-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حبوب الوجه التي تسبب عقدا للنساء

ما أسبابها وما هي طرق الوقاية منها وأساليب علاجها

نسيبة علال
  • 772
  • 0
ما أسبابها وما هي طرق الوقاية منها وأساليب علاجها
ح.م

 تعتقد الكثير من السيدات أن السبب الوحيد لظهور حبوب الوجه هو الهرمونات، بينما تتعدد دوافع ظهور هذا العارض المزعج، الذي يشكل عقدة نفسية لدى النساء من مختلف الأعمار. وللتعامل الجيد مع المشكلة، يجب أولا معرفة دوافعها ثم التطرق إلى سبل التخلص منها، وحماية الجلد من ظهورها المتجدد الذي يصادف نفسيا المناسبات المهمة لدى المرأة. للإحاطة بالموضوع، استشرنا خبيرة العناية والتجميل بمدرسة اليد الذهبية.

أسباب ودوافع ظهور حبوب الوجه

قبل التطرق إلى النقاط المهمة، تشدد خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، على أهمها، وهي أن تزور السيدة طبيبا مختصا، يشخص حالتها، ويرشدها إلى عمل التحليلات اللازمة لمعرفة الأسباب الجذرية لظهور حبوب الوجه، قبل اللجوء إلى أي علاج، تجميلي أو طبي، خاصة إذا تكررت المعاناة من المشكلة لفترات طويلة ومتتالية.

يكثر ظهور حبوب الوجه المزعجة وفي مناطق مختلفة من الجسم أيضا، في فترة المراهقة، متى يشهد الجسم تغيرات هرمونية مهمة، وليس هذا لوحده، إذ يمكن أن تعاني سيدات متقدمات في السن، من المشكل ذاته بسبب عاداتهن اليومية الخاطئة، كالبقاء لفترات طويلة، وحتى النوم مع طبقات من المكياج، دون إزالتها والسماح للبشرة بممارسة وظيفتها الحيوية والتنفس بأريحية.. هذا، بالإضافة إلى استعمال منتجات تجميلية غير مناسبة، أو حتى مستحضرات كغسول الوجه أو الصابون أو منتجات العناية، وأحيانا يؤدي تراكم الجلد الميت وعدم التخلص منه بأساليب صحية إلى النتيجة ذاتها. هذا، ويلعب الطعام دورا مهما أيضا في صحة البشرة، من إصابتها بالحبوب، فالأكل المشبع بالدهون مضر له، والنظام الغذائي الخالي من الألياف كذلك.

تشير خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية إلى أنه من الضروري قبل التفكير في بدء رحلة التخلص من مشكلة حبوب الوجه، أن تتأكد السيدة من عدم تعاطيها أي أدوية تسبب لها حساسية أو تحرض الهرمونات لديها.

كيف أتجنب الحبوب؟

هناك عادات صحية بسيطة جدا، غالبا ما ينصح بها خبراء العناية، وحتى أطباء الجلد، لحماية البشرة من المشاكل وبالخصوص الحبوب، نذكر منها الالتزام الدائم بشرب الماء وبكميات قياسية، لأن هذا الأمر يحافظ على نسبة السوائل الصحية في الجسم، كما يخلصه من جميع السموم التي تنعكس خطورتها على الوجه، كما يجب أن يرافقها نظام غذائي صحي ومتوازن خال من الدهون المشبعة، وقليل السكريات المضرة، مع إعطاء الجسم القدر الكافي من النوم الذي يحتاج إليه لإعادة تشكيل خلاياه. كما تنصح خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية بالحفاظ الدائم على نظافة الوجه، دون المبالغة والغلو في ذلك، مع اختيار الصابون المناسب المعتدل، وإعطاء البشرة الترطيب اللازم.

كيف أتخلص من المشكلة؟

كما سبق وأشارت الخبيرة، فإن علاج حبوب الوجه متوقف على تشخيص سبب ظهورها، إذ تتنوع العلاجات بين الطبيعية والكيمياوية وكذا التكنولوجية، فقد يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية الضرورية للقضاء على البكتيريا المسببة، كما قد يصف هرمونات خاصة، أو حتى غسول صابون طبيا غنيا بالكبريتات.. فيما يمكن الخضوع لعلاجات مثل التقشير العميق للبشرة، سواء في المنزل أم في صالونات التجميل، باستخدام مواد طبيعية أو مستحضرات صيدلانية. وهناك أساليب تكنولوجية أخرى، كإزالة الحبوب والتدبغات بتقنية الليزر، لتدمير الغدد الدهنية، أو العلاج بالضوء للتخلص من البكتيريا في البشرة.

ورغم تعدد العلاجات، وتطور عالم التجميل بشكل يسمح بالتخلص من أي ظاهرة مزعجة على البشرة، إذ يكفي زيارة مركز متخصص، تنصح خبيرة مدرسة اليد الذهبية دائما بالوقاية، واتباع العادات الصحية لتفادي العلاج من الأساس.نأ

مقالات ذات صلة
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!