-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تفوق على الكثير من نجوم "الليغا"

ماندي في صدارة المدافعين الأكثر “تمريرا” في الدوري الإسباني

ماندي في صدارة المدافعين الأكثر “تمريرا” في الدوري الإسباني
أرشيف
عيسى ماندي

حل المدافع الدولي الجزائري عيسى ماندي لاعب نادي ريال بيتيس الاسباني في المركز الأول في قائمة المدافعين الأكثر تمريرا في الدوري الاسباني، متفوقا على الكثير من نجوم “الليغا”، كما حل اللاعب الجزائري في المركز الثالث في القائمة التي ضمت لاعبين ينشطون في عدة مناصب في الدوري الاسباني وراء كل من الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد، والبرازيلي أرثر لاعب برشلونة.

وتفوق ماندي الذي نال نسبة دقة تمرير تعادل 93.5 بالمائة على كل من كليمنت لانغلي لاعب برشلونة الذي نال 92.44 بالمائة وزميله جيرارد بيكي بمعدل 92.3 بالمائة، بينما نال سيرخيو راموس مدافع الريال نسبة 92.1 بالمائة.

ويعد عيسى ماندي أحد اللاعبين الثلاثة الأكثر توظيفا في ريال بيتيس منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي، حيث لعب 1935 دقيقة في كل المسابقات، بفارق ضئيل عن زميلية مارك بارترا وكاناليس اللذان لعبا 1978 و 1688 دقيقة على التوالي.

وكانت صحيفة “ماركا” كشفت مؤخرا أن عيسى ماندي أصبح صاحب أكبر عدد من التمريرات الصحيحة في “الليغا” بواقع 1062 تمريرة، وقد وصل إلى هذا الرقم بعد مباراة فياريال في الدوري.وتغلب ماندي بذلك على اثنين من نجوم برشلونة، وهما إيفان راكيتيتش وجيرارد بيكي صاحبا المركزين الثاني والثالث، حيث مرر لاعب الوسط الكرواتي 1015 تمريرة دقيقة يليه المدافع الإسباني بواقع 1000 تمريرة.

كما حقق ماندي إنجازاً مشرفاً، بعد أن حجز لنفسه مكاناً في التشكيلة المثالية للدوري الاسباني لكرة القدم في النصف الأول من الموسم بعد مسيرة متميزة مع النادي الأندلسي.وشكل عيسى ماندي عنصرا أساسيا في التشكيلة، التي وضعها المركز الدولي للدراسات الرياضية، في خط الدفاع بجانب زميله سيدني ورافقهما الظهيران داني كارفخال من ريال مدريد وجوردي ألبا من برشلونة.

م.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!