-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

محامون يقاطعون الدورة الجنائية بمجلس قضاء تلمسان

وليد بوهراوة
  • 832
  • 0
محامون يقاطعون الدورة الجنائية بمجلس قضاء تلمسان
أرشيف

قاطع محامون في تلمسان مراسيم افتتاح الدورة الجنائية الابتدائية صباح الإثنين، وسط غضب كبير من النيابة حسب ما أكدته منظمة المحامين لناحية تلمسان.
وأصدرت نقابة المحامين لناحية تلمسان إعلانا بالمقاطعة عقب دورة المداولة الاستثنائية لدورة مجلس المنظمة في 7 جوان الماضي تقول فيه: “إنه تقرر مقاطعة العمل القضائي بمجلس قضاء تلمسان وكافة المحاكم التابعة له ابتداء من 12 جوان وإلى أجل غير محدد” حسب ما جاء في البيان.
كما أردف الإعلان الذي استلمت “الشروق” نسخة منه أن سبب المقاطعة يعود إلى ما سماه الظروف المزرية التي آلت إليها المهنة دون أي توضيح آخر، حيث تم مناقشة كل الصعوبات التي يتعرض لها أصحاب الجبة السوداء في مجلس قضاء تلمسان وجميع المحاكم الأخرى في ذلك المحكمة الإدارية خلال الدورة الاستثنائية.
وجاء في إعلان منظمة المحامين إنهم يتلقون صعوبات بسبب عدم تخصيص مكاتب أمناء الضبط خاصة بشباك المحتمي في محاكم أولاد ميمون الغزوات، سبدو، والفرع النسائي لدى محكمة تلمسان والمحكمة الإدارية، بالإضافة إلى تأخر المحامين في تقاضي أتعاب المساعدة القضائية وعدم استلام الأحكام الجزائية كاملة إذ تعد حقا مشروعا في قانون الإجراءات الجزائية الجديد، بالإضافة إلى مشاكل يومية أخرى بما فيها غلق أبواب الحوار من طرف النيابة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!