-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الإثنين 25 ماي 2020

ماندي إلى نيوكاسل، العايب خطر على الحراش، عودة نور الدين زكري إلى إيطاليا، قضية توري، إلغاء ألعاب طوكيو، وثائقي عن أكاديمية بارادو وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1628
  • 0
ماندي إلى نيوكاسل، العايب خطر على الحراش، عودة نور الدين زكري إلى إيطاليا، قضية توري، إلغاء ألعاب طوكيو، وثائقي عن أكاديمية بارادو وأخبار أخرى
ح.م

نجم توتنهام لتعويضه
ماندي في طريقه إلى نيوكاسل الانجليزي

ظل المدافع الجزائري عيسى ماندي ركيزة أساسية مهمة في ريال بيتيس الإسباني خلال المواسم الماضية، لكن يبدو أن رحلته في الأندلس شارفت على الانتهاء في ظل المفاوضات مع بديل من نجوم توتنهام. وذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية أن مستقبل ماندي يبدو غامضا مع قرب انتهاء عقده، بينما يحاول بيتيس ضم يان فرتونن، مدافع توتنهام ومنتخب بلجيكا الأساسي. وترددت تقارير في الأسابيع الأخيرة حول قرب انتقال ماندي (28 عاما) إلى نيوكاسل الانجليزي في الموسم المقبل، بعد تعقد فرص بيتيس في التأهل للدوري الأوروبي.
ويسعى بيتيس لتعزيز دفاعه مع قرب رحيل المغربي زهير فضال أيضا بعد نهاية الموسم الجاري، ويبدو المخضرم فرتونن خيارا مميزا ومجانيا بعد نهاية عقده مع ناديه الإنكليزي هذا الصيف، لكن فرتونن (33 عاما) سيشترط توقيع عقد لمدة لا تقل عن عامين، مع الحصول على راتب ثلاثة ملايين يورو، وهو راتب كبير في بيتيس، ولا يحصل على أكبر منه سوى المهاجم الفرنسي نبيل فقير.

يلعبون آخر موسم لهم في الجزائر
بن عيادة ودرارجة وشعال يتصدرون اهتمام الأندية السعودية

توفيق. ع
عاد اللاعبون الجزائريون المرشحون للانتقال إلى الدوري السعودي الموسم المقبل لتصدر وسائل الإعلام السعودية مؤخرا، فبعد سوداني وبراهيمي وفيغولي وبن طالب، الذين ارتبطوا بأندية سعودية في وقت سابق، من منطلق ارتفاع أسهم اللاعب الجزائري في السعودية بتألق عدة أسماء على غرار مبولحي وعسلة ودوخة وبن العمري وغيرهم، جاء الدور هذه المرة على لاعبين ينشطون في البطولة الجزائرية، في صورة بن عيادة ودرارجة وشعال، الذين حسموا أمرهم بالاحتراف في الدوري السعودي الموسم المقبل.
وكشفت صحيفة “الرياضية” السعودية نقلا عن مصادر وصفتها بالخاصة، بأن الثلاثي الجزائري الحارس فريد شعال ووليد درارجة حارس ومهاجم فريق مولودية الجزائر ومدافع شباب قسنطينة حسين بن عيادة، في طريقهم إلى الأندية السعودية التي تلعب في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم المقبل، وأضافت نفس المصادر أن مفاوضات الأندية السعودية التي ترغب في ضم الثلاثي الجزائري في مراحلها الأخيرة، ولم يتبق سوى الاتفاق على الأمور الخاصة بين الأطراف، مشيرة إلى أن وجهة الحارس شعال ستكون إلى أحد الأندية الغربية، فيما سيستقر درارجة المهاجم في أحد أندية الوسطى إلى جانب زميله المدافع عيادة، ودون تحديد أسماء الأندية المعنية.
وربطت صحيفة “الرياضية” اقتراب التحاق الأسماء المذكورة بالدوري السعودي، إلى توقيعهم لعقد مع أحد المكاتب السعودية المعروفة بإدارة أعمال اللاعبين الأجانب في السعودية، تمهيدًا لخطوة انضمامهم إلى الأندية، الأمر الذي يسهل مأموريتهم وهم الذين يتواجدون في وضعية نهاية عقد هذا الصيف، ويتيح لهم تحديد مستقبلهم في صفقة انتقال حر، وأبرزت مصادر مقربة من هؤلاء اللاعبين بأنهم حسموا مستقبلهم بالرحيل عن الدوري الجزائري.
وشهد الدوري السعودي خلال السنوات القليلة الماضية نجاحا كبيرا للاعبين الجزائريين، وهو حفز الأندية الكبيرة على التعاقد مع نجوم حاليين من أجل تدعيم الصفوف استعداداً للموسم الكروي المقبل، ويعد جمال الدين بن العمري مدافع الشباب أحد أبرز النجوم الجزائريين في الدوري السعودي منذ قدومه في 2016، ويقترب اللاعب من الرحيل إلى نادٍ آخر في ظل اهتمام النصر والأهلي والاتحاد به.
ويأتي ترشيح هذه الأسماء ليعزز إمكانية ارتفاع عدد اللاعبين الجزائريين في الدوري السعودي الممتاز، دون احتساب لاعبي الدرجة الأولى (القسم الثاني)، ويلعب العدد من الجزائريين هناك، منهم مبولحي ودوخة وزغبة وعسلة وبن العمري وتاهرات وشنيحي وشافعي وبوخنشوش وغيرهم.

ناتاش يشكو التوقف النشاط الرياضي

اعترف الحارس الجزائري عبد الرؤوف ناتاش، حارس فريق أحد الأول لكرة القدم، بتأثير فترة توقف النشاط الرياضي الراهنة، نفسيًّا وبدنيًّا، في اللاعبين. وفي تصريح صحفي نسب ناتاش لممارسة الرياضة داخل المنزل دورًا في تخفيف حدة تداعيات التوقف على صحة اللاعبين النفسية والبدنية. وأبدى الحارس، البالغ 37 عامًا، سعادته بقضاء العيد وسط عائلته في المدينة المنورة.

فيلم وثائقي حصري عن “الأكاديمية الواعدة”
“أكاديمية بارادو.. الأقدام الحافية” على بيين سبور

ق. ر
بثُّت قناة بيين سبور القطرية فيلماً وثائقياً راقياً وجديداً بعنوان “أكاديمية بارادو.. حافي القدمين”،من إعداد زميلنا محمد نجاري.
ويتتبع الفيلم الوثائقي تاريخ وفلسفة أكاديمية بارادو، وهي أكاديمية شبابية رائدة لكرة القدم، تدرّب الأطفال دون سن 15 عاماً بأسلوب تدريبي فريد، يعلمهم كيفية اللعب حفاة الأقدام لكي يتقنوا مهارات اللعب، وبدون حارس مرمى، لكي يتقنوا الدفاع عن المرمى.
نجحت الأكاديمية منذ إنشائها في أن تكون نقطة انطلاق المسيرة المهنية للعديد من اللاعبين المحترفين، بما في ذلك غالبية لاعبي نادي أتلتيك بارادو، الذي يلعب الكثير من لاعبيها مع المنتخب الجزائري المتوّج بكأس الأمم الإفريقية 2019.
ويضم الفيلم الوثائقي حوارات مع خير الدين زطشي، مؤسس أكاديمية بارادو ورئيس الاتحاد الجزائري الحالي ومع لاعبين سابقين في الأكاديمية، ومع مدربين، ولاعبين شباب طموحين.
تأسست أكاديمية بارادو في عام 2006 على يد خير الدين زطشي، الرئيس الحالي للفاف، وجان مارك غييو، مؤسس أكاديمية أسيك ميموزا في ساحل العاج، والتي تدرب فيها أمثال جرفينيو، ويحيى وكولو توريه، وسالومون كالو، وغيرهم، ثم ساهموا في إحراز الكثير من الألقاب، مثل كأس الأمم الأفريقية 2015.
أصبحت الأكاديمية في الجزائر بمثابة الطريق الذي يمر منه اللاعبون الشباب الطامحون إلى السير على خطى اللاعبين المحترفين والذين يلعبون الآن في أفضل خمسة دوريات كرة قدم في العالم، مثل يوسف عطال الظهير الأيمن لنادي نيس الفرنسي، ورامي بن سبعيني الظهير الأيسر لنادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

بن زيمة يهنئ المسلمين بمناسبة عيد الفطر

هنأ اللاعب الفرنسي ونجم ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، كريم بن زيمة، العالم الإسلامي بمناسية حلول عيد الفطر المبارك. ونشر بن زيمة عبر حسابه الرسمي على “انستغرام” وهو يرتدي الزي التقليدي مقطع فيديو، قائلا: “السلام عليكم.. عيد مبارك، تقبل الله منا ومنكم”. يذكر أن بن زيمة صنع حاليا 132 هدفا بقميص ريال مدريد في مختلف المسابقات متفوقا على كريستيانو رونالدو صاحب الـ131 هدفا، ليكون أكثر لاعب صانع للأهداف في تاريخ النادي الملكي، وفقا لشبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات.
….

هل تعيين مسؤول قسم النزاهة للفاف قانوني؟

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي أنها ستقوم بعد عيد الفطر المبارك، بالتنصيب الرسمي لمسؤول قسم النزاهة.
واستهلت “الفاف”، منذ جويلية 2019 الإجراءات اللازمة على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لإنشاء هذا القسم بهدف الترويج للعب النزيه وحماية المقابلات ومنافسات كرة القدم في الجزائر. وذكّرت الاتحادية في بيانها: “يهدف الاتحاد الدولي كما تنص عليه لوائحه إلى منع ممارسات الفساد، المنشطات أو ترتيب نتائج المباريات وعدم تعريض أمن المباريات للخطر، والمساس بنزاهة المباريات، المنافسات، اللاعبين والرسميين والأعضاء، وعدم وقوع انتهاكات في كرةالقدم. السؤال المطروح: لماذا أجلت الفاف اجراءات تعيين مسؤول قسم النزاهة كل هذه المدة، وهل هو قانوني، باعتبار أن الجمعية العامة هي التي تنتخبه وليس أعضاء المكتب الفيدرالي؟

نبيل نغيز: من العار الحديث عن استئناف النشاط

اعتبر مدرب مولودية الجزائر، نبيل نغيز، أن الوضع الصحي الحالي للبلاد، يجعل من العار الحديث عن استئناف النشاط الرياضي، وأن الأندية لن تستفيد شيئا في حال الإستئناف. وقال نغيز: “نحن نمر في مرحلة تتطلب منا درجة كبيرة من الوعي، وأعتقد أن الظرف الحالي لا يسمح بالحديث عن كرة القدم”، وأضاف مدرب العميد: “هذا الوباء حصد الكثير من الأرواح، من العار أن نتحدث عن استئناف النشاط”، وتابع: “ماذا ستستفيد الأندية من استكمال الموسم، أعتقد لا شيء، فنحن نتحدث عن فرق مدعومة من الدولة، وتستمد قوتها المالية من مساعدات السلطات”.
وأردف: “استئناف النشاط سيكون دون جمهور، وبالتالي الفرق ستحرم من عائدات بيع التذاكر، وحقوق البث التليفزيوني التي تعتبر من أموال الدولة أيضا”.

غلام ضمن خطة نابولي لجمع 200 مليون يورو

حدد نادي نابولي الإيطالي هدفه في سوق الانتقالات المقبل بجمع 200 مليون يورو لمواجهة الأزمة المالية الحالية، وسيساهم الجزائري فوزي غلام في هذه الخطة. وذكرت محطة (سكاي سبورت) الإيطالية أن نابولي يريد تجميع 200 مليون يورو من بيع غلام، بجانب كاليدو كوليبالي وآلان وأركاديوش ميليك. وأوضحت المحطة أن إدارة نابولي تدرك أن فترة الجيل الحالي وصلت إلى نهايتها، وستسعى لبناء فريق جديد تحت قيادة المدرب جينارو غاتوزو، الذي سيعرض عليه عقدا طويل الأجل.
وسيكون الرهان الأكبر على كوليبالي، المطلوب من باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وليفربول، بسعر يقدر بـ90 مليون يورو. ويبدو المهاجم ميليك في طريقه إلى جوفنتوس، بينما يقترب لاعب الوسط آلان من سان جيرمان أو إيفرتون. وعلى الأرجح سيعود غلام إلى الدوري الفرنسي، بعد أن عجز عن التعافي بشكلٍ كامل من إصابات الركبة التي لاحقته في السنوات الأخيرة.

للاطمئنان على عائلته القاطنة في مدينة ميلانو
نور الدين زكري يقرر العودة إلى إيطاليا

ت. ع
أبدى الجزائري نور الدين زكري، مدرب فريق ضمك السعودي، رغبته في السفر إلى إيطاليا للاطمئنان على عائلته التي تسكن في مدينة ميلانو، في حال تم فتح الطيران الدولي في السعودية، موضحًا أن إيطاليا لم تعد تشترط البقاء في الحجر الصحي الإجباري 14 يومًا للقادمين إليها، الأمر الذي يساعده على السفر إليها للالتقاء بأسرته.
وكشف زكري في تصريحات لصحيفة “الرياضية” السعودية، عن أنه كان يرغب في العودة مطلع شهر رمضان، لكنَّ الحجر الصحي المتَّبع في إيطاليا، والإجراءات الاحترازية المتَّخذة في السعودية بشأن السفر، حالت دون ذلك، علما أن السلطات السعودية لم تحسم لحد الساعة في مسألة عودة المنافسة في الدوري السعودي أو إلغائه، ما حال دون ضبط المدربين واللاعبين الأجانب لمستقبلهم بشكل حاسم، في وقت تنتهي عقود العديد منهم مع نهاية الشهر الحالي.

أغلبيهم ينشطون في السعودية وتونس
لاعبون حرموا من قضاء شهر الصيام وعيد الفطر مع عائلاتهم

ب. و
اجبر العديد من اللاعبين الجزائريين الناشطين خار الجزائر على قضاء شهر رمضان الكريم عيد الفطر، بعيدا عن عائلاتهم، بسبب ” فيروس كورونا” الذي اجتاح العالم.
اكبر جالية لكرة القدم الجزائرية تتواجد في العربية السعودية، بعد البرازيليين، بحيث تضم أكثر من عشرة لاعبين، إضافة إلى المدربين والتقنيين، ومحللي “الفيديو” ومدربي الحراس، ومحضرين بدنيين..
واضطر محترفو كرة القدم في السعودية وفي القارة الأوروبية أيضا، لإجراء الحجر الصحي بعيدا عن أهاليهم بسبب غلق المجال الجوي، ومنهم من قضى شهر رمضان المبارك، بمفرده، على غرار، عسلة، بن دبكة، شافعي، وعز الدين دوخة، المدرب خير الدين ماضوي، وحسن بن حاجي مدرب الحراس.
و وجه خير الدين ماضوي مدرب نادي الخليج العربي، نداء للسلطات الجزائرية، شهر مارس الماضي وأعاد الكرة في أفريل، قصد إجلائه، رفقة مجموعة الرياضيين الجزائريين المحترفين في السعودية، بعدما تم الإعلان عن إرجاء استئناف النشاط الرياضي إلى شهر سبتمبر المقبل، بسبب “كورونا”.
و نفس الشيء ينطبق على المحترفين في الدوري التونسي، علما أن 26 لاعبا جزائريا ينشطون هناك، وموزعون على 14 فريقا، منهم 7 يحلمون ألوان الترجي التونسي، وحتى المحترفون في البطولة الفرنسية، في شاكلة زين الدين فرحات، يوسف الملالي، بوداوي، ويوسف عطال، اضطروا لقضاء شهر رمضان وعيد الفطر بعيدا عن عائلاتهم، رغم الغاء الحكومة الفرنسية لكل النشاطات الرياضية نهائيا بسبب ” كورونا”، قبل بضعة أسابيع.
وشهدت بداية السنة الجارية انتشار تدريجي ” لفيروس كورونا” إلى أن اجتاح العالم وتسبب في تغيير النمط المعيشي للمجتمعات، وتأجلت بسببه أكبر المحافل الدولية، كالألعاب الأولمبية التي كانت مقررة في” طوكيو” الصيف القادم، وألعاب البحر الأبيض المتوسط، إلى 2021 و2022 على التوالي.

بسبب كورونا
نقل نهائي رابطة أبطال إفريقيا من الكاميرون إلى رواندا

ق. ر
أفادت تقارير صحفية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قرر نقل المباراة النهائية للنسخة الحالية من رابطة أبطال أفريقيا، من الكاميرون إلى رواندا.
ووفق المصدر ذاته، فإن “كاف” استقر على نقل المباراة النهائية للنسخة الحالية من رابطة أبطال إفريقيا، التي تشهد تواجد فريقي الأهلي والزمالك والوداد والرجاء في الدور نصف النهائي لها، من الكاميرون إلى رواندا، بعدما قرر اتحاد كرة القدم الكاميروني إلغاء البطولة المحلية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مع تتويج فريق باميندا بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه.
وعلى اثر ذلك، قرر “الكاف” نقل نهائي رابطة الأبطال من الكاميرون إلى رواندا التي تعد أقل تضررا من فيروس كورونا المستجد مقارنة بالكاميرون.
جدير بالذكر أن النسخة الحالية من نصف نهائي رابطة الأبطال، تشهد مواجهة قوية بين الكرة المغربية والمصرية، إذ سيواجه الوداد الرياضي نظيره الأهلي المصري، بينما تأهل الزمالك لمواجهة الرجاء الرياضي.وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر تأجيل منافسات الدور نصف النهائي لمسابقتي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، التي كان من المنتظر إقامتها في النصف الأول من شهر ماي الحالي، إلى أجل غير مسمى، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

خالد لونيسي يفتح النار على الإدارة الحالية ويؤكد
العايب خطر على الحراش والحل في رحيله رفقة الشركة الحالية

صالح سعودي
فتح المدرب والدولي السابق خالد لونيسي النار على الهيئة المسيرة الحالية لاتحاد الحراش التي يقودها محمد العايب، مؤكدا أن هذا الأخير خطير حقيقي على اتحاد الحراش، وذهب بعيدا في قوله، حين أكد بان اتحاد الحراش يسير إلى الهاوية بسبب طريقة تسيير العايب التي وصفها بالفاشلة.
فضّل المدرب خالد لونيسي الذي سبق له أن درب وحمل ألوان اتحاد الحراش وضع النقاط على الحروف بخصوص الوضعية الصعبة التي يمر بها ممثل الكواسر، خاصة وأنه يسير بخطى ثابتة نحو القسم الهاوي، بسبب النتائج السلبية التي جعلته يعاني في مؤخرة بطولة الرابطة المحترفة الثانية، وقال خالد لونيسي خلال إجابته على بعض أسئلة صفحة “الحراس انفو” على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن المشكل الحقيقي الذي يعاني منه اتحاد الحراش يكمن في الشق التسييري، محملا المسؤولية للرئيس الحالي محمد العايب الذي اعتبره خطرا حقيقيا على اتحاد الحراش، وهذا المشاكل التي افتعلها حسب قوله بين المساهمين والأنصار، وهو الأمر الذي خلف الكثير من الانقسامات وسط أنصار ومحبي اتحاد الحراش، وهو أمر وصفه لونيسي بالخطير، مشيرا بأن جمهور الحراش يجب ألا يقع ضحية الانقسامات والتكتلات، مع ضرورة مراعاة المصلحة الحقيقية للنادي، وأوضح الدولي السابق بأن من بين الحلول للخروج من الأزمة هو ضرورة رحيل الهيئة المسيرة الحالية بقيادة العايب، مؤكدا أن الحراش فيه الرجال، مضيفا انه لو يذهب العايب والمسامين سيكون هناك البديل المناسب الذي بمقدوره إنقاذ اتحاد الحراش، وبالمرة توظيف الجهود لإخراج الفريق من الأزمة التي يتخبط فيها، ما جعله يسير بخطى ثابتة نحو السقوط إلى القسم الهاوي.
من جانب آخر، عاد خالد لونيسي إلى الوراء، واستعاد أجمل ذكرياته مع اتحاد الحراش كلاعب أو مدرب، حيث لم ينس عام 2008 الذي ساهم في عودة الفريق إلى حظيرة الكبار بعد 7 مواسم من معاناته في القسم الثاني، حدث ذلك حسب لونيسي رغم المشاكل المالية التي كان يعاني منها الاتحاد،من ذلك ما حدث قبل مباراة القبة، حين طالب اللاعبون بصكوك كشرط للعب المباراة، إلا أنه تدخل حسب قوله وحاول تلطيف الأجواء رغم صعوبة المهمة، لكن في النهاية إتحاد الحراش صعد حسب لونيسي لكن اللاعبين لم تتم تسوية حقوقهم المالية، كما أشاد لونيسي باللاعب السابق عبد القادر مزياني الذي اعتبره أفضل ما أنجبت مدرسة الحراش المعروفة بأنها خزانة من المواهب الكروية التي برزت في مختلف الأندية الجزائرية وفي الخارج، كما اعتبر إبراهيم رمضاني أحسن مدرب عمل في الحراش، مثلما يتذكر عديد المباريات التي حمل فيها ألوان اتحاد الحراش، من ذلك الفوز المحقق في تيزي وزو بثنائية نظيفة، والتي اعتبرها أحسن مباراة لعبها مع الاتحاد، حيث سجل هدفا والهداف الآخر وقعه عميرات، فيما يرى أن أحسن هدف هو الذي وقعه في مرمى مولودية الجزائر بملعب 1 نوفمبر بالمحمدية، حيث عادت الكلمة للحراشيين بثنائية نظيفة، وكان باجي قد يجل الهدف الثاني تزامنا مع ترقيته إلى صنف الأكابر.

سوداني وبن ناصر وزياني وبلايلي والبقية
نجوم الخضر يهنئون الجزائريين بمناسبة عيد الفطر

صالح. س
لم يفوت أغلب نجوم المنتخب الوطني السابقين والحاليين مناسبة حلول عبد الفطر المبارك، وفضلوا مخاطبة الجماهير الجزائرية عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال نشر تغريدات على تويتر وصور ومنشورات على الفايسبوك وصور مختلفة على الانستغرام، على غرار ذا ما ذهب إليه سوداني وبن ناصر وزياني وبن سبعيني والبقية.
استغل نجوم المنتخب الوطني الفرصة، وقدموا تهانيهم للجزائريين والجماهير الجزائرية على الخصوص، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، حيث نشر الهداف هلال سوداني تغريدة له على تويتر يقدم فيها تهانيه لجميع الجزائريين بمناسبة حلول العيد السعيد. وفي السياق ذاته لم يفوت لاعب المنتخب الوطني إسماعيل بن ناصر الفرصة وخاطب الجزائريين بعبارات تصب في خانة عمق التهنئة وصدق الأمنيات، والكلام ينطبق على النجم السابق ل”الخضر” كريم زياني الذي نشر تغريدة في تويتر كتب فيها “عيد مبروك”، وهو نافس الأمر الذي قام به المدافع الحالي للمنتخب الوطني رامي بن سبعيني وزميله في “الخضر” عدلان قديورة الذي عزز منشوره بفيديو قصير يعطي صورة على مظاهر البساطة والإبداع في الصحراء الجزائرية.
من جانب آخر، سجل المهاجم يوسف بلايلي حضوره ه الآخر في مصاف المهنئين على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال تغريدة على تويتر كتب فيها “عيد مبارك لكل أحبابي في الجزائري وتونس والسعودية.. كل عام وأنتم بخير.. أعاده الله عليها بالخير والعافية”، كما سار لاعبون آخرون على نفس النهج، مثل بن رحمة ومهدي عبيد وجمال الدين بلعمري الذي وضع صورا له في أجواء تعطس احتفاله بالعيد، في الوقت الذي وضع البطل العالمي في ألعاب القوى توفيق مخلوفي فيديو هنأ من خلاله الجزائريين بحلول عيد الفطر المبارك، كما لم يتخلف اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري هو الآخر في تهنئة الجزائريين بتغريدة على تويتر كتب فيها “تقبل الله منا ومنكم”.

رئيس مجلس وفاق سطيف عز الدين أعراب:
لن نسمح بوصول قضية توري إلى الفيفا

ق. ر
أكد عز الدين أعراب، رئيس مجلس إدارة نادي وفاق سطيف، حرص مكتبه على إنهاء أزمة اللاعب المالي مليك توري، قبل وصولها إلى أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وقال أعراب في تصريحات صحفية: “النادي السطايفي عانى كثيرا مع اللاعبين الأجانب في السابق، وهذا الأمر دفعنا إلى التحرك بسرعة لتسوية قضية توري قبل وصولها إلى الفيفا”. وأضاف: “إدارة الوفاق حريصة على حماية مصالح النادي، والدفاع عنه بكل ما أوتيت من قوة، وأؤكد أن الفريق لن يتعرض لأي عقوبة سواء في قضية توري، أو قضية المدير العام فهد حلفاية”.وختم: “حلفاية أكد لنا أن التسجيل مفبرك، وأؤكد أن الوفاق لن يتضرر أبدا بسبب القضية، إذا أثبتت التحقيقات صحة التسريب، فقوانين الاتحاد الدولي واضحة في هذا الصدد”.

اختتام 10 بطولات الأقسام الدنيا بتتويج البطل
19 بطولة ستكون معنية بمقابلات دورة اللقب

ق. ر
اختتمت عشر (10) بطولات من القسم الشرفي وقبل الشرفي على مستوى الرابطات الولائية لكرة القدم، منافسات موسم 2019-2020 بتتويج البطل، حسب ما أفادت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
ويتعلق الأمر بكل من ولايات أم البواقي (شرفي)، بجاية (قبل شرفي)، بسكرة (شرفي وقبل شرفي)، تلمسان (قبل شرفي)، سطيف (شرفي وأول مجموعة قبل شرفي)، عنابة (شرفي وقبل شرفي)، المدية (شرفي)، بومرداس (قبل شرفي)، الوادي (قبل شرفي)و تيبازة (شرفي).
بالمقابل لم تتم إقامة بطولتي كل من ولايتي تندوف وتيسمسيلت، وفق المصدر نفسه،وتحسبا لاجتماع المكتب الفيدرالي المقبل، ستحدد لجنة تنسيق الرابطات وقسم الرابطات وضعية كل رابطات القسم الشرفي وقبل الشرفي على مستوى الرابطات الولائية.
ويبدو أن 19 بطولة ستكون معنية بمقابلات دورة اللقب، بينما ستخوض 3 بطولات مباراة فاصلة، وهي ولايات قالمة، إيليزي وعين تيموشنت، في حين ستتواصل 14 بطولة بلعب ما بين 1 جولة و4 جولات.
وسيدرس المكتب الفيدرالي هذه الوضعية ويعمل على المصادقة على مصير هذه البطولات، حسبما أوضحته الاتحادية عبر موقعها الرسمي.
وعُلقت جميع البطولات والتظاهرات الرياضية الوطنية منذ 16 مارس الماضي بقرار من وزارة الشباب والرياضة بسبب تفشي جائحة كورونا، مع الإشارة أن اتحاديتي السباحة والريغبي قررتا مؤخرا إيقاف منافسات الموسم الرياضي الحالي نهائيا.

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ:
إلغاء ألعاب طوكيو في حال عدم إقامتها العام المقبل

ق. ر
أكد الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، تأييده موقف السلطات اليابانية بشأن أولمبياد طوكيو الذي تأجل من 2020 إلى 2021، وقال إنّه سيلغى في حال عدم إقامته في موعده الجديد بسبب عدم السيطرة على فيروس كورونا المستجد. وفي تصريح صحفي لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، قال باخ: “بصراحة، أنا أتفهم هذا الموقف، لا يمكن أن توظف ما بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف شخص في اللجنة المنظمة إلى الأبد”.
وأضاف: “لا يمكن تغيير رزنامة الرياضة العالمية لكل الاتحادات الدولية البارزة كل عام، ولا تستطيع إبقاء الرياضيين في حالة من عدم اليقين، وبالتالي أنا أتفهم موقف شركائنا اليابانيين في هذا الشأن”. وأعلنت اللجنة الأولمبية والحكومة اليابانية في مارس، تأجيل دورة الألعاب الأولمبية إلى صيف العام المقبل بسبب تبعات “كوفيد – 19″، إثر ضغوط كبيرة من رياضيين واتحادات كبرى، وحُدّد الموعد الجديد للدورة بين 23 جويلية و8 أوت 2021. وعن مدى ثقته بإمكانية إقامة الأولمبياد في الموعد المذكور، أجاب باخ: “يتعين علينا أن نستعد لسيناريوهات مختلفة، فهناك تصميم كبير لإقامة الألعاب في صيف العام المقبل”.
لكن باخ أضاف: “في الوقت ذاته، إذا نظرنا إلى مختلف السيناريوهات في ما يتعلق بالإجراءات الصحية، فقد يتعين فرض الحجر الصحي على الرياضيين وبعض المشاركين الآخرين، لكن ماذا يعني ذلك بالنسبة إلى القرية الأولمبية وما شابه؟ كل هذه السيناريوهات هي قيد الدراسة، إنها مهمة ضخمة بسبب وجود خيارات عدة لا يمكن البحث فيها الآن، وعندما تصبح لدينا رؤية واضحة، سنتخذ القرارات المناسبة”. واستبعد المبارز السابق إقامة الألعاب بدون مشجعين في حال استمرار فرض قيود التباعد الاجتماعي بسبب “كوفيد – 19” حتى الموعد الجديد للأولمبياد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!