-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رجل يطلق زوجته بعد تداول صورها وهي ترقص "سافرة"

متحجبات ينافسن المتبرجات في التعرّي بالأعراس والكاميرات تتصيدهن

فاطمة عكوش
  • 42624
  • 57
متحجبات ينافسن المتبرجات في التعرّي بالأعراس والكاميرات تتصيدهن
أرشيف

بات انتشار ظاهرة ارتداء النساء والفتيات الملابس غير المحتشمة في الأعراس التي تقام بقاعات الحفلات غير مقتصر على المتبرجات بل إن كثيرا من المتحجبات يجنحن إلى التعري وارتداء ملابس تكشف أجزاء كبيرة من أجسادهن، وهذا دون التفكير في العواقب، وهو ما حدث مؤخرا حيث طلق شاب “ملتزم” زوجته بعد أن شاهد فيديو تداوله الجيران لهذه الأخيرة وهي ترقص في كامل زينتها ودون حجاب.
رغم أن الأقلية يلتزمن بالحشمة والزي الشرعي في الأعراس لأن زينتهنّ لا تتنافى مع المباح، إلا أن الأغلبية من الفتيات وحتى المتزوجات يرفضن ارتداء الحجاب في الأعراس التي تقام بالقاعات خاصة إذا كان العرس غير مختلط، لأن الزينة بحسبهن في الأعراس بكافة أشكالها مباحة ما دامت تلك الأعراس خالية من الرجال، فلا يلتزمن بتعاليم الحجاب ويرتدين ملابس كاشفة، والكثير من الفتيات يتعمدن الظهور بأجمل حللهنّ في الأعراس اعتقاداً منهنّ أنها فرصة مواتية للحصول على شريك العمر حين تراهن والدته أو شقيقته فتعجب بها وبأناقتها وشكلها الجذاب فتختارها لابنها عروساً دون التفكير في العواقب.
فتجد المتحجبات يخعلن حجبهن، وينافسن المتبرجات بارتداء ملابس كاشفة لأجسادهن ويظهرن بتسريحات شعر هولوودية، يمرحن ويرقصن لعدة ساعات وهن بكامل زينتهن بدعوى أن القاعة خالية من الرجال، رغم الحضور القوي لعدسات الكاميرات، وبعد العرس تكون الفضيحة وذلك عندما تبدأ المدعوات في تبادل أشرطة فيديو لمحجبات شبه عاريات، ما جلب مصائب لا تحصى للكثير منهن، حيث شتتت شمل أسر مترابطة وأفسدت العلاقات بين جيران وعائلات، وفرقت بين أزواج متحابين، ودمرت مستقبل أطفال أبرياء، وهذا بعد عرض الفيديوهات للتداول على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تشويه سمعة النساء وإهانة كرامة الرجال المحترمين، فكثيرا ما يصاب أهل العروسين بصدمة عند رؤية صور نسائهم وبناتهم معروضة على الإنترنت، وهو ما حدث منذ أكثر من أسبوعيين حين تفاجأ شاب ملتح بإقدام جيرانه على تداول صورة زوجته وهي ترقص رفقة قريبتها في عرس دون حجاب ما جعله يقرر الانفصال عنها.

لافتات تدعو إلى الحشمة على أبواب القاعات

ولتفادي تكرار سناريوهات الأعوام الفارطة قام العديد من أصحاب قاعات الحفلات المعروفة بعاصمة الولاية بتعليق لوحات باللغات الثلاث العربية والفرنسية والأمازيغية التي تدعو النساء إلى ارتداء ملابس محتشمة داخل قاعات الحفلات لتجنب الإحراج.
وكان العديد من الأزواج يمنعون بناتهم وزوجاتهم حضور الحفلات التي تنظم بقاعات الحافلات خوفا من انتشار صورهن في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن أغلبية المدعوات يتعمدن استفزاز مشاعر الآخرين بالملابس العارية التي تعكس مساسا بقيم وتقاليد المجتمع، وتطالب العائلات المحافظة بضرورة مراعاة الآداب العامة السائدة بالمجتمع التي تشمل الزي المحتشم، لأن مثل هذه السلوكيات تزعج المواطنين وتتسبب في العديد من المشاحنات بسبب السماح بدخول مدعوات وهن شبه عاريات إلى قاعات الحفلات.
ومن جهة أخرى، أكدت بعض السيدات لـ”الشروق” أن الكثير من الفتيات يرتدين أزياء غير محتشمة داخل قاعات الحفلات نستحي نحن النساء من النظر إليهن.
واتصلت “الشروق” بالشيخ شعبان شاوش سفيان إمام مسجد تكبوشث ببلدية حيزر بالبويرة، الذي أكد أن الظاهرة من الظواهر التي تحتاج إلى وقفة وتأمل، مضيفا أنه ليس حراما أن تحضر المرأة في قاعة الحفلات، فتلبية الدعوة من حق المسلم على أخيه المسلم، فالمسلم سواء كان امرأة أم رجلا، يجب أن يجيب دعوة أخيه المسلم إذا دعاه إلى وليمة فرح أو عقيقة أو غيرها سواء كان ذلك في البيت أم في قاعة من قاعات الحفلات، غير أن الأمر لا يخلو من منكرات ومخالفات، وهذه المخالفات في الحقيقة لا نجدها فقط في قاعات الحفلات بل هي منتشرة في أفراحنا سواء في البيت أم في قاعة الحفلات.

..وكأنها كانت في السجن!

فمن الظواهر السلبية المنافية لديننا وقيم مجتمعنا التي تثير استنكار وامتعاض الكثير من العقلاء، يقول الشيخ، ظاهرة خلع النقاب والجلباب التي تمارسها بعض النساء حتى لا نقول الملتزمات، فكثير من النسوة يذهبن إلى قاعة الحفلات محجبات ومحتشمات ومتسترات بيد أنه بمجرد أن تضع إحداهن قدمها داخل القاعة تشرع في خلع الجلباب ونزع النقاب، وتطلق العنان لرغباتها ومكبوتاتها كأنها كانت في أسر أو سجن ثم أطلق سراحها، ويضيف الإمام لافتا إلى أن الكثير من أولئك النسوة عندما يقمن بخلع الجلباب يبدين في مظهر سافر وعار وغير محتشم، فلا تميز حينها بين متبرجة وغير متبرجة.. إن الفرح أمر مشروع في ديننا، ولكن الفرح ينبغي أن يكون منضبطا بضوابط الشرع، فلا يحل للمرأة أن تكشف عن مفاتنها بحجة الفرح، أو بحجة وجودها مع النساء، فحتى مع النساء لا يشرع لها كشف مفاتنها أمامهن أو أن تلبس ما يثير الغرائز من اللباس، كلبس الضيق والشفاف والقصير.
وأضاف الإمام شعبان شاوش أن الكثير من النساء يقعن ضحية إحدى المتلاعبات والمتاجرات بصور الفتيات فتقوم بتصويرها خفية ومن ثم تنشر صورها عبر مواقع الإنترنت المختصة في عرض مثل هذه الصور والفيديوهات وهذا قد حصل منه الشيء الكثير، لاسيما ونحن نعيش عصر الشبكة العنكبوتية وعصر الهاتف النقال الذي يتوفر على تقنيات التصوير العالية، فينبغي الحذر وأخذ الحيطة، فكثير من تلك النساء اللواتي خلعن الجلباب في قاعات الحفلات وظهرن بمظهر سافر كانت عاقبة أمرهن الطلاق بعدما وقعت صورهن في أيدي أزواجهن، فصدق من قال: رب نزوة أورثت ندما وحزنا طويلا، يقول الشيخ شعبان شاوش..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
57
  • Sp

    هذا اشاب الملتزم لماذا رضي اصلا باقامة حفل راقص.البنات في الاعراس تلبس البسة غير لائقة وكأنها غير مسلمات وبمجرد سماعها للموسيقى ترقص بكل ما تملك من مفاتن.اولا عاى الرجال وخصوصا الذين يدعون الالتزام تحمل مسؤولية اقامة هذه الاحفال الراقصة و السماح لبناتهم ونسائهم بالخروج بهكذا البسة وثانيا يجب منع تسريب الكاميرات لهذه المحافل اين تكشف الكثير من الحرمات.وثالثا وهو الاهم يجب تعزيز التربية وخصوصا لنسائنا.هاهي نتيجة الافلام التركية للاسف المسلمة ايضاوالانترنت والهواتف النقالة.اما عن المتحجبات فالرسول ص مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الْحَازِمِ مِنْ إِحْدَاكُن

  • الشيخ

    29 لست معك ، العهدات الأربعة كانت ضمن لينورم أنتاع الدستور المعدل عفوا حتى القرآن العظيم أجاز ذلك صراحة ( أنكحوا ماطاب لكم مثنى وثلاثة ورباعة...ص وإذا لم تعدلوا الشعب الساذج لمعوج بسبب الجهل زيدولهم واحد واحد أي العهدة الخامسة .

  • الواضح الصريح

    ( حقنة بيطرية من موصوفة من عالم جليل تفطن فيل في حالة نوم عميق باستثاناء أمثال الدكتور الزوافي الأمازيغوزفت ) تعليقك هذا أراه خير من ألف هجرة أحلام . اشكرك لقد اصبت في التقدير والتوجيه السليم

  • Souha

    ahmed hamdoune رقم52
    مبروك عليك تفسير شحرور ها ها ها. قوم تبّع.

  • ahmed hamdoune

    إاى المعلقة souha من أعطاك الحق بتكفير غير المتحجبة عن اقتناع؟! الحجاب فرضه الفقهاء و لم يفرضه الله و الآيات التي يتحجج بها عن الحجاب لا تفرض شكلا معينا ف " يدنين من جلابيبهن" لا تذكر الحد الذي يجب أن يدنين إليه لباسهن و " ليضربن بخمورهن على جيوبهن" تعني فقط يغطين الفتحات إي ما بين الثديين و تحت الإبطين و ما بين الرجلين و الفقهاء هم الذين وضعوا هذه القواعد التي إن كانت معقولة في زمانهم فهي تافهة و متخلفة اليوم مع احترامي و اعتذاري للمتحجبات. أما اليوم فحجاب المرأة و القروض البنكية و تحريم الفنون هي البضاعة الوحيدة للسلفيين و الوهابيين و بدأ يصيبها الكساد حتى في معقل انتاجها السعودية.

  • ahmed hamdoune

    أيها "الجزائري الحر" أنت إما جاهل إما كذاب و أغلب الظن أنك متعصب أعمى البصر و البصيرة و حينئذ سيكون الكذب سلاحا تستعمله في وجه من يخالفك. اللواتي سافرن إلى سوريا 99% منهن من البلدان العربية و بالأخص تونس و جندن من قبل الحركات الجهادية بالكذب و التدليس عليهن مستغلين جهلهن بالدين، فلا تحاول تبرئتهم برمي التهمة على الأوربيات. هل الآوربيات يحتاجون إلى المتعة الجنسية أيها الذكي حتى يجازفن بحياتهن من أجلها و مع وحوش لا بشرية لهم إلا الشكل؟! فكر قليلا إن كان لك عقل.

  • الهادي ينادي في الوادي

    ( حابس ) ماخاصكم شي أصوالح في بشار ؟ خاصكم غير الحجاب ؟ روح شوف اطبيب .

  • جزائري - بشار

    تعليق جزائر العجب
    يمكنك ايضا العودة لارشيف صور الجزائريات كيف كانت الجزائرية تتحجب وتستر نفسها بالحايك اضافة لغطاء او عباءة داخلية مع العجار حتى لا يظهر اي جزء من جسدها او وجهها
    ارجع للوحات فنانيين فرنسيين رسموا جزائريات بالحجاب مستورات وكيف كانت مكانة المراة الجزائرية محفوظة عند الرجال
    اقرا كتاب القنصل الامريكي وليام شالر بالجزائر الفترة مابين ( 1816 - 1824 ) قبل دخول فرنسا
    كاتب تحدث كثيرا عن الجزائر طريقة حكمها قوتها العسكرية علاقاتها الدولية جغرافيتها وطبيعتها وهويتها الاسلامية وحروبها مع الصليبيين

    يقول الكاتب امضيت 8 سنوات بالجزائر لم ارى فيه وجه ولا شكل اي امراة جزائرية

  • جزائري - بشار

    إن غياب الحجاب يفسد سيماء الجزائرية الجسدي والأمر يقتضيها بسرعة اختراع أحجام جديدة لجسدها ووسائل جديدة للمراقبة العضلية، ويقتضيها الأمر أن تخلق لنفسها مشيئة امرأة سافرة في الخارج. فعليها أن تهزم الخجل وتتغلب على الارتباك (إذ يجب عليها أن تكون كالأوروبية) مع تجنب المبالغة، وزيادة التبرج وهو أمر يجذب الانتباه. فإن الجزائرية التي تدخل المدينة الأوروبية، عادية تماماً، تتعرف على جسدها من جديد وتعيد تركيز حركاته بطريقة ثورية تماماً. هذا الديالكتيك الجديد للجسد وللعالم هو رئيسي في حالة المرأة

    هذه اجزاء من مقال فرانز فانون بعنوان ( الجزائر تلقي الحجاب ) يكشف سياسة المستعمر لتدمير هويتنا

  • جزائري - بشار

    تعليق جزائر العجائب
    اختفاء الحجاب من الجزائر كان لسبيين قبل الاستقلال
    استراتيجية الاستعمار على زرع افكار مناهضة ترسم صور التخلف والجهل عن المحجبات مقابل انتشار موضة التبرج الاوروبية
    ثانيا بداية التحاق النساء بصفوف الثورة وحاجتهم لتقليد الاوروبيات حتى لا يكتشف امرهم

    إذا أردنا أن نضرب المجتمع الجزائري في صميم بنيته وفي قدرته على المقاومة، فيجب علينا قبل كل شيء كسب النساء، ويجب علينا السعي للبحث عنهن خلف الحجاب حيث يتوارين، وفي المنازل حيث يخفيهن الرجل
    وقد رأينا أن الاستراتيجية الاستعمارية لتفتيت المجتمع الجزائري قد خصَّت، على مستوى الأفراد، المرأة الجزائرية بمكانة من الدرجة الأولى

  • الصريح الواضح

    ( ربي يحفظ داهية ( الكاهنة ) ذات المنطق السليم

  • الشيخ عقبة

    أتردد كثيرا وأتحرج كتابة كلمة (بشار ) كونها لفض _ غير محبب في الأمازيغية وبالضبط في الأوراس إذ يقصد به أمر هو _ نورمال _ لكن عند البعض عيب أكبير رغم أن الفضل في وجود البشر يعود إليه وعليه يتوقف استمرار الحياة الدنيا والقيام بالعبادات , عيبه الوحيد والكبير أنه كان السبب في وجود أوجه الشؤم ( الإسلاميون ) سود الله وجوههم وأسكنهم غياهيب جهنم آمبن

  • إلى البشاري الطيب الأثيم

    41 لم أتهجم عليك كجزائري إطلاقا فقط ( تعميمك لم استسغ صدوره من جزائري كونه يشملك ويشملني أي كل الجزائريين ) وخلته صادر من أجنبي يكن عداء لكل الجزائريين أما إن كنت جزائريا والتعميم جاء خاطئا فسحب للتعليق يكون آليا بدون جدوى لمجرد أصطدام بهويتك الجزائرية الشريفة أما إذا كنت أجنبيا ف.....؟؟؟؟؟؟

  • كريم

    شعب متخلّف همّه كلّه ما تلبسه النساء. المرأة تعيش في سجن كبير في بلدان شغلها الشاغل تحقير المرأة. أتركوا النساء وشأنهن. من تلبس الحجاب أو تتبرّج فهي حرّة. جسمها وهي حرّة فيه.

  • الكافر بالجهل

    سلوك وحوش مفترسة منمقه برسالة قيل عنها منهم وصدقوها البلداء منا أنها رسالة حب وتسامح تحمل الخير الكثير ( أنكحوا ماطاب لكم .......؟) أستغرب كثيرا من تملق بعض المعلقين من زريعة الديوثين الذين يصفون هؤلاء الوحوش بحاملي رسالة الخير ومنها تلفيف رؤوس النساء بالمقماش ( الخمار والحجاب )

  • جزائر العجائب

    ل 41 : تقول : مجتمعنا غارق في عادات وتقاليد بالية ... وأنت تدعمها وتدافع عنها من خلال تعليقك ثم أتحداك أن تقدم لنا دليل واحد على وجود الحجاب في بلادنا قبل سنوات الإرهاب وأدعوك الى تصفح صور مدننا وتسجيلات وفيذيوها وأفلام وتظاهرات ...ما قبل 1991 فلن ترى جزائرية واحدة محجبة والغريب أن كل من إختلف عنكم رأيا وفكرا ... وكل من رفض السباحة في إيديولوجيتكم الا وتتهمونه كما تقول بالتبعية للغرب وووو وأخيرا الجزائر ليست غربية وليست شرقية وليس بالضرورة أن تكون تابعة لأي كان بل هي جزائرية لها هويتها وعاداتها وتقاليدها التي للأسف تحاربونها لصالح هويات أخرى مستوردة من بلاد الأشباح

  • جزائري - بشار

    تعليق 29 تقول الحجاب والخمار ظاهرة اجرامية
    تهجت علي لما قلت العقلية الجزائرية معقدة ومعاندة بخصوص موضوع الطلاق
    حالتك صعيبة بالاصل انت معقد دوبلي من الحجاب والخمار وما اكثر امثالك الجاهلين من يسبحون في تيار التخلف والانحطاط الفكري اللاخلاقي المستورد من من العالم الغربي

    بخصوص موضوع الاعراس والصالات هذا ناتج من جهل النساء لتعاليم دينهم
    وما اكثرهم حين تناقشهم بامور الدين يتهربون منه او تجدهم يبحثون عن حجة او تبرير افعالهم

    مجتمعنا غارق في عادات وتقاليد بالية اصبحت مقدمة على تعاليم الشرع
    مجتمع يعيش بالمظاهر يدعي التقوى لكنه لا يطبق الا ما تهواه نفسه مثل الشيخ بوعقبة

  • الشيخ عقبة

    عادة ما يقع البشر ضحية اختراعاته ( اخترع البشر القماش لستر عورلته فإذا ببعض العورات تحاول سرقة الاختراع وتغطية المخترع )

  • أوبوبو

    الحجاب ليس الا قطعة قماش تغطي شعر المرأة لكنه لا يغير شيء من أخلاقها وتربيتها وإنضباطها والملاحظ أن الحجاب أصبح رمز للنفاق والا كيف نفسر إرتداء الشابة للحجاب في جزئها العلوي وسروال هابط أو ممزق في الركبتين أو فيزو لجزئها السفلي وكيف نفسر إرتدائها للحجاب والهاتف لا يفارق أذنها لمواعيد غرامية وكيف نفسر إرتداء الحجاب في أماكن ونزعه والتخلي عنه في أماكن أخرى وكيف نفسر إرتدائها للحجاب ويدها في يد عشيقها أمام الملإ وما خفي أخطر

  • OPOPo

    الحجاب ليس الا قطعة قماش تغطي شعر المرأة لكنه لا يغير شيء من أخلاقها وتربيتها وإنضباطها والملاحظ أن الحجاب أصبح رمز للنفاق والا كيف نفسر إرتداء الشابة للحجاب في جزئها العلوي وسروال هابط أو ممزق في الركبتين أو فيزو لجزئها السفلي وكيف نفسر إرتدائها للحجاب والهاتف لا يفارق أذنها لمواعيد غرامية وكيف نفسر إرتداء الحجاب في أماكن ونزعه والتخلي عنه في أماكن أخرى وكيف نفسر إرتدائها للحجاب ويدها في يد عشيقها أمام الملإ وما خفي أخطر

  • الرماد

    الى الجزائري الحر 15 : السبايا والجواري وزواج المتعة وجهاد النكاح .. هي سلوكات ميزت العرب و المسلمين منذ نعومة أضافرهم وهاهو القليل من جرائم لا تعد ولا تحصى لموسى إبن نصير في حق نساء هذه الأرض في كتاب البداية والنهاية لإبن كثير : بعث ابنه مروان على جيش فأصاب من السبي مائة ألف رأس، وبعث ابن أخيه في جيش فأصاب من السبي مائة ألف رأس أيضا من البربر، فلما جاء كتابه إلى الوليد وذكر فيه أن خمس الغنائم أربعون ألف رأس قال الناس: إن هذا أحمق، من أين له أربعون ألف رأس خمس الغنائم؟ فبلغه ذلك فأرسل أربعين ألف رأس وهي خمس ما غنم، ولم يسمع في الإسلام بمثل سبايا موسى بن نصير أمير المغرب...وما خفي أعظم

  • جلال

    القاعدة الاصولية تقول ان الحكم يدور مع علته وجوداً وعدماً وإذا كانت القاعدة في علم أصول الفقه إن الحكم يدور مع العلة وجوداً وعدماً فإن وجدت العلة وجد الحكم وإذا انتفت العلة انتفى “أي رفع” الحكم وعلة الحكم في (الحجاب )هو تمييز الإماء من الحرائر وقد انتفت لعدم وجود إماء وحرائر وانتفاء ضرورة قيام تمييز بينهما. ونتيجة لانتفاء علة الحكم فإن الحكم نفسه ينتفي (أي يرتفع) فلا يكون واجب التطبيق شرعاً.لقد سكتوا على أمور أعظم ومن صميم الدين و ألهوا الناس بأشياء ثانوية لا تقدم ولا تؤخر وقد تكون شخصية خاصة بالفرد يتحمل مسؤوليتها لوحده ولم يراعوا عظمة هذا الدين العالمي مكتفين بالقشور

  • متذمرة

    دائما اجبر على التعليق فلست من هواته . الملاحظ ان اي موضوع فيه سيرة المراة تتوقع كما كبيرا من التعليقات التافهة التي تظل تحاكم المراة .مالعيب في ان تبدو المراة في زينتها وسط عرس نسائي ليس فيه اختلاط .لصاحب الموضوع عليك تناول الموضوع من زاوية اخرى وهي زاوية انحلال المجتمع والاحساس بعدم الامان وسط افرادة عائلة واحدة ومعارفها كان الجيران سترا على بعضهم و افراد العائلة الكبيرة تمتد غيرتهم على بعضهم لكن فساد القيم و انحلال الاخلاق وتفسخ المجتمع الذي يتسبب فيه الاعلام عندنا و سوء استعمال التكنولوجيا هو الذي قضى المراة والرجل على حد السواء .كرهنا مواضيع المراة لبست وتعرات شوفو الاهم جاع وبات برة و..

  • سامي

    في وقت امهاتنا كان الحايك وآلله ماتشوف العورة ديالها ودروك يقولو الحجاب تبين في الجسم ديالها كلشي يبان وتغطي شعرها حي على داك الشعر لحرش خبروني شكون لي يجبذ الراجل الشعر لحرش ولى جسمها ألله يهديكم حتي الاوروبيات حارو فيكم وهدي الظاهرة تكلم عليها خير البشريةعليه الصلاة والسلام كاسيات عاريات

  • العباسي

    يخسرو فلوس كبار على القاعات و يخلصو المصور و من بعد يطلقو نهار الاول لا توافق على القاعه و المصورين سبحان الله

  • sonia d 'alger

    mon dieu le niveau vraiment ou va l 'Algérie faite des articles la mal vie des algériens la saleté la ville ou capital qui ressemble a un grand bidon ville sv p des articles qui accroches pas des idioties que porte la femme merci

  • متعجب

    يعني .. بدل ما تلوموا ولاد و بنات الحرام اللي يمدوا فيديوات نتاع بنات الناس ... تلوموا البنات كي يلبسوا الضيق في الاعراس؟؟
    صح هناك حالات غريبة عنا مثل قاعات الاعراس المختلطة و الميني الخ. لكن لكي تلوموا المتحجبة لنزعها الحجاب بين النساء ... فقط لان هناك من سيتاجر بصورها ... بدل ان تلوموا السبب الرئيسي وهو ولد الحرام الذي يعطي صورها لغرباء .. من أتفه الاشياء التي أراها و لا زلت أراها كل ما دخلت لمنتدى جزائري و الآن هذا التفكير الغبي يتداول في الصحف
    تمشاي للقدام يا الجزاير. بالتعليم المجاني و ما جاتكمش الفهامة

  • الشيخ عقبة

    الحجاب والخمار ظاهرة إجرامية غير أخلاقية ولاتمت للبداوة الجزائرية بصلة نشأت بنشوء ونمو الحركات الإسلامية المتطرفة. ( الفيس وأحفاده المنحرفين )

  • العاقل المجنون

    كل ما نراه وتسمع عنه من انحلال هو من ثمار العهدات الاربع...التي تقوم على المجون والنساء والعفن ...أقصد (الفن)!

  • وعاظ السلاطين

    المعلق 10 صدق او لا تصدق كنت رايحة نكتب نفس الكلام الا انك سبقتني هكذا هم البشر يتحدثون عن ما ينقصهم كتب احد المتفيقهين من الشعراء قائلا في حق الطبيبة والروائية نوال سعداوي قائلا اجزت لكي السفور بغير فتوى
    فزيدي يا عجوز الشؤم زيدي
    متى فرض الحجاب عليك فرض
    متى فرض الحجاب على القرود
    ان الله لا ينظر الى صوركم واموالكم ولكن ينظر الى قلوبكم واعمالكم
    ان الله لا يريد من الدعاء بلاغتك وانما يريد قلبك
    ا

  • عفيف

    يجب منع التصوير في الاعراس من طرف أهل العروسين و المنظمين و أصحاب القاعات...

  • العلماني الجنوبي

    متر من القماش لا يصنع فتاه فاضلة
    الحجاب هو من وسائل النفاق الاسلامي .

  • الواقعي( دوريجين)

    أنبه كل من يعرفني سابقا بالتعليق بكنية ( الواقعي)، بأن التعليق رقم 2 ليس تعليقي ،
    ولا اريد ان اتحدث عن مضمون التعليق، او أرد عل المعلق،
    فله الحق ان يقول ما يحلو له،
    كما لا يمكنني ان أمنعه من إستعمال كنيتي ( سواء كان على علم، او بمحض الصدفة).
    وتحية أخوية لكل من عرفني بتلك الكنية، ( كم توافقنا كثيرا و كم تخاصمنا أكثر)

  • Salim el jijeli tamazigh

    CES FEMMES ONT DANSER , POUR VOUS C EST HARAM ,, PAR CONTRE , POUR VOUS , JIHAD ENIKAH , YAJOUZ .AHHH YA MOUNAFIKINES .

  • محمود حمانه

    هذا هو حال الحجاب عندما ترتديه المرأة عن طريق الإكراه لا القناعة،فيسهل عليها غلعه حينها وتصبح تتصيد الفرص لذلك.ولهذا،المرأة المتبرجة ليس لديها ما تخفيه،لذا فهي أصدق بكثير من المحجبة.

  • ربيع

    حتى لا تظلم الفتيات الملتزمات و لا نعمم كل النساء يمكن ان نقول ان نساؤنا لا يملكن ادنى شيء من الدين و هذا ليس له علاقة بالقوانين و لا الحريات كما يقال بالعامية لي بنت أصل حطها في كازرنة تا عسكر ما تخافش عليها و صدق من قال الفرسة من الفارس ، اللباس الذي اصبح يلبس في البيت تجد الفتاة تلبس الفيزو امام الاب و الاخ و لا يوجد من يوجه فماذا ننتظر يجب منع حظور النساء الى قاعات الافراح و منع الموسيقى لان هذا ماجعل النساء كنساء الكاباريهات و كلهن في ميزان واحد فنجد الحاجة ترقص على انغام الراي و تجد الفتاة الصغبرة تقلد الام الكبيرة , كذلك يجب منع الأطفال الصغار من حظور الأعراس لمنع الاستمرار في هذا

  • ربيع

    حتى لا تظلم الفتيات الملتزمات و لا نعمم كل النساء يمكن ان نقول ان نساؤنا لا يملكن ادنى شيء من الدين و هذا ليس له علاقة بالقوانين و لا الحريات كما يقال بالعامية لي بنت أصل حطها في كازرنة تا عسكر ما تخافش عليها و صدق من قال الفرسة من الفارس ، اللباس الذي اصبح يلبس في البيت تجد الفتات تلبس الفيزو امام الاب و الاخ .......و لا يوجد من يوجه فماذا ننتظر يجب منع حظور النساء الى قاعات الافراح و منع الموسيقى لان هذا ماجعل النساء كنساء الكاباريهات و كلهن في ميزان واحد فنجد الحاجة ترقص على انغام الراي و تجد الفتاة الصغبرة تقلد الام الكبيرة , كذلك يجب منع الأطفال الصغار من حظور الأعراس

  • قبايلي حر

    نحن الرجال أمرن بغض البصر و الله عز وجل امر نسائنا بارتداء الحجاب لا اكراه في الدين الي محبتش الديرو مديروش و أمرها الى الله و للحاكم

  • Souha

    نسمّي الأمور بمسمّياتها:
    1) الحجاب فرض من فرائض الله على مخلوقاته جاء في الكتب السّلبقة وختمه رب الوجود في القرآن.من اعترفت بفرضيّته ونزعته فهي عاصية (نطلب لها الهداية) ومن أنكرته نكران تنزيل فهي كافرة.
    2) حفلات الزفاف الاتي يتسرب إليها الرجال أو نساء يحملن صفات الأخريات إلى الرجال سواء بالصورة أو الوصف فذاك منهي عنه في ديننا ووجب على المؤمنة أن تمتنع عن الحضور في هذا النوع أو لا تنزع حجابها:
    ا) في آية النور عدد الله الرجال الذين يسمح للمرأة نزع حجابها أمامهم وزاد((نسائهن)) أي نسبهم للمؤمنات اللواتي لا يحملن صفات المؤمنة للرجال.
    ب) نزع المرأة لثيابها في غير بيتها معصية بالنص.

  • Samir

    الى المسمات كاهنة : ودت الزانية أن تكون كل النساء زواني...وكذلك المتبرجة السافرة

  • انيس

    نساء اليوم ماشي عجايز بكري الحشمة ولاصالة هذا الزمن رجعت جدارمي وبوليس وتحكم بحكامها ضو اخضر ورجل اليوم لايساوي شئ ايحب الفلوس مع تحواس نورمال حاشا القليل جدا

  • امينة

    الاعراس من أجل الفرح وارتداء كل مالديك من زينة سواءا كانت محجبة او منقبة فالحاضرون كلهن نساء واقارب والا صح القول جنازة عوض عرس ؟؟؟

  • الجزائري الحر

    الى الرماد 13 جهاد النكاح اكبر المشاركات هن اوربيات سافرات ذهبن للتمتع مع الوحوش الدموية التي تمونهم فرنسا خصوصا للتخلاط في البلاد العربية والاسلامية وحتى يبقو في التخلف .. ولن ننسى ما فعلته فرنسا خلال 132 سنة وفي التسعينيات لما قالت لعملائها لن نقبل باختيار الغالبية الجزائرية من العرب والمسلمين ومونت الانقلاب وقتلت 300 جزائري اضافة الى ملايين الشهداء خلال 132 سنة وهي اليوم من تمون اوبيين ومتبرجات فاسقات من فرنسا وغيرها لجهاد النكاح وحتى من ثبت انهن عربيات تم استغلالهن لفقرهن ووود كاذبة بالزواج عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي .... يبقى الحجاب اسم على مسمى وسننشأ جيل يلبسنه هن وابنائهن مستقبلا.

  • الشيخ عقبة

    8 ممتازة مع إضافة ممكن أتكون عجوزة ، فقيرة ، مادية وبخيلة أو زوجة أو بنت بخيل ، أو كسولة معتودة على تحمل الأوساخ . ( أو بنت جد شريفة تتفادى المشاكل ذوي ألسنة السوء )

  • الرماد

    وماذا تقول لنا عن المتجلببات والمحجبات والمنقبات ... اللواتي سافرن الى بلاد الدواعش لغرض جهاد النكاح يا محامي .... وهل هذا أيضا سيظل الى ان يرث الله الارض ومن عليها كما تقول

  • المسلم

    موتو بالقنطة 95% من الجزائريات محجبات والبقية سافرات يتم استعمالهن للاشهار وفي المعارض والكاباريهات وحتى من تم توقيفهن في الفيترينات وبعد مدة يتم رميهن كقلم الحبر وزحاحة الخمر ... وبعض الجهلة قالك الحجاب ظهر قبل ظهور الارهاب ... الحجاب فرض على المسلمات العفيفات حيث قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59.

  • fouad

    للمعلق 4 : فحتى الداعشيات اللواتي تمارسن جهاد النكاح في سوريا فهن محجبات ومنقبات ....

  • الفا

    للمعلق 4 : صدق أحمد فؤاد نجم بقولة : يقتلون باسم الاسلام ويكفرون باسم الاسلام ويتحرشون بإسم الاسلام ... ولا يعرفون عن الإسلام سوى تعدد الزوجات . هؤلاء هم العرب
    ويقول علي الوردي : وعيب العرب الأكبر أنهم مولعون بالحذلقات اللغوية والشعرية في زمن نحن أحوج الناس فيه إلى ما ينير لنا سبيل الحياة ويشجع النبوغ والابداع في الأفراد ، هم أحدنا أن يكتب بحثا عن أحد الشعراء البائدين أو يؤلف كتاباً عن رفع الفاعل ونصب المفعول به أو يلقي خطابا رنانا عن مجد الأجداد أو يحدثنا عن الحجاب وأخواته ثم يهتف منشداً : حسبنا أننا عرب
    اما إبن خلدون فقال : إن دخلت بلاد المسلمين فوافق أو نافق أو غادر البلاد

  • kifkif

    لكاهنة المعلقة 8 : كلامك حفيقة لا يتنكر لها الا المنافقين

  • kahina

    اغلب من تحجبن كان بالاكراه..او طمعا في الزواج 0.01بالئه ربما عن فناعه

  • kifkif

    الحجاب لم يكن يوما معيار للأخلاق والتربية السليمة ... ولا يعبر عن حقيقة من يرتديه بل كثير من المحجبات تتحجب لأغراض لفت نظر ولأغراض إشهارية ووووو ثم هل هاته المحجبات أكثر حشمة وأخلاق ومروءة وشهامة من أمهاتنا وجداتنا بزيهن التقليدي : القسنطيني والقبائلي والوهراني.... أم من جميلة بوحيرد وفاطمة أنسومر .... علما أن الحجاب لم يكن له وجودا في بلادنا قبل ظهور الإرهاب

  • samia

    انا حاجة لي ما فهمتهاش الناس كامل رجعت تصور وتفيلمي في الاعراس في الزمن الجميل كان اهل العروس والا اهل العريس هما يصوروا ويفلموا في السهرة وين يبقى الا العائلة المقربة جدا يتفرجون عليها والان كل من هب ودب يصور ويفلمي ويدير في اليوتوب وهذا الناس علاش يصوروا ويفلمكوا المعروضين وهما كانوا غير نساء في نساء اين هو المشكل المشكل في التي صورت وتداولت التصوير حتى تسببت في تطليق هذه المراة الله يهدي ما خلق.

  • ابو عماد

    لا تقل يقعن ضحية بل هن يتعرين بهدف انتشار واسع لمظهرهن بكل الطرق و الوسائل اما في البيت فلا يفعلن ذلك لان المشاهدة تقتصر على ذلك الرجل المغفل الذي تزوجها فهو الضحية

  • امازيغي زواف

    عندكم مرض مزمن من الحجاب الذي سيظل الى ان يرث الله الارض ومن عليها وهو في ازدياد يوميا وليس في نقصان وعليه خذو حذركم من الانهيار العصبي ولن تمنو انفسكم انه سينقص غير فوتوها وحتى العاريات بداو يفهمو ان من يشجعونهم على التعري هم اناس مرض نفسيا لا هم رجال ولا هم نساء هم مجموعة ديوثة والديوت مأواه جهنم ... العاريات مساكن فهمو ان بعض منفصمي الشخصية يستعملونهم كواجهة لتمرير السلع وبعد الكبر في السن يرمونهم كما ترمى السجارة وزجاجة الخمر ...

  • Dr. MOHAMED B

    ما عندهم علاش يحشمو ... كلش مباح .. ولوكان يشوفو بناتهم وش يديرو فالانترنيت و الهاتف و برا العجب .. الحجاب مش مقياس التدين و الإلتزام ... دير شرميطة على راسها و دايرة رايها .. الالتزام في القلب و لازم البنت تخاف ربي و تحافظ على الشرف ... يا حصراه ..... كثير من لبنات يمارسو الجنس و يدخلو للأنترنيت بش يمارسو الجنس ... و يمارسو الجنس عبر الهاتف ... و برا ما نحكيش .. و لوكان تعرفوهم ما تامنوش و تبقاو حايرين .. و لوكان تنصح تولي في المشاكل كيما صراتلي مع أم بنت ... و كي تحكي تقولك بنت فاميلية و بنت حلال ... الفسق راه مودا ... نسأل الله العفو و العافية ...

  • الواقعي

    وكأنها كانت في السجن ...... هذا جواب كافي وشافي لمرضى القلوب من بني علمان من كل ما هو اسلامي عربي نعرفكم جيدا ونعرف حقدكم الدفين منذ زمان ولن ننسى اتهامكم للاسلام والعربية انهما يخلقون الارهاب وانتم لستم بعيدين على جلادكم القديم الجديد (فرنسا طبعا) لما كانت تتهم الشهداء والمجاهدين والرافضين لكل ما هو فرنسي حيث كانت تسميهم ارهابيين ... يا بنو علمان من حق المرأة ان تحتفل وتفرح وتلبس كل ما تلبسه النساء في الافراح والاعراس تتكلم عن القاعة فهي بين النساء فهي حرة ماذا تلبس ... كنا ننتظر ان تكتبو لنا يوما موضوع عن المتبرجات اللواتي يتسكعن عاريات بين الرجال في كل مكان وحتى في البحر عرايا امام الشباب

  • صدق النبي صلى الله عليه وسلم

    التقليد ثم التقليد الأعمى للغرب وفرنسا خصوصا وقلة الوعي الديني والحشمة صارا بلاء بهذا البلد الطاهر ...فعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((لتتبعُنَّ سَنَنَ من كان قبلَكم، شبرًا بشبرٍ، وذراعًا بذراعٍ، حتى لو دخلوا جُحْرَضبٍّتبعتُمُوهم))، قلنا: يا رسولَ اللهِ، اليهودُ والنصارى؟ قال: ((فمَنْ؟)) [البخاري: 7320].وهذا الاتباع واضحٌ تمامًا أن المقصود به الاتباعُ المذموم، وبلاغة النبي صلى الله عليه وسلم في اختيار جحر الضب أمر عجيب؛ فالضبُّ يصل عمره إلى ما بين الستين والسبعين، وهي غالب أعمار أمة الإسلام، وجحر الضبِّ مَعروفٌ عنه أنه شديد القذارة،