-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تعليقها على استفتاء تعديل الدستور

مجلة الجيش: الجزائر الجديدة ستتجسد حتما على أرض الواقع

الشروق أونلاين
  • 1687
  • 4
مجلة الجيش: الجزائر الجديدة ستتجسد حتما على أرض الواقع
ح.م

أكدت مجلة الجيش، الاثنين، إن الجزائر الجديدة ستتجسد حتما على أرض الواقع بعد تزكية التعديل الدستوري في استفتاء أول نوفمبر.

وجاء في افتتاحية المجلة لشهر نوفمبر “الجزائر الجديدة ستتجسد حتما على أرض الواقع وذلك من خلال جملة من الإصلاحات العميقة التي كرسها دستور نوفمبر 2020 على نحو يتيح التفرغ للتنمية الحقيقية” .

وفي تعليقها على استفتاء أول نوفمبر أكدت المجلة “ولأن لا مصلحة تعلو فوق مصلحة الوطن فقد تحلى شعبنا بنكران الذات وحكم الصوت العقل وغلب مصلحة الوطن على أي مصلحة أخرى فانجح الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور ممهدا بذلك الطريق لتجسيد مشروع الجزائر الجديدة وتحقيق تطلعاته في جزائر قوية وآمنة ومزدهرة”.

وأضافت “فبدستور نوفمبر 2020 ستكون الجزائر أكثر صلابة وتفتحا على نحو يكرس التداول الديمقراطي على السلطة ويضمن التغيير الجذري لنمط الحكم وآلياته بما يحدث قطيعة حقيقية مع ممارسات الماضي التي كانت سببا في زعزعة هيبة الدولة وفقدان ثقة الشعب بمؤسساته الدستورية”.

وأعلنت السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات، الإثنين الماضي، الموافقة على التعديل الدستوري بنسبة تصويت وطنية بلغت66.80 بالمئة.

وأكد رئيسها محمد شرفي، خلال الاعلان عن نتائج التصويت على الاستفتاء الدستوري بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال، أن الأصوات المعبر عنها بنعم قدرت بـ 3.355.518صوت معبر عنه بـ “نعم” أي بنسبة تقدر 66.80 بالمئة، بينما بلغ عدد المصوتين بـ “لا” 1.667.867 أي ما يعادل 33.20 بالمئة، و633.885 صوت ملغى، أما عدد الأصوات المتنازع عنها فبلغت 407 صوت.

وقال رئيس السلطة أن الانتخابات كانت في مستوى الآمال والتطلعات بالرغم من الظروف الصحية التي تشهدها البلاد بسسب جائحة كورونا.

وأضاف، أن اقبال المواطنين والمواطنات على صناديق الاقتراع رغم الجائحة هو خير دليل على استجابة الشعب لنداء الوطن.

وعن المشاركة الضئيلة للجالية والوطنية بالخارج، والتي قاربت نسبة 5 بالمئة، أكد شرفي أن السبب راجع إلى أزمة كورونا المتفشية في البلدان الأوروبية، وبعُد مراكز التصويت عن أماكن اقامة ابناء الجالية وصعوبة التنقل في ظل الظروف الصحية الراهنة.

وأصدرت رئاسة الجمهورية تعليقا على الإستفتاء الدستوري، مؤكدة ان نتائجه أظهرت شفافية الإقتراع كما جسد التزاما لرئيس الجمهورية بمراجعة الدستور.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ثانينه

    بلد العجائب لم نفهم شيءا مما كتبته المجله علي ايه حال فان ارقام الاستفتاء ناطقه وتعبر عن نفسها الشعب ليس غبي لهده الدرجه الاغبياء هم من لايعترفون بالحقيقه

  • محمد

    إلى متى والجزائر تتخبط في تحديد مصيرها؟الفترة التي مررنا بها خلال الاستعمار جعلتنا نأمل دائما بناء دولة عصرية أصيلة عمادها الإسلام ولغتها العربية لغة الحضارة والعلوم حيث يكون للشعب حقه في الحرية والتقدم.من لا يعترف بفضل الجيش الشعبي في حماية وحدته والدفاع عن أرضه وتحمل مسؤوليته في التصدي لمختلف المناورات الانفصالية والإرهاب منذ الاستقلال يكون جاحدا لما ألم بوطننا من أخطار.لا يزال شعبنا يعاني من طبقة سياسية انتهازية لم تصل إلى مستوى المسؤولية للقيام بواجبها في النهوض بالمجتمع لكن نود لو أن الجيش تكفل فقط بحماية الدولة دون أن يتدخل في تسييرها حتى يتمكن الشعب باختيار من يحكمه ومحاسبتهم دون وصي

  • الحق رغم مرارته فهو حلو ودواء

    ولكنكم لم تعطوا نسبة الكئاوية للمقاطعين وهي نسبة كبيرة وهي الأغلابية،
    لماذا ذلك ؟
    أم هي مغااطة !
    الغير المشاركين هم حوالى 20 مليون جزائري وهي نسبة كبيرة،
    تفوق أربع مرات نسبة المدلبن بنعم...
    وعدم التصويت هو تصويت ويشير للكثير...
    نريد نسبة نعم بسبة للعدد الكلي أو بنسبة للعدد غير المصويت به...
    النسب المعطات لا توضح حقيقة الأمور فهي تلهم أنها نسبة كبيرة وهي غير ذلك فهي ناقصة
    فيما يخص تواضيح الجوانب كلها...
    مهمها قيل فهي منحازة لجهة أصحاب التمرير والحديث مفهوم..
    اللهم أصلح أمر الجزائر .

  • Hassan

    أما عدد الأصوات المتنازع عنها فبلغت 407 صوت... من يتنازع عنها ؟؟