-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توافق على رفض التدخل الأجنبي

مباحثات جزائرية يونانية حول الأزمة في ليبيا

محمد لهوازي
  • 738
  • 0
مباحثات جزائرية يونانية حول الأزمة في ليبيا
ح.م

قال وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، الخميس، إن المسؤولين الجزائريين لم يجتمعوا مع نظرائهم اليونانيين منذ 3 سنوات، رغم علاقة الجزائر مع اليونان تاريخية.

وخلال تنشيطه لندوة صحفية مشتركة مع نظيره اليوناني، بمقر وزارة الخارجية، أوضح بوقادوم بأن “علاقة الجزائر واليونان تاريخية ولذلك أصرينا على الزيارة”.

وتابع المتحدث: “تطرقت مع وزير الخارجية اليوناني لكل التحديات في البحر الأبيض المتوسط ولاسيما التطورات في ليبيا، حيث سنتحادث عن كل التحديات وخاصة حول الأزمة في الشقيقة ليبيا باعتبار أن اليونان لها اهتمام كبير بالموضوع”.

بدوره، أعرب وزير الخارجية اليوناني، نيكولاوس ديندياس، عن سعادته بتواجده بالجزائر، مثمنا مساعي الجزائر في حل الأزمة الليبية، معربا عن استعداد بلاده للعمل والتعاون مع الجزائر لحل الأزمة في ليبيا.

وأضاف ديندياس: “هناك قلق كبير عند اليونانيين، لذلك وجب وقف العنف في الملف الليبي، كما أن الوضع لا يحتمل العنف لذا وجب علينا التعاون مع الجزائر لإيجاد حل”، مشددا على رفض بلاده للتدخل الأجنبي في ليبيا.

وقال وزير الخارجية اليوناني إن “الحل يكمن في المحافظة على حماية الشأن الداخلي من الإختراق خاصة وأن هذه الأزمة أصبحت تهدد كل بلدان البحر الأبيض المتوسطّ”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!