طراز (بي إم دبليو) أو (كاواساكي). وكان كل منهما يحمل حقيبة ظهر ويرتدي سترة سوداء وخوذة.

وقال محمد فوزي: “سنرسل بعض الرصاصات التي جُمعت إلى خبراء التحليل لتحديد نوع السلاح المستخدم في عملية القتل المروعة”.

وأضاف أن الشرطة ليست متأكدة مما إذا كان الرجلان ما زالا في ماليزيا.

وتابع “لا يمكننا إغلاق جميع المخارج ولا نملك أي معلومات أخرى غير الصور المرسومة”.

وكان أحمد زاهد حميدي نائب رئيس الوزراء الماليزي قال، السبت، إن من المعتقد أن المشتبه بهما في الحادث أوروبيان على صلة بجهاز مخابرات أجنبي.

ونفى وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الاتهامات المتعلقة بدور الموساد في اغتيال البطش، وقال إن من المرجح أن يكون قد قُتل في إطار نزاع فلسطيني داخلي.

ووُجهت اتهامات للموساد بتنفيذ عدد من عمليات الاغتيال لشخصيات كبيرة بينهم فلسطينيون في مناطق مختلفة من العالم. وينفي الاحتلال دوماً الاتهامات.

والموساد متهم باغتيال محمود المبحوح القائد العسكري في حماس في غرفته بفندق في دبي في 2010. وفي 2016 ألقت حماس باللوم على الموساد في اغتيال العالم التونسي محمد الزواري الذي قالت إنه أحد خبراء الحركة في مجال الطائرات التي تعمل دون طيار.

وتصاعدت حدة التوتر على الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948 في الأسابيع القليلة الماضية بعدما نظم الفلسطينيون احتجاجات للمطالبة بحق العودة إلى ديارهم في الداخل المحتل.

واستخدم الاحتلال الذخيرة الحية وقتل 40 فلسطينياً على الأقل مما أثار انتقادات دولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • benchikh

    ملاحظة لاخواننا الفلسطينين كيف يعقل ان يسير بدون حراسة ,,شخص مهم كالسيد فادي رحمه الله وخبير في صناعة الصواريخ ويتجول في عواصم العالم بمفرده,,, للاسف الشديد كان الشهيد فادي هدف سهل لليهودالجبناء فهم في كل مكان بجوازات سفر غربية مستخرجة من السفارات(فرنسية امريكية نرويجية انجليزية ايطاليا.......) على الاقل حريسين مدربين لحماية شخصيات عبقرية جهادية ,,,لا نلوم الشرطة الماليزية وهي مشكورة لسرعة معرفة هوءلاءالقتلة لم يبقى سوى من الشعب الماليزي القبض على هذه العصابة فهما ما يزالان بماليزيا لان الجبن سيمة يهودية.

  • جزائري حر

    الرجل قتل يوم السبت . و اليوم هو الاربعاء . اكيد انهما في اسرائيل او احد منتجعاتها المصرية او السعودية عاملين كأس نخب النصر ويحتفلان بالانجاز