-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تزكيته من قبل المجلس الشعبي الوطني

مجلس الأمة يصادق على برنامج عمل الحكومة

مجلس الأمة يصادق على برنامج عمل الحكومة
أرشيف

صادق أعضاء مجلس الأمة، الأحد، بالأغلبية على لائحة تأييد مخطط عمل الحكومة، وذلك طبقا للمادة 94 من الدستور.

وقد جرت المصادقة عقب رد الوزير الاول عبد العزيز جراد، على الانشغالات التي طرحها أعضاء مجلس الامة خلال جلسة المناقشة، في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس بالنيابة, صالح قوجيل.

وتضمن هذا المخطط الذي تمت المصادقة عليه، الخميس الماضي، من طرف أغلبية نواب المجلس الشعبي الوطني، خمسة فصول  تناولت اقتراح الحكومة باعتماد نمط جديد للحكم يتسم بالصرامة والشفافية. ويرتكز هذا النمط على “إصلاح المنظومة التشريعية لتنظيم الانتخابات، أخلقة الحياة العامة وإصلاح تنظيم وأنماط تسيير الدولة وفروعها”.

كما تناول الممارسة الكاملة للحقوق والحريات والإصلاح المالي والتجديد الاقتصادي إضافة إلى مقاربة اقتصادية لمكافحة البطالة وترقية التشغيل.

وإلى جانب ذلك, خصص الفصل الثالث من مخطط عمل الحكومة للتنمية البشرية والسياسة الاجتماعية, بينما جاء الفصل الرابع بعنوان “من أجل سياسة خارجية نشطة واستباقية”, وتضمن الفصل الخامس “تعزيز الأمن والدفاع الوطنيين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • همام

    الاموال الطائلة التي يتحصل عليها اعضاء المجلسين لمادا لا توزع على الفقراء والمساكين والبطالين علما وانهم لم ولن يقدموا اي شيء لهدا الوطن لا فديما ولا حديثا بل هم عالة علفى الاقتصاد الوطني والخزينة العمومية يجب حلهما عاجلا وهذا من اهم مطالب الشعب ياسي تبون

  • سولشكير

    مجالس وجدت من اجل المصادقة على كل شيء حتى لو طلبوا منهم المصادقة على سجن كل الشعب فتراهم يصادقون رغم انهم غير قانونيين ويقعلون ذلك من اجل مصالحهم الخاصة والحصانة وليزافير ...كل شيء خرطي في خرطي مع حكومة حك تربح

  • imazighen

    ارحلوا يا شيوخ العصابة..

  • imazighen

    يجب التخلص من ديناصورات الاغلان، هم من شرعوا إلى العصابة التي أهدرت المال العام في غير محله كذبا ونفاقا ، لا نحتاج إلى غرفة ثانية القانون كاف كاف كاف.