-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد فضيحة تزوير محضر نجاح لنجل مدير راسب في "البيام"

مترشح من بسكرة يجتاز البكالوريا في سطيف بشهادة مدرسية مزورة

سمير منصوري
  • 279
  • 0
مترشح من بسكرة يجتاز البكالوريا في سطيف بشهادة مدرسية مزورة
ح.م

باشرت مصالح أمن ولاية سطيف، الإثنين، تحقيقاتها الأمنية بخصوص فضيحة أخرى، بطلها مدير تنفيذي آخر بولاية سطيف، الذي خرق القوانين باستعمال سلطته ونفوذه، وزور وثيقة رسمية صادرة عن مؤسسة تربوية.

في تفاصيل الفضيحة، كشفت مصادر موثوقة لـ”الشروق “، أن مصالح الأمن تحصلت على معلومات رسمية، بوجود مترشح من ولاية بسكرة، لم يسبق له الدراسة في ولاية سطيف، يجتاز شهادة البكالوريا هذه الأيام في مركز امتحان متواجد في مدينة عين الفوارة. وبناء على هذه المعلومات، فتحت ذات المصالح تحقيقا في القضية، أين توصلت إلى أن هذا المدير تدخل شخصيا لدى مدير ثانوية لكي يمنح للطالب شهادة مدرسية تثبت بأن المترشح كان يدرس في هذه الثانوية، حتى يتسنى له اجتياز شهادة البكالوريا في سطيف، وهذا لأسباب تبقى مجهولة، بحكم ان أسئلة البكالوريا في بسكرة مثلها مثل أسئلة بكالوريا سطيف.

ونشير إلى أن ذات المصالح الأمنية باشرت، الأسبوع المنصرم، تحقيقا معمقا في فضيحة تتعلق بتزوير محضر نجاح ابن مدير تنفيذي بولاية سطيف، والذي يتمدرس بمتوسطة “عميرة عبد الحميد” بمدينة سطيف. وحسب نفس المصادر، فإن مصالح الأمن باشرت تحقيقاتها المعمقة في هذه القضية، بعد أن وصل إلى علمها وبالدليل القاطع، أن نجل المدير كان راسبا في شهادة التعليم المتوسط السنة الماضية، ولم يتمكن من الانتقال للطور الثانوي، حيث تم تحويله من الإكمالية التي كان يتمدرس فيها بسطيف إلى إكمالية أخرى ببلدية عين أرنات، حتى يبعد عنه الشبهات، قبل إرجاعه لمواصلة الدراسة في سطيف، أين تم تسجيله في السنة الأولى ثانوي بمدرسة خاصة بحي ثليجان بوسط مدينة عين الفوارة. وعلمنا أن المدير وجهت له الجهات القضائية استدعاء للمثول أمامها للاستماع إلى أقواله في هذه الفضيحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!