-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد خوضهم جولتَين من عمر التصفيات

متى يُدافع “محاربو الصحراء” عن لقبهم القاري؟

علي بهلولي
  • 1235
  • 0
متى يُدافع “محاربو الصحراء” عن لقبهم القاري؟
أرشيف

ترك رئيس اتحاد الكاميرون لكرة القدم سيدو مبومبو نجويا الإنطباع، بِأن تاريخ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 قد يتغيّر مرّة أخرى. بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”.

وكان يُفترض أن تحتضن الكاميرون البطولة الكروية القارية ما بين جوان وجويلية 2021، ثم اتّفقت سلطات هذا البلد مع “الكاف” على تغيير التاريخ، إلى فترة ما بين الـ 9 من جانفي والـ 6 من فيفري من العام ذاته، بِحجّة أن فصل الصيف يشهد تهاطل الأمطار في الكاميرون (عكس منطقة شمال إفريقيا).

وقال رئيس اتحاد الكاميرون لكرة القدم سيدو مبومبو نجويا: “ننتظر انتهاء أشغال تشييد ملعب مدينة أوليمبي، ونتوقع تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا بِالكاميرون ما بين جانفي وفيفري 2021”.

وأضاف في أحدث تصريحات له نقلتها على لسانه الصحافة الكاميرونية: “تخوّفاتنا الوحيدة في الكاميرون هي استمرار مخاطر جائحة كورونا”، في تلميح إلى إمكانية تغيير تاريخ “الكان” مرّة أخرى، في حال عدم تبدّد “شبح” فيروس “كورونا” المُميت.

وسُجّلت وفاة 43 كاميرونيا بِفيروس “كورونا”، وإصابة 1163 شخص، وشفاء 331 فرد. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية بِهذا البلد.

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أجّل مُؤخّرا، الجولتَين الثالثة والرابعة من تصفيات “كان” 2021، حيث كان يُفترض تنظيمهما عند نهاية مارس الماضي، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا”.

ومازالت الضبابية تكتنف تواريخ الجولات الأربع المتبقية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا” المُميت.

وعلى غرار فرق القارة السّمراء، يبقى المنتخب الوطني الجزائري بطل إفريقيا وجمهوره العريض، ينتظر صدور تواريخ ما تبقى من تصفيات “كان” 2021، وأيضا موعد نهائيات هذه البطولة الكروية القارية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!