-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موجه لتصنيع مختلف المركبات دي زاد..

مجمع غلوبال على موعد مع أول مصنع حقيقي للسيارات في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 5305
  • 0
مجمع غلوبال على موعد مع أول مصنع حقيقي للسيارات في الجزائر
ح.م
غلوبال غروب

أعلن مجمع “غلوبال غروب” عن الانتقال رسميا من مرحلة التركيب إلى التصنيع عقب اقتناء معدات التصنيع الفعلي للسيارات، وهذا عقب 3 سنوات من النشاط في السوق الجزائرية، إلى جانب شريكه “هيونداي موتورز جروب”.
وحسب بيان لمجمع “غلوبال”، تسلمت “الشروق” نسخة منه، فإن الجزائر البلد السابع عشر في اقتناء معدات التصنيع الفعلي للسيارات، وهو لقب افتكه مجمع “قلوبال قروب” من شريكه عملاق صناعة الشاحنات الكوري الجنوبي “هيونداي موتور قروب”، بعد ثلاث سنوات من الشراكة، لتنتقل بذلك الجزائر من مرحلة التركيب إلى مرحلة التصنيع الفعلي.
ووفقا لذات البيان، فإن “غلوبال قروب” سيكون المصنع الأول من نوعه في الجزائر والوحيد في إفريقيا، للتصنيع والذي سيوظف 5000 عامل ليمتص بذلك شبح البطالة في ولاية باتنة.
ووفقا لذات المصادر، فإن المرحلة المقبلة ستتضمن مجموعة من الإنجازات، حيث أن مجمع “قلوبال قروب” ينجح في الانتقال من التركيب إلى التصنيع بإنشاء مصنع لتصنيع هياكل جميع أنواع وعلامات السيارات الأخرى في السوق الجزائرية بالإضافة إلى عتاد التلحيم والطلاء أغلبها عبارة عن روبوتات عصرية ومتطورة.
ويتربع المصنع على مساحة 80 هكتارا، ويقع بالمنطقة الصناعية لبلدية جرمة ولاية باتنة، وهو استثمار يسمح برفع نسبة الإدماج الوطني التي ستفوق الـ50 بالمائة، حيث يمثل المشروع صناعة محلية من شأنها الحد من فاتورة الاستيراد التي تثقل كاهل الخزينة العمومية بنسبة 30 بالمائة.
وشدد المجمع على أن ولاية باتنة ستكون قاعدة التصنيع في الجزائر وبوابتها نحو التصدير إلى إفريقيا وأوروبا وفقا للاتفاقية العالمية التي وقعها مجمع قلوبال قروب مع شريكه الكوري الجنوبي في ديسمبر 2018، لتطوير نشاطها الصناعي، وجلب الخبرة الأجنبية إلى ارض الوطن وبذلك سيدخل “قلوبال قروب” مرحلة التصنيع الفعلي رسميا في نوفمبر 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!