-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنظم غدا الأربعاء

مجلس الأمة ينظم ندوة حول الأمازيغية

مجلس الأمة ينظم ندوة حول الأمازيغية
ح.م
مقر مجلس الأمة

يُنظم مجلس الأُمَّة، الأربعاء المقبل، بمقره، ندوة حول: “واقع الأمازيغية في الجزائر، تجذر في الماضي، مكاسب الحاضر، ورهانات المستقبل”.

وأفاد بيان للمجلس بأن “هذا النشاط الذي يندرج في إطار الندوات الفكرية والثقافية التي ينظمها مجلس الأُمَّة، سيشارك فيه برلمانيو غرفتي البرلمان، ممثلون عن الإدارة ومؤسسات الدولة، أساتذة جامعيون، باحثون وممثلو الصحافة وكذا ممثلون عن المجتمع المدني.

وأضاف البيان أن برنامج الندوة يتضمن عرضا سيقدمه سي الهاشمي عصاد، الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية حول: مكاسب الأمازيغية في الجزائر، ثم محاضرة بعنوان: العمق التاريخي للغة والكتابة الأمازيغية، يلقيها السيد محمد الهادي حارش، أستاذ التاريخ والحضارات القديمة بجامعة الجزائر 2، وكذا محاضرة بعنوان: الأمازيغية من المنظور اللساني والأدبي، مسار وآفاق، يلقيها السيد محمد جلاوي، أستاذ التعليم العالي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • kahina

    من الواجب تصحيح اخطاء الماضي هويه امة لاتباع ولاتشتري في الميزاد العلني لم نختار الامازيغيه ولكن خلقنا امازيغ وهي ايه من ايات الله في تعدد الاجناس واللسان فكيف تحت دريعه الدين واللغه يمكن لفءه ان تمحي الثقافه الامازيغيه من الوجود اين هو مبدء القبول بالاخر والتعايش مع الاحر لابد من تعليم ابناءنا تارىخ اجدادهم بكل افتخار ولا لتزييف الحقاءق