-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد فترة قصيرة من تركيبها لتزيين المدينة ليلا

مجهولون يسرقون بطاريات الإنارة ويغرقون الشوارع في الظلام بسكيكدة

زبيدة بودماغ
  • 673
  • 3
مجهولون يسرقون بطاريات الإنارة ويغرقون الشوارع في الظلام بسكيكدة
أرشيف

تعرضت بطاريات الأعمدة الكهربائية التي تعمل بالطاقة الشمسية في بلدية القل بولاية سكيكدة إلى السرقة من طرف أشخاص مجهولين، تمكنوا في ظرف وجيز من الإستيلاء على أكثر من 40 بطارية للأعمدة الكائنة بطريق ظامبو السياحي وسط مدينة القل، والذي شهد قبل مشروع إنارته العديد من الحوادث الإجرامية، مثل السرقات والإعتداءات، عندما حوّله المنحرفون إلى مكان لتعاطي المخدرات وشرب الخمر، وحتى الإعتداء على السياح وسرقة أموالهم وأغراضهم الشخصية.

لكن بعد تشغيل الإنارة تقلص معدل الجريمة وأصبح المكان تحفة سياحية زيانتها مصابيح لاد البيضاء. غير أن فرحة سكان المدينة بهذا المشروع لم تدم طويلا، وبدأت الأمور تعود لسابق عهدها، لولا تدخل رجال الأمن والدوريات اليومية التي يقوم بها رجال الضبطية على مستوى أمن دائرة القل لمكافحة الجريمة والقضاء على أوكار الفساد.

نفس المشكلة حدثت بحي بوسطيل شلبي حيث تعرضت 10 بطاريات لأعمدة الكهرباء العمومية للسرقة، وغرق جزء من الحي في الظلام، ما خلق الخوف لدى السكان من الخروج ليلا بسبب انتشار الكلاب الضالة، أو مهاجمة المنحرفين واللصوص، الذين يزداد نشاطهم تحت جنح الظلام الدامس، لا سيما وأن المنطقة أضحت بؤرة لبيع الخمور والمخدرات، فهذا المكان السياحي والذي توجد به شاليهات تستغل في أمور مشبوهة، يستدعي تركيب أعمدة إناة تشتغل ببطاريات داخلية يصعب على اللصوص سرقتها، لأن الأعمدة الحالية تستعمل بطريات منفصلة، يسهل الإستيلاء عليها.

وفي ذات السياق فقد علمنا ان مصالح بلدية القل قد تقدمت بشكوى رسمية إلى مصالح الأمن التي باشرت تحقيقاتها لتحديد هوية لصوص البطاريات الكهربائية قصد توقيفهم وتقديمهم إلى العدالة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عادل ابو ياسر

    كما تكونو يولى عليكم

  • dzair

    هؤلاء السراق هم ايظا من العصابة
    الرئيس يريد تغيير الشعب!

  • محمود

    الجزائر منذ الإستقلال بُنيت على السرقة والاختلاسات والنهب، ولهذا السبب المجرمون واللصوص لديهم مكانة في المجتمع حيث يستفيد الحيتان الكبار من الحيتان الصغيرة! التخريب والنهب يستفيد منه الكبار حيث يرممون ويصلحون كل ما يسرقه ويخربه الصغار باستعمال أموال الشعب طبعا وهذه طريقة للنهب!