-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان يؤكد فرارها والمعنية تنفي

ما هي قصة فرار خليدة تومي من العدالة إلى فرنسا؟

الشروق أونلاين
  • 31221
  • 30
ما هي قصة فرار خليدة تومي من العدالة إلى فرنسا؟
ح.م
خليدة تومي

أكد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان، الثلاثاء، أنه لم يتم الاستماع بعد لوزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي والوالي السابق لتلمسان عبد الوهاب نوري في قضية “تضخيم فواتير شراء الخيمة العملاقة واختفائها مباشرة بعد استعمالها في تظاهرة تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية”.

وذكر ذات المصدر أنه “استحال على قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة الاستماع لكلا الطرفين بسبب فرار خليدة تومي إلى فرنسا وإصابة عبد الوهاب نوري بمرض عضال وعدم قدرته على التوجه للمحكمة المذكورة”.

خليدة تومي تنفي..!

غير أن السيدة خليدة تومي أوضحت مساء الثلاثاء في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية من البيت العائلي بالجزائر العاصمة أنها لم تغادر الجزائر منذ سنة على الأقل.

ونقلت الوكالة عن الوزيرة السابقة للثقافة قولها: “أعيش في بلدي بالجزائر العاصة في البيت العائلي مع أسرتي ولم أغادر بلدي منذ سنة على الأقل”.

محكمة تلمسان تطلب تقرير مجلس المحاسبة

وقال وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان أن “المحكمة تطالب بنسخة من التقرير الذي أعده مجلس المحاسبة سنة 2013 للاطلاع عليه وتحديد الخروقات التي سجلت آنذاك”، لافتا إلى أن مصالح الأمن لا تزال تحقق مع مصالح الولاية والمالية في هذه القضية.

للتذكير فإن النيابة العامة لتلمسان أمرت بفتح تحقيق في قضية تضخيم فواتير شراء الخيمة العملاقة بعد استعمالها في تظاهرة “تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية” في أفريل 2011 واختفائها بعد ذلك والتي قدرت قيمة اقتنائها آنذاك بـ 200 مليون دج وفق ذات المصدر الذي أشار أن التحقيق سيسمح لا محال بفك خيوط قضايا أخرى والكشف عن ثغرات مالية وصفقات مشبوهة أخرى خلال تظاهرة “تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
30
  • سي الهادي

    فضلا على الأخطاء القاتلة التي أرتكبتها إثناء ممارستها لمهامها كوزيرة منها تبذير المال العام لخدمة ثقافة الغير المتخلف فكريا على حساب الثقافة الجزائرية حيث أخذت تتطاول أستهزاء بمؤسسات الدولة وخرقا لواجب التحفظ # سيدة لاتستحق الأحترام حسب التصريحات التي تتبعتها على قناة تتواجد خارج الوطن , تعمل خلاف طبيعة الإنسان الجزائري الوطنية "

  • Mohamed

    يجب أن تطال يد العدالة هذه المرأة المُفسدة، لو كانت فاسدة لنفسها فهذا شأنها و لا دخل لنا فيه، لكن أموال الشعب لا، و الظاهر أنّها ستلتحق بفريق العصابة عن قريب، هنيئا لها نزل الحراش العتيق

  • الشيخ عقبة

    في أتصالها مع أحد الأبواق في الخارج سمعتها تقول أنها تتكلم من الجزائر لكن كلامها يوحي خلاف ذلك ويؤكد أنها في الخارج .

  • Mohdz

    خيمة ب 20 مليار أشياء تصرا غير في بلادنا

  • عبد الكريم

    إذا هربت إلى ماماها فرنسا أكيد هناك من ساعدها على الهروب و هذهالقضية قد تكلم عليها إعلاميا منذ مدة و السؤال يبقى مطروح؟؟؟؟؟؟

  • هند

    سمعتها امس تصرح لاحدى القنوات التي ثبت خارج الوطن وهي تصرح انها لم تغادر الوطن وانها لم تتصل باية استدعاء من طرف محكمة تلمسان او محكمة سيدي امحمد وكل ما قيل عنها خرطي في خرطي وهدا معناه انه كل ما يقال عن باقي المسؤولين المسجونين بين قوسين كدب في كدب لاسكات وافشال الحراك تم من راهم انهم فعلا في السجن

  • salhi nacer eddine

    يجب محاسبتها اولا على الاموال التي صرفت في قسنطيتة عاصمة الثقافق الاسلامية وكدلك تلمسان واموال المهرجنات والمبالغ المالية الضخمة التي صرفت على الفنانات والفنانين والمغنيين المدعوين لتنشيط مختلف المهرجانات والمهم والاهم المبالغ التي رصدت للترميم في كلتا المدينتين وما شابها من تجاوزات

  • عباس تنس

    اللهم ارينا فيهم قدرة عجائبك إنهم لا خجزونك

  • العربي الامازيغي

    ناس أصلهم من بلغاريا يريدون التحكم في مصير شعب الجزائر احسنت يا قائد الاركان نحن معك

  • رابح الحاج

    هي في الجزائر لم تهرب .

  • imazighen

    من يتصور بأن خليدة لم تبذر وتستفد من المال العام واهي، ما طبعته المطابع الخاصة والتظاهرات التي اقامتها شيء رهيب، وأعتقد بأن الخيمة تم استغلالها في تنظيم معرض الجزائر الدولي للكتاب .

  • الجيلالي بوراس

    يا سيدي الموقر صاحب البيان القانون واضح وضوح النهار المشمس أن تقول خليدة هربت لا يليق بل لم تحضر للمساءلة و نوري مريض مرض عضال كذلك لا يليق خليدة منذ اسقاطها من الإستزوار تعيش في فرنسا و إن كان شيئا ما لديكم عنها و أدلة قوية عليكم بالقانون المنظم لصلاحيات البوليس الدولي و الإتفاقيات الموقعة بين هذه الهيئة و الدولة الجزائرية بإستطاعة البوليس الدولي مع الأمن الجزائري توقيفها و مساءلتها فيعين المكان اما الثاني نوري لنا من الهيئات الصحية ببلادنا ما يثبت ان كان مريض حقا بضد الفحص الطبيcontre visite و ان كان الإثنان ليديكم أدلة تدينهم بقوة جروا الأولى بمذكرة توقيف دولية و الثاني تحت الإشراف الطبي

  • المتفائل

    عندما ينتهي القارئ للمقال، لا بد، أن يقف على الأطلال، ويتساءل مع نفسه ومحيطه.
    حسب رأيي، أحسن شعبة في الجزائر هي شعبة القانون، ليس فيها تعب أو تكسار الرأس، عندما تريد أن تستريح، إستعمل عبارات : قيد التحقيق ، تحت الدراسة ووو ----- لأن الشعب العلمية متعبة، ولا تحتوي على عبارات تلهمك الراحة.
    هل خليدة تومي تعتبر من العصابة ؟ ومن قال بأن السيدة المحترمة والوقورة بأنها في حالة فرار ؟
    ربما إنها في عطلة صيفية ، وعندما ترجع إذا رجعت ، وهي حرة في قرارها ،سوف تقوم هي بنفسها بالتحقيق في هذه القضية.
    ما لكم كيف تحكمون؟ دخن سيجارة أو اشرب قهوة الى حين رجوعها. هذه هي الدنيا ----

  • mouloud

    نفت وزيرة الثقافة الجزائرية السابقة خليدة تومي الأنباء التي بثتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية حول فررها إلى فرنسا، عقب استدعائها للتحقيق.

  • خليدة تومي أو حرباء السياسة

    أتذكر في التسعينات أن خليدة تومي (مسعودي آنذاك) ظهرت في شريط للقناة الفرنسية france 2 وأخذتهم لأحد مكاتب الانتخاب وظهر رجل يزور الأوراق ويغير محتوى الصندوق وهي تصيح (tout est entâché de fraude, il n y a pas de transparence) يعني (كل شيء يشوبه التزوير، لا وجود للشفافية) ومع نفس النظام المزور وبوتفليقة الذي كانت تسميه هي وعمارة بن يونس عند مجيئه في 1999(بوتسريقة) شاركا في نهب الجزائر لأنهما لا مبدأ لهما ولأنهما مزورين شياتين فحان الوقت لتلتحق بزميلها عمارة وأخوها في الرضاعة أي رضاعة النفاق والفساد ... يجب إصدار مذكرة توقيف دولية يا عدالتنا المحترمة في حقها ألم تمس العصرنة قطاعكم بعد؟

  • سراب

    لماذا عندما نقول انهم زواف من ابناء فرنسا يغضب البعض
    بوشواب و خالدة تومي فرا الى سيادتهما
    يلجأ الخادم الى سيده عند الحاجة

  • فلان

    ولماذا لم يطبق عليها المنع من السفر ؟

  • محمد☪Mohamed

    على كل حال وقعت فرنسا وكل أوروبا اتفاقيات تعاون ثنائية تتعلق بتسليم االمطلوبيين مع 50 دولة بينهم الجزائر.
    حتى الولايات المتحدة عرضت علينا شكيب خليل .
    وكيل الجمهورية ماعند حثى حجة .

  • محمد☪Mohamed

    والله المشكل بسيط جدا غير نية فاسدة .
    تلفزة تقدم بلاغ للشعب 2013 سرقة الخيمة العملاقة أكيد كان هناك عمال حملها شاحنة أخدها مسؤل أعطى أوامر , ممكن شهدات تتهاطل على شرطة قضائية بالألاف ..
    سهل نطلب من شعب الحراك تبليغ على أي مخالفة سرقة تجاوزات شيء سهل .
    نعطوكم أسماء القضاة وأميار والمسؤليين لطلب منا رشوة .
    ونعرف المفسيديين غير هل سالوسولونا سقصونا نعرف كل مفسد وهذا هو الحوار وإلا عصابة تقعد وتتجدد.

  • كمال

    يا سي خليدة تومي بربي نشاالله تعياي تلعبي الديمينو مع أويحي فالحراش و كل العصابة

  • الوطني

    هذه الخئنة مثلها مثل اويحي عمارة بن يونس غول ربراب حداد طحكوت سلال عولمي ووووو من الخونة يسرقون البلاد ويفرون الى امهم فرنسا التي دمرو البلاد من اجلها ... اكبر دولة عدوة بالامس واليوم هي فرنسا بالامس استعمرتنا 132 سنة واليوم اوصلت اجراوها للسلطة بعد انقلاب دموي بعملائها من العسكر والمدنيين وهاهي اليوم تحميهم بالفرار لها ...

  • كريم

    اعطيتولها الوقت باش تهرب، فاقزا بيكم

  • علي الجزائري

    عندها الحق تهرب لان تصفية الحسابات وصلت لملف يتعلق بعهدتها الوزارية اللاثقافية خاصة بتلمسان

    من سنوات ونحن نقول ان الاموال التي بذرت بتلمسان لاجل تظاهرات تافهة لم يستفد منها سكان الولاية وشبابها بالاصل ودوائرها وقراها النائية .

  • هند

    هناك جهة ما ساعدتها على الهروب يجب البحث عليها ومعاقبتها هي وغيرها من امثال هدى فرعون بن غبريط ونغيمة صالحي وكثير من الواليات ورئيسات اتلدوائر وغيرهن كثيرات

  • حفيظ

    كيف هربت و من سهل لها الامر ؟؟ يجب التحقيق في الامر!!؟؟ و اصطياد الزواف بالمنجل ..! قبل ان يطيروا ..!

  • ali ben bakir

    BIEN VENUE KHALIDA JE PENSE QU IL EST TEMPS DE RENDRE COMPTE -------

  • عبدالقادر

    عندنا عدة اتفاقيات حول الإجرام مع الدول المجاورة ودول الغرب إذن اختلاس وتبديد وتبيض الأموال في الاتفاقيات كما هو الحال للاغتصاب القصر ،،،،،
    جاري في باريس داتوا الشرطة الفرنسية في قضية بنت!!!!! راه في الحراش. إذن تومي اغتصبت دولة غدوة جيبوها ولا القانون على التوالي

  • benchikh

    تفر الى فرنسا الاستعمارية !!!???فعلا عصابة فارغة من التكتيكات !!!!!لاهم يعرفونا كيف يسرقون!!!!! ولا يميزونا بين العدووالصديق!!! تصلح فيهم مقولة رسول الله صلى الله عليه وسلم ما قبل الاسلام "اللهم اهدي قومي فانهم لا يعلمون"

  • محمد بوعلي محمد

    من النكة المضحكة فرار تومي خالدي الي فرنسا ؟ لماذا لم تبلغ في حينها انها ممنوعة من السفر خارج الوطن

  • rabah

    كذب غير صحيح عبد الوهاب نوري في صحة جيدة