-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إيطالي يحتفظ بمنصب الرئيس التنفيذي للمنشأة

مجلس إدارة جديد لمصفاة سوناطراك النفطية بإيطاليا

حسان حويشة
  • 2806
  • 1
مجلس إدارة جديد لمصفاة سوناطراك النفطية بإيطاليا
أرشيف

عينت شركة سوناطراك أعضاء جدد لمجلس إدارة مصفاة أوغوستا الواقعة بجزيرة صقلية الإيطالية بهدف دفع المشروع قدما في ظل الجدل الكبير الذي أثاره هذا الملف، مع احتفاظ الإيطالي روزاريو بيستوريو بمنصب الرئيس التنفيذي للمنشأة النفطية.

وضم مجلس إدارة مصفاة أوغوستا من الطرف الجزائري حسب ما توفر لـ”الشروق” كلا من صالح بوعزيز كرئيس لمجلس الإدارة، زياد لعاج وبوطوبة بعطوش وسليمة عبدون، ومن الطرف الايطالي روزاريو بيستوريو والذي سيحتفظ بمنصب الرئيس التنفيذي لمصافاة سوناطراك بصقلية.

ومن المنتظر أن يقوم مجلس الإدارة بزيارة ميدانية شهر مارس لمصفاة أوغوستا للوقوف على وضعيتها، في ظل الجدل الكبير الذي أثارته هذه القضية، حيث كان من المفروض أن تتم الزيارة هذه الأيام، لكن التغيير الذي طرأ على قيادة سوناطراك، وتعيين توفيق حكار رئيسا مديرا عاما خلفا لكمال الدين شيخي أخر الزيارة إلى شهر مارس المقبل.

وتصاعدت الانتقادات والشكوك حول مصفاة سوناطراك “اوغوستا” بجزيرة صقلية وسط حديث عن وجوب ضخ استثمارات مالية إضافية لتعديل مسار معالجة البترول الخام، حتى تكون المنشأة قادرة على النفط الجزائري الخفيف، كون المعدات المتواجدة بها نصبت لمعالجة النفط الثقيل لصالح شركة أرامكو السعودية.

وقبل أسابيع اقترضت سوناطراك ما يفوق 250 مليون دولار من الشركة العربية للاستثمارات البترولية “أبيكورب” التي تعد الجزائر مساهمة فيها والقرض سيكون محسنا بنسبة فوائد جد ضعيفة حسب مصادر من سوناطراك، لكن هذه الاستدانة ستزيد من تكلفة المصفاة لتقارب مليار دولار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبدالرحمن

    اسألووا ولد قدور .......الاموال جزائرية والمسؤولين ايطاليون والفوائد تحت الصفر مزيد من التحطيم