-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لبحث وقف إطلاق النار

محادثات بين السراج وحفتر في موسكو

الشروق أونلاين
  • 1325
  • 4
محادثات بين السراج وحفتر في موسكو
أ ف ب
صورتان لرئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج والمشير خليفة حفتر

ذكر مصدر في وزارة الخارجية الروسية، أن العاصمة موسكو ستستضيف، الاثنين، محادثات بين رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج والمشير خليفة حفتر، بمشاركة ممثلين أتراك وروس.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المصدر، دون الكشف عن هويته، “يعقد اللقاء بناء على المبادرة الروسية-التركية”.

ووفقاً للمصدر، فإن اللقاء سيعقد بمشاركة ممثلي وزارتي الخارجية الروسية والتركية.

وصباح الاثنين، وصل حفتر العاصمة الروسية لبحث وقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه الأحد.

كما أكد المصدر أيضاً وصول رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج في وقت لاحق الاثنين.

ومع الدقيقة الأولى من الأحد، واستجابه لمبادرة تركية روسية، بدأ وقف لإطلاق النار بين حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دولياً، وقوات حفتر، الذي ينازع الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

ورحبت وزارة الخارجية الجزائرية بقرار وقف إطلاق النار في ليبيا، ودعت كافة المكونات الليبية إلى الالتزام والعودة السريعة للحوار، مشيرة إلى أن موقف الجزائر ثابت حول ضرورة تسوية سياسية بحوار “ليبي-ليبي” وأن الجزائر ستواصل جهودها للوصول لحل سياسي يضمن وحدة الليبيين.

وتشن قوات حفتر، منذ 4 أفريل الماضي، هجوماً للسيطرة على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر الحكومة؛ ما أجهض جهوداً كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

وتسعى ألمانيا، بدعم من المنظمة الدولية، إلى جمع الدول المعنية بالأزمة الليبية في مؤتمر دولي ببرلين، نهاية جانفي الجاري من دون تاريخ محدد بدقة، في محاولة للتوصل إلى حل سياسي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سس

    لايغير الله ما بقوم إلا إذا غيروا ما بانفسهم..للمجتمعات تسرطنت بالنفاق والمنافقين فلابد أن يكون ولاة الأمور منافقين لاغرابة في ذلك..الاقلية الصالحة تحت القهر وتعاني من الانتهازييت

  • ثداز ثبراز

    محادثات بين السراج وحفتر في موسكو ... وهذا جواب شافي وكافي للمنافقين والثرثارين الذين يهللون للديبلوماسية الجزائرية هذه الأيام تملقا لأسيادهم كيف لا حين تتمكن روسيا مما فشلت فيه الجزائر أو حين تتمكن روسيا على بعد الاف الكلومترات من ليبيا على جمع الاخوة الأعداء أي السراج وحفتر حول طاولة واحدة في وقت فشلت ديبلوماسيتنا الفاشلة في ذلك ونحن الذين نمتلك حدود الألف كيلومتر مع ليبيا وأخيرا ليعلم بل ليتعلم هؤلاء المنافقين والمتملقين أن زمن التهليل والتصفيق والزغاريد .. للفشل والانكسارات والاخفاقات .. لارضاء أولياء الأمور قد انتهى

  • عمور

    الى متى نبقى متفرقين حتى يجمع بيننا الغرباء والاعداء
    كنت اتمنى ان يلتقي السراج وحفتر في مكة المكرمة ليتصالحا ويتعاهدا او على الاقل في دولة عربية

  • شخص

    اللهم ألّف بين الليبيين و احقن دمائهم و احمهم من الطامعين ... آمين