-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جنايات العاصمة تؤجّل النظر في القضيّة

محاكمة 13 إرهابيّا تخصّصوا في “التجسّس” على قوات الأمن!

مريم زكري
  • 643
  • 1
محاكمة 13 إرهابيّا تخصّصوا في “التجسّس” على قوات الأمن!
أرشيف

أجلت محكمة الجنايات الابتدائية في العاصمة، الأحد، محاكمة جماعة إرهابية خطيرة تتكون من 13 متهما، كانت لهم علاقة بارتكاب عدة أعمال إجرامية بمنطقة البليدة، وقيامهم بترصد قوات الأمن والحرس البلدي من أجل جمع معلومات عنهم، وكذا تورطهم في زرع القنابل بمسالكهم لاستهداف دورياتهم.
واستنادا للملف القضائي، فقد استطاعت المصالح العسكرية لأمن البليدة الإطاحة بعناصر هذه الجماعة الإرهابية وتوقيف عشرة أفراد منها، انطلاقا من معلومات وردت بخصوص نشاط عنصر دعم وإسناد في تمويل الجماعات الإرهابية منذ سنة 2011، تاريخ خروجه من السجن رفقة صديق له.
وخلال عملية تتبّع لأثر المشتبه فيهما، تمّ توقيفهما وإحالتهما للتحقيق الأمني، وكشف المدعو “م،ب” من خلال الاستجواب أنه التقى بإرهابيين لدى خروجه من السجن، عن طريق صديقه “ب،كمال”، وكُلّفا معا بجمع معلومات عن أجهزة الأمن بمنطقة البليدة، كما نشطا في عمليات زرع قنابل تقليدية الصنع التي تستعمل فيها قارورات بلاستيكية محشوة بمواد متفجرة موصولة بهاتف نقال يتم التحكم فيها عن بعد.
واعترف نفس المتهم أنه تلقى أيضا كيسا من الجماعات الإرهابية به 5 قنابل، لاستهداف دوريات تابعة لمصالح الدرك الوطني، واستغلالا لأقوالهما، تم توقيف عشرة أشخاص، فيما بقي ثلاثة آخرون في حالة فرار، في انتظار استجواب المحكمة لجميع المتهمين خلال الأيام المقبلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • elgarib

    بينتم عضلاتكم علي الإرهاب و لكن بئر العاثر لا أحد من مختلف الأمن الجزائري أوقف بارونات التهريب ؟ يا تري لماذا؟