-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في خرجة غريبة لوزير خارجية فرنسا جون إيف لودريان

محاربة التطرف بإنهاء تدريس الثقافة واللغة العربيتين لأبناء المهاجرين الجزائريين!

حسان حويشة
  • 7624
  • 23
محاربة التطرف بإنهاء تدريس الثقافة واللغة العربيتين لأبناء المهاجرين الجزائريين!
أرشيف
جون إيف لودريان

أطل وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، بتصريحات غريبة في مجلس الشيوخ “السينا”، ذكر من خلالها أن من مبادرات الحكومة لمحاربة ما وصفه “التطرف الراديكالي الإسلامي”، هو إنهاء العمل ببرامج تدريس الثقافة واللغة الأصلية لأبناء المهاجرين في فرنسا، التي يستفيد منها الجزائريون والمغاربة والتونسيون والأتراك.

وجاء في جلسة استماع لوزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان بلجنة الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسي “السينا”، في 21 أكتوبر الماضي، اطلعت عليه “الشروق”، أن الحكومة الفرنسية أطلقت 3 مبادرات لمكافحة ما وصفه “الإسلام الراديكالي”، تماشيا مع تصريحات رئيس الجمهورية ايمانويل ماكرون.

وأشار لودريان إلى أن المبادرة الأولى تتمثل في التنسيق والتشاور مع وزارة التربية الوطنية، وسيتم إنهاء العمل ببرنامج تعليم اللغات والثقافات الأصلية المعروف اختصارا بـ”ELCO”، والذي سيتم حسبه تعويضه ببرنامج التعليم الدولي للغات الأجنبية المعروف بـ”EILE”، الذي سيكون أكثر تفتحا ويتيح تحكما أفضل في محتواه.

وكشف وزير أوربا و للشؤون الخارجية الفرنسي أن بلاده بصدد التوقيع على اتفاقيات جديدة فيما يتعلق بتعليم الثقافة واللغة الأصلية لأبناء المهاجرين، لإدماج هذا التعليم في برنامج التربية الوطنية الفرنسي، موضحا أن الاتفاق تم التوقيع عليه مع المغرب وتونس وتركيا.

وأضاف “نتمنى أن نتوصل لاتفاق مماثل مع الجزائر بنهاية العام الجاري”، ما يعني أن مفاوضات ما زالت جارية مع الطرف الجزائري بشأن تعليم الثقافة واللغة الأصلية لأبناء المهاجرين الجزائريين بفرنسا، الذين يمثلون أكبر جالية أجنبية على تراب هذا البلد الأوربي.

أما المبادرة الثانية التي أعلنت عنها باريس لمحاربة ما تصفه “التطرف الإسلامي” هو برامج تكوين الأئمة الممارسين في فرنسا، وحسبه، فإن “الرئيس الفرنسي أعلن إنهاء تدريجيا لبرنامج الأئمة المنتدبين بفرنسا والقادمين من الجزائر والمغرب وتركيا، وتعويضهم بآخرين يتم تكوينهم على الأراضي الفرنسية، يدافعون عن إسلام يتوافق وقيم الجمهورية” على حد تعبيره.

وفيما يخص الأئمة المنتدبين، فإن تصريحات لودريان تتضمن إيحاءات واتهامات للجزائر وللأئمة الجزائريين المنتدبين بفرنسا بأن هناك منهم من ينشر التطرف، رغم أن انتدابهم تم تحت وصاية وزارة الشؤون الدينية بل وبطلب من السلطات الفرنسية نفسها، التي صرحت في أكثر من مناسبة بأن للجزائر خبرة كبيرة في مجال تكوين وضبط عمل الأئمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • عبد الباقي

    هاذ الخسيس يحارب لغة القرآن و دين الإسلام وانتم تدرسون ابناءنا لغتهم الال إلى الزوال

  • لعيد

    لماذا الغرابة و أن وزير فرنساله الحق في محاربة اللغة العربية و الدين الإسلامي لأن فرنسا بلد مسيحي الغرابة عندما تحارب اللغة العربية في عقر دارها و من بني جلدتها و حبر غلى ورق في ما يسمى دستور الجمهورية و اللغة الفرنسية هي السيدة و هي فعليا اللغة الرسمية للمؤوسسات الجزائرية ، إن فرنسا لها من يبكي عليها و يدافع على مبادئها أم الجزائر فليس لها من يمت بصلة لها غير التصريحات الكاذبة ، و التباكي بالشهداء و ثورة التحرير

  • ramid

    هذا هو الوزير الذي يحظى في كل مرة بتقدير كبير و استقبال حار من طرف السلطات العليا للبلاد. لو لا خضوع و خنوع هؤلاء المسؤولون، ما كان يجرّأ على هذه التصريحات المهينة للجزائريين و ديننا الحنيف.

  • قدور0031

    ما بال التيارات الفرنكوعلمانية تتكالب في التعليقات؟
    هم يدافعون عن ماكرون أكثر من المسيحيين؟
    آه، تذكرت، أولئك الذين كانو يفتحون كنائس سرا ويتخابرون لصالح فرنسا وكيف يخربون الغابات والأعمدة الكهربائة ويغلقون البالوعات، قبل أن يغتالوا السيد الشهم قايد صالح.
    هؤلاء يتكالبون في صورة يريدون بها الفوضى في الجازئر بتحريض فرنسا الكافرة على المسلمين.
    في الاسلام لا يوجد اخوة مسيحي ومسلم، بل يوجد كافر ومسلم.
    انتهى، ومن لم يعجبه الامر فليعش في فرنسا
    أما هذا البلد فسيبقى عربيا مسلما ولو بالنار

  • جزاءري

    لم اسمع في حياتي كلام غير منطقي مثل هذا الكلام . يعني فرنسا نكلت بالجزاءريين طيلة 132 سنة لان ثقافتها ثقافة ولغة فرنسية ! ما هذا الغباء الا تستحي من نفسك يا لودريان .

  • جحا

    لو كان ترجع شرعية الشعبية في الجزائر فرنسا نسربسوها وتركع لسيدها الجزائري

  • سلامي

    مشكل التطرف في فرنسا لا يمتلك حله الى الجبهة الوطنية فاذا أراد الفرنسيون العيش في سلام فعليهم بالانتخاب على هذه التشكيلة السياسية

  • chawi

    الكل يعرف ان لودريان هذا صهيوني متطرف و الصهاينة كما يقال عنهم هم اكثر ولاء لاسرائيل منه لبلدانهم و قد يكون هذا الثعلب العجوز الماكر هو من يحرض ماكرون الرئيس الشاب العديم الخبرة بالسياسة الخارجية على الاسلام و المسلمين

  • سليمان العربي

    الأمور واضحة: الشعب الفرنسي المسيحي الصليبي يريد منكم تعليم دين جديد، إسلام يسمح بالاختلاط واللمس والعري والكلام البذيء، إسلام لا لباس ولا حشمة فيه، إسلام يجعل الطفل يسخر من دينه ومن عاداته، وإلا فأنت راديكالي.
    هذا الاسلام الجديد يتناقض مع القرآن والحديث، وبالتالي يا إما تسلم وتبقى على نهج المصطفى أو تكفر كما يريد ماكرون،
    لهذا أبواق الشر الحدادية والبوراوية لتصمت وتعيش في حانات فرنسا وتأكل حلوفها ولا علاقة لها بنا.

  • سليمان العربي

    ممممممممم، في وقت نحن تتسابق قنواتنا في عرض أفلام أمريكية باللغة الفرنسية ودون ترجمة مجانية موجودة في الانترنت، في صورة واضحة للولاء للمستعمر وانبطاح على خطى أجدادهم الذين سلموا الجزائر لفرنسا دون مقاومة
    لتعلموا يقينا من يسيطر على الإعلام والإدارة في الجزائر عندنا: إنهم أبناء فرنسا الذين كانوا أيام بوتفليقة يسيطرون على المناصب والجامعات و التفوق دون تعب في الامتحانات.

  • ملاحظ

    مرتبة اللغة العربية 4 عالميا بعد الانجليزية وصينية والهندية،
    فاين لغة الفرنسية??
    جن جنونكم، كلام هذا كنتم تقولونه للمجاهدين والشهداء، وحتی الان تعتبرونهم مجرمون حرب،
    الحماقة والغباء العنصريون الذين بلغة العربية سيتحولون لداعش وبن لادن
    الاسلام دين الحق ورحمة يا من لا تملكون دين وملة بداية من رٸيسكم المخنث شاذ التي تزوج من معلمته اكبر منه،وهي امه بعد ممارسة الزنا
    فرنسا تفضل الرذيلة والسفور وعهر حتی تلهوا شعبكم الذين عجزتم عن حل مشاكله التي تتخبط فيه فرنسا، وتطبقون مسبقا برنامج اليمين المتطرف واسهلها حرب علی الاسلام
    فرنسية لغة التخلف والفساد والانحطاط التي خلقت لكي تنهبون مستعمراتكم السابقة

  • مختنق

    عين العقل ، فإسلام الحضارة و الأنوار و كذالك اللغة العربية المقرونة بالنّهظة الفكرية قد تمّ القضاء عليهما بالإسلام الراديكالي و جاهلية العرب ، هذا واضح و جليٌّ لكلّ صادق لا تعكّر صفو بصره عواطف و سلوكيات إكتسبها من الزّمن الرّديء الذي أقحم فيه طوعا و كرها.

  • الإسلام هو الإسلام وفقط

    هذا فكر نازي،
    وتوجه هتليري،
    هذا هو وجه الحقيقي لفرنسا فهي رادكالية بإمتياز،
    ومن باب الرد بالمثل نقول لكم هذه 'لئياتكم رادكلية'،
    فألصقتم بالإسلام أوصاف وأسماء كما تروق لكم،
    منذ مدة ألصقتم به الإرهاب ،
    ثم أخترعتم 'الإشلاموفوبيا'،
    والآن نسمع منكم 'الإسلام االراديكالي ' وغدا ستخترعون مصطلحات أخرى،
    فالإسلام ليس براديكالي ولا إرهابي ولهم يجزنون،
    فالإسلام دين التوحيد، والإسلام هو الوسطية من بداته إلى نهايته
    "جاء ليحررج الناس من عبادة النّاس إلى عبادة رب الناس"،
    ولكن الشياطين والأبالسة لا يرضون بدلك
    لأنه لا يخدم مصاحهم المغلفة بالحقوق،
    لكم دينكم ولنا دينونا وينتهي مشكلتكم...

  • كريم

    وهل ستعامل الجزائر فرنسا بالمثل فيما يخص تدريس الفرنسية ؟؟؟؟؟ طبعا لااااا
    حتى يتم تجريم الاستعمار لأنه لحد الآن يُعتبر مُشرعن قانونيا

  • محفوظ

    ........ نحن نعرف دائكم كما نعرف دواءه......فأترك العربية والأسلام لحالهما.....

  • سماش

    .يوم أعلن وحوش التسعينيات الحرب علينا ويوم أحرقوا الأخضر واليابس كنتم تتسائلون : qui tu qui ?و أكثر من ذلك فتحتم للعديد منهم أبواب حدودكم واستقبلتموهم استقبال الأبطال تحت مسمى : لاجئين سياسيين ... بعد أن ارتكبوا جرائم شنيعة في حق جزائريين أبرياء .. واليوم ها أنتم تشربون من كأس السم الذي شربنا منه .

  • محسن

    إنهاء تدريس الثقافة واللغة العربيتين لأبناء المهاجرين الجزائريين قد يكون حلا لانقاذ فرنسا من الفناء لكن نتائجه لن تظهر الا على المدى البعيد

  • حليم

    الا يعد هذا تطرفا و معاديا لحرية الراي و الدين و اللغة.

  • محمد☪Mohamed

    كان هذا خطاب رئيس الجمهورية الفرنسية حول موضوع مكافحة الانفصام إسلاميين .
    المهم هو يفعل والمسلميين يقاطعُ منتوجات بضعت أسابيع ثم يرجع لها .
    لماذا لا يوجد موحد الدول العربية وإسلامية في كلمة رجل واحد كما يهود .
    بعض من حاقدين على إسلام باغين مسلم بدون قواعد إسلام لا صلاة ولا صيام ولا زكاة , مسلم Moderne
    كما يوجد في لدول العربية وإسلامية , بمعنى المهاجر يطبق الإسلام أكثر وأحسن من الدول المهجرة للمسلمون هذه حقيقة. déjà عندنا مشكل في جزائر بعض ينتقد إسلام في قنوات.

  • محمد☪Mohamed

    ➜ L’ambition de former et promouvoir en France une génération d’imams et d’intellectuels qui défendent un islam pleinement compatible avec les valeurs de la République.
    Il faut aussi faire aimer la République en démontrant qu’elle peut permettre à chacun de construire sa vie.

  • محمد☪Mohamed

    l’accompagner, et c’est pourquoi j’ai beaucoup dialogué avec les représentants de l’Islam dans notre pays. Nous partageons des constats et des propositions communes :
    ➜ La nécessité de libérer l’islam en France des influences étrangères. Il sera mis fin au système des imams détachés.
    ➜ La volonté de protéger les responsables des mosquées des prises de contrôle hostiles par des extrémistes. Des dispositifs anti-putsch seront créés.

  • محمد☪Mohamed

    Parce que l’école doit d’abord inculquer les valeurs de la République, non celle d’une religion, nous allons mettre fin aux ELCO, les Enseignements Langues et Cultures d’Origine.
    La République résistera par l’école à ceux qui veulent l’abattre !
    J’ai confiance dans les Français de confession musulmane et dans leur capacité à se mobiliser pour contribuer à cette bataille républicaine contre le séparatisme islamiste, dans leur volonté de s’organiser aussi, pour bâtir un islam des Lumières. Ce n’est bien sûr pas le travail de l’État que de structurer l’Islam, mais nous devons le permettre,

  • سماش

    يوم أعلن وحوش التسعينيات الحرب علينا ويوم أحرقوا الأخضر واليابس كنتم تتسائلون : من يقتل
    qui tu qui ????? أكثر من ذلك فتحتم للعديد منهم أبواب حدودكم واستقبلتموهم استقبال الأبطال تحت مسمى : لاجئين سياسيين ... بعد أن ارتكبوا جرائم شنيعة في حق جزائريين أبرياء .. واليوم ها أنتم تشربون من كأس السم الذي شربنا منه .