-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الألعاب المتوسطية وهران-2021:

مبعوث اللجنة الدولية يؤكد أن وهران مستعدة

الشروق أونلاين
  • 170
  • 0
مبعوث اللجنة الدولية يؤكد أن وهران مستعدة

تتقدم تحضيرات مدينة وهران لاستضافة الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض عام 2021 “بصفة إيجابية جدا”، حسب ما صرح به بوهران رئيس لجنة التنسيق باللجنة الدولية للألعاب بيرنارد أمسلام.
وقال هذا المسؤول في ندوة صحفية عقدها بمقر اللجنة الوطنية لتحضير المنافسة: “سأغادر الجزائر وكلي تفاؤل بخصوص إجراء الطبعة الـ19 في أفضل الظروف الممكنة، وذلك على ضوء الملاحظات التي خرجت بها من الاجتماعات التي عقدتها مع المنظمين المحليين”.
وأنهت بعثة اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية اليوم زيارتها إلى وهران، وهي الزيارة الثانية من هذا النوع بعدما عاينت التحضيرات الخاصة بالموعد الرياضي الإقليمي في سبتمبر المنصرم، على أن تقوم بجولة ثالثة إلى عاصمة الغرب الجزائري في جوان المقبل، استنادا إلى رئيسها.
وتابع أمسلام: “وقفت بارتياح كبير على تدعيم اللجنة الوطنية لتحضير الألعاب بأعضاء مختصين في مختلف المجالات المتعلقة بالتظاهرة، وهو ما سمح بمنح نفس جديد للتحضيرات مقارنة مع ما كانت عليه الحال خلال زيارتنا الأولى”.
كما نوه الفرنسي بنوعية المنشآت الرياضية الجاري إنجازها بوهران تحسبا للموعد المتوسطي، أو تلك التي تخضع منذ فترة لعملية إعادة تهيئة واسعة، معبرا عن ثقته الكبيرة بخصوص استلام كل هذه المرافق في الآجال المحددة، أي قبل فترة معتبرة عن انطلاق التظاهرة، مثمنا في نفس الوقت هذه الاستثمارات “التي ستعود بالفائدة بالدرجة الأولى على الرياضة الجزائرية بعد الألعاب”، على حد تعبيره. بالمقابل، اعترف نفس المتحدث بوجود نقائص يتوجب تداركها، مؤكدا أن “الأمر طبيعي جدا باعتبار أن التظاهرة تخص نحو 30 منافسة رياضية، ما يزيد من تعقيد عملية التنظيم”.
وفي سؤال بخصوص أنواع الرياضات التي سيتم الاحتفاظ بها بمناسبة الطبعة الـ19، أخبر ضيف وهران بأن اللجنة التقنية لم تفصل بعد في هذا الملف، بعدما تقدمت الجزائر بطلب إدراج بعض الاختصاصات، لاسيما التابعة لألعاب القوى، على غرار القفز الثلاثي والقفز بالزانة والعشاري، إلى جانب اختصاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
والأمر نفسه ينطبق على الفئة العمرية التي ستشارك في مسابقة كرة القدم، حيث سيتم المفاضلة بين فئتي أقل من 21 عاما وأقل من 23، علما أن الفرق التي نشطت في دورة كرة القدم في الطبعة السابقة التي أقيمت في 2018 بمدينة تاراغونا الإسبانية شاركت بفرق أقل من 21 سنة.
وشدد أمسلام في الأخير على الطابع الإيكولوجي للنسخة المقبلة للألعاب المتوسطية، حيث أكد في هذا السياق أن الشعار الذي سيتم رفعه بالمناسبة هو ألعاب خضراء سيتم خلالها القيام بحملات تحسيسية تجاه مختلف أطياف المجتمع، لاسيما تلاميذ المدارس وطلبة الثانويات والجامعات، بضرورة احترام البيئة والمحافظة عليها.
ق.ر

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!