-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بنوك ترفض الامتثال لقرار رفع الحجز بأثر رجعي بحجة غياب "التعليمة المكتوبة"

متابعات قضائية ضد أصحاب مشاريع “أونساج” المفلسين قبل ماي!

إيمان كيموش
  • 8558
  • 9
متابعات قضائية ضد أصحاب مشاريع “أونساج” المفلسين قبل ماي!
الشروق أونلاين

استثنى قرار رفع المتابعات القضائية وعمليات الحجز ضد أصحاب مشاريع “أونساج” و”أونجام” و”كناك” المجابهين لصعوبات مالية والمهددين بالإفلاس، أولئك الذين تمت مباشرة إجراءات الحجز عليهم وصدرت القرارات في حقهم قبل شهر ماي المنصرم، وفوجئ عدد كبير من أصحاب الشركات ببداية الحجز عليهم، ويتعلق الأمر بعدد من أصحاب المؤسسات بولايات العاصمة وسطيف وجيجل وقسنطينة، حيث تم استثناؤهم من القرار الذي صدر شهر ماي المنصرم.

سارعت عدد من البنوك إلى استئناف قرارات الحجز على عتاد أصحاب مشاريع الدعم للوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب والوكالة الوطنية للقرض المصغر والوكالة الوطنية للتأمين عن البطالة، بحجة أن صدور قرار الحجز عليهم وإحالة ملفهم للقضاء كان قبل شهر ماي المنصرم، في حين لجأ هؤلاء إلى القضاء مطالبين بالامتثال لتعليمة الحكومة، وأن يكون تجميد المتابعات القضائية والحجز على العتاد بأثر رجعي، وليس مجرد إعفاء جزء من أصحاب المشاريع واستثناء آخرين ربما تكون ظروفهم أصعب.

وعلق رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب رياض طنكة على الملف قائلا إن المتابعات القضائية شملت أولئك الذين صدرت في حقهم قرارات الحجز والمتابعة قبل صدور تعليمة وزارة العمل والشغل والضمان الاجتماعي ووزارة المالية القاضية بالتريث في إصدار أي قرار ضد هؤلاء الشباب ومنحهم فترة إضافية، متوقعا أن يتم منحهم خلال الأيام القليلة القادمة فرصة جديدة لإدراجهم في القرار الذي قال إنه كان يجب أن يطبق بأثر رجعي.

هذا، وأصدرت الحكومة شهر ماي المنصرم قرارا بشأن المتابعات القضائية وعمليات الحجز التي طالت عددا من أصحاب المؤسسات المفلسة المستفيدين من مشاريع “أونساج”، مع العلم أن الإجراء مؤقت ولم يتم تحديد مدته، إلا أن جمعيات دعم الشباب والمستثمرين، وفي لقائها بالحكومة، اقترحت مدة 3 سنوات، وهي الفترة التي تتيح للشباب إعادة ترتيب أوراق مؤسساتهم، مع منح أصحاب المشاريع الجدد مهلة 20 سنة بدل 13 سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • أحمد الأحمدي

    هذا ما كنا نتمناه للذين باعوا ضمائرهم و رهنوا آخرتهم . هو مال الشعب و من يعفو عن أحد من هؤلاء اللصوص سيلقى حسابه في الدنيا قبل الآخرة .

  • المنقذ

    كل يوم ايرقدو في الشعب بفيلم هندي جديد

  • حسن

    عندهم الحق مال الشعب يرجع للشعب أنا قريت في الجامعة وفي الاخير بعد 10سنوات شوماج وليت نخدم في الوظيف العمومي وندي زوز دورو على زهري امالا انا ثاني اعطيونا لونساج او اعانة تاع 500مليون برك وهاي ليكم الخدمة ماعندي ما ندير بيها ما تديرلي والو والو والو

  • HakimUk

    يالطيف الدنيا قاع تسرق فهاذيك لبلاد علابها خلالت , بلشعب بلدولة . بلاد خالي موح أرفد و روح.

  • خضر

    انا نبيع خضر بالهربيل ثم دورتها بيع لبن ثم ماء جافيل بصح علاش منخدمش الفلاحة إيه خطرش فيها تعب و حنا شعب فنيان...نحبو قع نكونو معاليم عند روحو مع فنجان قهوة خخهه

  • ahmed

    الحجز والمتابعات القضائية ليست هي الحل. الحل هو اعادة جدولة ديون هؤلاء الشباب واعطاؤهم فرصة اخرى مع المرافقة. وسيظهر الخدام من المستهزيئ

  • خالد

    معهم جق هذا المال العام و لا يحق لهم نهبخ

  • mohamed

    جيد

  • محمد

    مصير الربا الدمار والزوال
    قال تعالى: يمحق الله الربا ويربي الصدقات