-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سؤال مقدم البرنامج "البسيط" يحتوي الإجابة مسبقا

متسابقة وجمهور “من سيربح المليون” لا يعلمان “أين يقع سور الصين؟”!

متسابقة وجمهور “من سيربح المليون” لا يعلمان “أين يقع سور الصين؟”!
ح.م

أثار مقطع فيديو من حلقة النسخة التركية من البرنامج العالمي “من سيربح المليون” التي عرضت في الـ4 من الشهر الحالي، سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهرت فيه إحدى المشتركات وهي تواجه صعوبة في الإجابة عن سؤال “أين يقع سور الصين العظيم”؟
وفاجأت المشتركة الممثل التركي مراد يلدريم الذي يقدم البرنامج بفشلها في اختيار الإجابة الصحيحة من بين الاحتمالات الـ4 المقدمة إليها، إذ احتارت ما بين الصين، وكوريا الجنوبية، والهند، واليابان، ما دفعها للاستعانة بوسيلتي مساعدة بدأتها بمساعدة الجمهور الذي أخطأ 49% من أفراده في الإجابة، ما اضطرها في النهاية للاتصال بصديق.
وانتشر مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بعد عرض الحلقة وتعرضت المشتركة التي تخرجت من كلية الاقتصاد للسخرية اللاذعة من مستخدمي “تويتر” الذين أطلقوا وسم çinseddi” سور الصين”، بسبب بساطة السؤال، مشيرين إلى أنه يحتوي الإجابة مسبقًا، إذ كتب أتاكان: “أين يقع مضيق إسطنبول (مضيق البوسفور) في إسطنبول، أنقرة، سيفاس أو أنطاليا؟”، على أية حال هذا ليس غريبًا، إذ يدعي بعض مدرسي التاريخ أن أهرامات مصر مسروقة من تركيا.
في حين تساءلت “سيفغي أومر” عن كيفية نجاح المشتركة في الحصول على شهادة جامعية في تركيا على الرغم من جهلها بمعلومة بسيطة كموقع سور الصين، وقالت: “يعتبر تخرج شخص لا يعرف أين يقع سور الصين من كلية الاقتصاد أعجوبة كبيرة، هذا أمر سيء للغاية”.
كذلك أثارت نسبة أفراد الجمهور الذين أجابوا بشكل خاطئ دهشة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كتب أحدهم: “ليست المشكلة الحقيقية فيي جهل الفتاة موقع سور الصين، بل نسبة الـ49% من الجمهور الذين أجابوا بطريقة خاطئة، هذا يعبر بشكل أو بآخر عن مشكلة بلدنا بأسره التي يجب حلها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ابو آدم

    لو سالوني لقلت.
    سور الصين العظيم (بالصينية: 万里长城) هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين (جمهورية الصين الشعبية)، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندن. وطول سور الصين العظيم هو 2400 كيلو متر [2]، وسور الصين العظيم هو أحد أهم مواقع التراث العالمي واختير واحدا من عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم في استطلاع للرأي الدولي عام 2007. أصبح سور الصين العظيم من أهم الأشياء التي لابد من رؤيتها بالنسبة للزوار والسائحين. حيث يتوافد إليه الناس من جميع أنحاء العالم