-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فاز في مسابقة أحسن أذان بمدينته

مترشح للبكالوريا يأسر بصوته آلاف المصلين في البليدة

الشروق
  • 2190
  • 2
مترشح للبكالوريا يأسر بصوته آلاف المصلين في البليدة
ح.م
أمين واضح

يرى المقرئ أمين واضح “18 سنة” أن الوقوف أمام السيوف أهون من الوقوف أمام الصفوف لما للمحراب من هيبة ورهبة لا تنتهي، جعلته يتردد في إمامة الناس بعدما وقع عليه الاختيار بمسجد محمد البشير الإبراهيمي بمفتاح شرق البليدة والذي يتسع لخمسة آلاف مصلي..
وأنت تتحدث لأمين تكتشف أدبه الوافر وبشاشته وهو يروي بداياته مع كتاب الله ويتذكر بابتسامة أيام “الشغب” لما كان تلميذا في القسم الثالث متوسط، وكان محل شكوى أساتذته باعتباره عنصرا مشوشا غير أنه كان يحس بالضيق بسبب كثرة الملاحظات عليه فقرر أن يصلي، وتاقت نفسه لمجالس الذكر وبدأ يتلّقف القرآن شيئا فشيئا وأصبح مواظبا على المسجد، يتلو القرآن ويتدبر الآيات وهناك وجد الراحة وتغير سلوكه واطمأن قلبه “أفلا بذكر الله تطمئن القلوب”، يقول أمين، ويضيف “أردت أن أشق لنفسي سبيلا آخر واخترت الطريق إلى الله”، فعلته الهمة والعزيمة وهو يحفظ اليوم 35 حزبا.
ويتحدث أمين ما للقرآن الكريم من أثر في تحصيله العلمي، حيث كان يجد صعوبة في مراجعة الدروس غير ان كتاب الله قوّى ملكة الذاكرة لديه كما أكسبه طلاقة ولغة سليمة، وبينما هو ماض في مسيرته اكتشف شيوخه “حنجرته الذهبية” وقدّموه ليصلي بهم التراويح العام الماضي بمسجد برقوق في مفتاح، وصنع “أمين”، في 17 سنة من عمره، الحدث، وصار المصلى الصغير محج المئات من المصلين، فالمقرئ “الشاب” صنع جملا أدائية في التلاوة خاصة به، يعطي المدود والغنّات حقها واستطاع بصوته القوي أن يتربع على مسامع الناس ومشاعرهم وصار من القراّء المجيدين، ليقع عليه الاختيار هذه السنة من قبل شيخه التهامي الزروق ليؤم صلاة التراويح بمسجد محمد البشير الابراهيمي ثاني أكبر مسجد بولاية البليدة.
يقول أمين إن رهبة المحراب “لا تعادلها رهبة” غير أن جموع المصلين رحبوا وفرحوا به وشجعوه، وهو التوفيق الذي ناله بفضل الله ودعاء والديه. وإلى جانب طريقته الخاصة في التلاوة بإمكان أمين تقليد كبار شيوخ الحرم المكي بإتقان، كما شارك محدث الشروق في مسابقة أحسن مؤذن بمدينة مفتاح، إذ أحرز المرتبة الثانية وفاز بعمرة لبيت الله وهو المطلب العزيز الذي أخذ بمجامع قلبه وسعى إليه بجهد إلى أن ناله.
يقول القارئ أمين إنه مقبل على اجتياز البكالوريا بـ “قلب سليم” ويسأل الله التوفيق والنجاح ليتخصص في علوم الدين ويعتزم إتمام حفظ كتاب الله ويطمح أن يكون له استوديو خاص ليسجل فيه تلاواته التي تخشع لها القلوب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • كاره تضليل الأطفال

    مصيرك مرتبط بنجاحك في الباك مفتاح الخير لك إن شاء الله لتصبح عالما وإطارا جزائريا مفيدا لك وللوطن أما غير ذلك من الملحنات تبقى مجرد رياضة الحنجرة والليسان لايسمنك ولا يغنيك في شيء ( أتمنى لك النجاح في الباك وملحقاتها من الشهادات العليا ) أنا لا أحب النفاق واتمربيط

  • احمد

    السلام عليكم
    نعم العبد الله يحفظك ويثبتك على الهدى المستقيم