-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الشروع في استجواب المتهمين بخصوص الرشاوى وتعاملاتهم مع شيخي

مجلس قضاء العاصمة يفتح ملف “البوشي” والمحافظين العقاريين

إلهام بوثلجي
  • 709
  • 0
مجلس قضاء العاصمة يفتح ملف “البوشي” والمحافظين العقاريين
ح.م

باشر رئيس الغرفة الجزائية السادسة لدى مجلس قضاء العاصمة “رويسو” مساء الأحد، الاستماع للمتهمين في ملف قضية الفساد المتابع فيها كمال شيخي المدعو البوشي وعدد من الموظفين العموميين في ما يعرف بقضية “المرقين العقاريين” والتي سبق أن عالجتها محكمة القطب الجزائي المتخصص سيدي أحمد بالعاصمة وأدانت على إثرها المتهمين بعقوبات متفاوتة من 4 سنوات حتى 10 سنوات حبسا نافذا في حق المتهم الرئيس كمال البوشي بتهم تتعلق بالرشوة والتأثير على موظف عمومي للحصول على مزايا غير مستحقة.

ويتابع في الملف إلى جانب البوشي كل من المتهمين (ح.ا) مهندس بمديرية التعمير ولاية الجزائر، (ز. ا) رئيس مصلحة البناء والتعمير ببلدية حيدرة و(غ. م) رئيس قسم التعمير بدرارية و(أ.ط) رئيس فرع التعمير ببئر مراد رايس و(ح. ج) رئيسة مصلحة البناء والتعمير ببلدية القبة و(ب.م) رئيس قسم التعمير بالشراقة، (ت.م) رئيس مصلحة التعمير ببلدية عين البنيان و(ط.م) محافظ عقاري بحسين داي، و(ا. ج) مراقب في المحافظة العقارية لحسين داي و(ا.ع) مراقب بالمحافظة العقارية لحسين داي.

إلى جانب (ر.ن) موظف بالمحافظة العقارية ببوزريعة، وإدانة المتهم (ا.ب) الذي يشغل منصب نائب ببلدية القبة مكلف بالنظافة، وهذا بعدما كشفت كاميرا الفيديو التي عثرت عليها مصالح الضبطية القضائية في مكتب “البوشي” عن تعاملاتهم المشبوهة معه، وحصولهم على هدايا ومبالغ مالية لتسهيل معاملاته التجارية والعقارية كل على حسب وظيفته، حيث كان البوشي يقدم للمتهمين مبالغ مالية بالعملة الوطنية والدولار وجوازات الحج وهي الوقائع التي كشفتها ملفات مرئية تم ضبطها خلال التحقيق في قضية الكوكايين.

وسيواجه رئيس الجلسة المتهمين بالفيديوهات المصورة التي تم العثور عليها أثناء التحقيق وبينت تسليم المتهم شيخي مبلغ 70 مليون سنتيم رشوة للمتهم “ا،ب” نائب ببلدية القبة للتوسط بينه وبين المقاول المكلف بهدم عقار بالقرب من منزل البوشي في القبة، وعديد الرشاوى المسلمة للمتهمين للحصول على عقارات بطرق غير شرعية وخدمات أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!