-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البروفيسور سمروني رئيس الجمعية الجزائرية للسّكري

مجانية العلاج كذبة والمريض يدفع ثلاثة أرباع تكاليف العلاج

كريمة خلاص
  • 2973
  • 7
مجانية العلاج كذبة والمريض يدفع ثلاثة أرباع تكاليف العلاج
أرشيف

أكّد البروفيسور مراد سمروني رئيس الجمعية الجزائرية للسّكري أن مجانية العلاج في الجزائر لا وجود لها وهي مجرد شعار ترفعه السلطات الصحية في بلادنا.
وأضاف سمروني، على هامش لقاء صحفي انعقد مؤخرا بفندق السوفيتال، أن المريض المصاب بالسكري في بلادنا يدفع ثلاثة أرباع تكاليف علاجه، بسبب ما يحتاجه من تحاليل ووسائل علاجية لا تستطيع المؤسسات الصّحية توفيرها إمّا لعدم توفّرها أو لأعطاب لحقت بها.
وحسب البروفيسور سمروني فإن بطاقة الشفاء لوحدها لا تكفي لضمان مجانية العلاج للمرضى المزمنين، لاسيما مرضى السكري الذين يحتاجون علاجا مرافقا في كثير من الحالات.
وذكر المختص بعدد المصابين بالسكري في بلادنا الذي يفوق حسبة 4 ملايين مصاب بالنظر إلى النسب المئوية الدولية لانتشار المرض والمؤشرات المؤكدة عن عدد الإصابات وفق الكثافة السكانية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عمر

    المجانية تتلخص في حصولك على بطاقة الشفاء! وبعد أخذ البطاقة ستضطر لدفع الأموال للعلاج والفحوصات والسكانير والتحاليل وحتى الدواء الذي يرجعون منه نسبة معينة بعدما تتزاحم على طوابير مكاتب الضمان الإجتماعي وتنتظر مدة طويلة لاسترجاع نصف المبلغ ربما!
    الدولة تخلت عن مسؤولياتها في بناء مستشفيات عصرية مزودة آلات طبية حديثة وبتكوين أطباء ومختصين لتشغيلها! والدولة تعامل الأطباء والممرضين الجزائريين معاملة سيئة دفعت بالكثير للهجرة، و تستورد أطباء صينيين وكوبيين وفلسطينيين وسوريين وتدفع لهم بالدولار أربعة أضعاف الطبيب الجزائري! أليس هذا ظلم وحقرة وتمييز، أم الدولة تدفعهم للهجرة ليخدمو في مستشفيات فرنسا!

  • غيور على الجزائر

    الحل هو بناء المزيد من العيادات الخاصة حتى تخفف الضغط عن المستشفيات وتشجع السياحة العلاجية

  • غصن الزيتون*الجزائر

    تابع: والاختصاصي ثمن العلاج اكثر من 2000دج زائد الاشعة حسب نوعية التصوير والتحاليل الطبية التي يفرضها عليك فتصل الى 2ملايين واكثر بدون تعويض من الضمان الاجتماعي ماعدا الدواء ببطاقة الشفاء وهل جميع الاتوات العلاجية من 5ملايين الى 10ملايين طب مجاني ولا ننسى العمليات الجراحية المستعصية لأكثر من 20مليونا الى 300 مليون في الداخل واكثر من 500مليون الى مليار في الخارج تونس وتركيا وفرنسا** اللهم يارب اشف مرضانا شفاء طهورا شفاء لايغادر سقما أأأأأمين

  • غصن الزيتون*الجزائر

    الطب المجاني الحقيقي كان في ايام السبعينات والثمانينات والتسعينات حيث العلاج عند الطبيب العام ب50دج على ان يعوض لك الضمان الاجتماعي 40دج وكأنك عالجت عندالطبيب ب10دج بنفس الطريقة واللطكيفيو مع الطبيب الاختصاصي ثمن العلاج 100دج الضمان الاجتماعي يعوض لك 800دج وثمن الادوية يعوض بنسبة 80بالمئة تأخذ الدواء والوصفة صباحا ويعاد المبلغ من الضمان الاجتماعي زوالا -- اما من بداية الألفية 2000م كل شيء انقلب على عقيبيه فشاهدنا النجوم الزرقاء في السماء الزرقاء من كثرة الزيادات والضرائب في كل شيء اي كل شهر جديد الا وزيادات جديدة كل عام جديد الا وزيادات جديدة معنى هذا ان الطبيب العام ثمن العلاج 1000دج والاختص

  • تيس في جلد عتروس

    انا لا اوافق هذا البروفيسور ... لأ نه حصر العلاج كله في مرضى السكري عفانا االه منه ..... انا دخلت المستشفى و اجريت عملية معقدة دامت 5 ساعات اعصاب و عروق و اوتار ممزقة كليا * la melle. قطعت معصمي* .. و خرجت من المستشفى دون ان ادفع دينارا واحدا ... اضف الى ذلك المتابعة الطبية اسبوعيا حتى شفيت ... شكرا للطاقم الطبي الذي عالجني ....

  • was'

    و أخيرا مقال حول هذه "المجانية".
    الشيء الوحيد المجاني هو الفحص الطبي في المستشفيات فقط.

  • ملاحظ

    اقول للبروفيسور بارك الله اوفيك، نعم لا يوجد المجانية لصحة..وصحة ببلادنا في الحضيض..مريض زيادة في تعذيبه يدفع التكاليف خيالية زيادة عن تكلفة فقط لكي بستفيد من حقه في العلاج....لقطاعات صحية لا ترقى لتلك في سوريا وليبيا