-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة محمد عمر سيدي لموقع "الشروق":

مجلس الأمن وجه صفعة لمحمد السادس

الشروق أونلاين
  • 53839
  • 13
مجلس الأمن وجه صفعة لمحمد السادس
أرشيف
محمد سيدي ممثل البوليساريو لدى الأمم المتحدة

كشف ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة، محمد عمر سيدي، الثلاثاء، أن المجتمع الدولي وجه  من خلال مجلس الأمن، “صفعة” لمحمد السادس والرئيس الامريكي المنتهية ولايته، من خلال الرجوع إلى لوائح الأمم المتحدة.

وبخصوص مخرجات إجتماع مجلس الأمن الذي عقد مساء الإثنين، قال ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة، في تصريح خص به موقع الشروق، “كان هناك إجماع من قبل أعضاء مجلس الأمن، على ضرورة الرجوع بشكل فوري الى لوائح الأمم المتحدة”.

وأوضح المتحدث، أن عقد مجلس الأمن الدولي ، جلسة مغلقة حول الصحراء الغربية، في حد ذاته خطوة هامة بعد التطورات التي شهدتها القضية، بعد أكثر من شهر عن خرق الاحتلال المغربي لوقف إطلاق النار بالمنطقة العازلة بالكركرات، وأياما عقب إعلان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، عن الاعتراف بـ”السيادة” المزعومة للمغرب على الأراضي الصحراوية.

وأكد المتحدث، أن الاحتلال المغربي، يعمل بشتى الطرق من أجل بلوغ غايته، وهي الوقوف دون الوصول إلى حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

المغرب يعطل تعيين مبعوث أممي

وذهب محمد عمر سيدي، أبعد من ذلك عندما تحدث عن سعي سلطات المخزن إلى تعطيل تعيين ممثل شخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية بكل الاشكل، حتى يبقى حل القضية يراوح مكانه.

ولم يخف، محمد عمر، سعي السلطات الصحراوية بالتنسيق مع الفاعلين في المجتمع الدولي، إلى تحريك الآلة الدبلوماسية من أجل الضغط، وتعيين ممثل شخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية.

بالمقابل كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، قد تعهد ببذل “قصارى جهده لتفادي انهيار وقف إطلاق النار”، وأعرب عن تصميمه على “بذل كل ما في وسعه لإزالة جميع العقبات أمام استئناف العملية السياسية”.

وفيما يتعلق ببعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية “مينورسو”، من المتوقع أن يجدد أعضاء مجلس الأمن، دعمهم لجهود البعثة للوفاء بالمهام المنوطة بها في ولايتها حسب ممثل البوليساريو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • شخص

    تساطقت آخر أوراق التوت الجافة عن امير المدمنين

  • Hamid

    هه ? هه ? هه ? هه ?????? هه هه هه هه هه ?

  • ahmed.dz

    ترامب يخطئ كثيرا مثال عندما قال القدس عاصمة لاسرائيل وهذه المرة يقول الصحراء مغربية حتى العالم اصبح حايرا من اقواله

  • مجرد راي

    وضربة المعلم هذي وين تخبات كي داو سبته وميليه
    عيب أرضك اادايينها السبنيول وانت تضارب مع اخوتك..
    هذا قبل ما يتصهين الملك

  • Ben

    ??????????????????????????????????????والفاهم يفهم

  • محمد رضا

    المخزن يعتمد على تصدير الحشيش والسياحة الشبوهة و يتعلق بنتنياهو ، لا يؤمن بالله.

  • علوان

    من نصدق ممثل البوليساريو في نيويورك. او مجلس الامن الدي لم يخرج باي توصية فكيف يمكن القول انها صفعة والقرارات الصادرة هي الاهم كفى تضييع للوقت الجزائر تريد احياء شيء ميت والموتى لا يبعثون من جديد والقضية التي تدافع عنها الجزائر ماتت ودفنت الى الابد

  • meloharmo3@gmail.com

    المخزن والنضام الملكي المغربي اصبح يلعب اوراقه الاخيرة والخاسرة في نهاية المطاف فلم يبق اليه غير الانتحار والشعب المغربي يثور عليه ويقلب النضام الجمهوري ويبقى الحكم للشعب المغربي بنضام جديد

  • Contrôleur

    وراه يبرد على راسو مسكين.المغرب حسم الامور بضربة معلم.
    ومن يقول العكس فهو واهم او يوهم الناس. الحقيقة ترونه يوما بعد يوم على الارض.
    وترون ما جرى في الكركرات وسيأتي ما بعدها واؤكد لكم ذلك ويطوى الملف بالكامل.
    المغرب فعلا سيدخل عالم الدول الصاعدة وبسرعة ولولا وجود هذا المشكل لذهبنا بعيدا والدليل ترون ما يجري على الساحة الدولية مقارنة مع بعض الدول.

  • djamelfen101

    النضال العسكري يجب يكون مرافقا للنضال السياسي مع توحيد الصفوف و تحرك الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة لخلق تجاوزات للنظام المغربي في مجال حقوق الانسان.

  • نعمان

    هذا ممثل البوليساريو في نيويورك وليس الأمم المتحدة، المرجوا الدقة في الكتابة

  • بنت الداخلة المحتلة

    لا ثيقة فالمخزن الذي أصبح صهيوني اكثر من الصهاينة ندعو الله أن بذله فالدنيا قبل الآخرة خونة محتالطين ومنافقين وغدارين

  • Rachid

    Cette réunion du conseil de sécurité ne veut rien dire et n'a aucun poid car la réunion s'est déroulée à huit clo et sans vote ni déclaration officielle. L'USA est membre important de ce conseil et les USA ne peuvent pas laisser passer une décision contre sa volonté. l'Algérie doit comprendre après 50 ans de gaspillage d'argent sur cette affaire perdue, que le temps est venu pour penser à une collaboration avec le Maroc pour l'intérêt des peuples.