-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المحكمة الابتدائية أدانته بسبع سنوات سجنا

مجلس قضاء تيبازة يرجئ النظر في استئناف السيناتور بوجوهر

مجلس قضاء تيبازة يرجئ النظر في استئناف السيناتور بوجوهر
ح.م
مليك بوجوهر

أرجأ مجلس قضاء تيبازة، الإثنين، النظر في استئناف السيناتور مليك بوجوهر الذي أدانته محكمة الجنح بتيبازة شهر ماي الماضي، بسبع سنوات سجنا، فيما استفاد شريكاه من البراءة. وأعلن قاضي الجلسة تأجيل النظر في هذه القضية، إلى الفاتح من جويلية المقبل لغياب الضحية.
وكانت محكمة الجنح بتيبازة قد أدانت مليك بوجوهر عضو مجلس الأمة عن حزب الأرندي، والنائب السابق بالمجلس الشعبي الوطني، ورئيس بلدية تيبازة لثلاث عهدات، بسبع سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية بـ100 مليون سنتيم، مع إقصائه من جميع الوظائف السامية والترشح لأي منصب سياسي، لمدة خمس سنوات بتهم طلب وقبول مزية غير مستحقة واستغلال النفوذ، فيما برأت هيئة المحكمة المتهمين الاثنين الآخرين في نفس القضية.
وتعود قضية الفساد التي تورط فيها السيناتور السابق، إلى شهر أوت الماضي، عندما تم توقيفه من قبل مصالح الشرطة القضائية، متلبسا بتلقي مبلغ مالي يقدر بـ200 مليون سنتيم، من مستثمر سياحي كان قد بلغ مصالح الأمن، بأن السيناتور طلب منه رشوة مقابل التوسط له لتسوية وضعية البناية، التي شيدت بمنطقة شنوة دون وثائق، قبل تهديمها من قبل السلطات العمومية.
وحاول المتهم خلال مراحل التحقيق، وكذا أثناء جلسة المحاكمة إقناع العدالة بأن المبلغ الذي استلمه كان عبارة عن سلفة، لتسديد حقوق تمدرس ابنته بإحدى الدول الأوروبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!