-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال حملته الانتخابية

محامي ترامب السابق يؤكد علمه بالاجتماع مع الروس

محامي ترامب السابق يؤكد علمه بالاجتماع مع الروس
ح.م

أكد مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الاميركي، الخميسن أن دونالد ترامب وافق على عقد اجتماع خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 2016 بين نجله ومحامية روسية عرضت تقديم معلومات مربكة لهيلاري كلينتون، حسب ما ذكرت شبكتا “سي ان ان” و”ان بي سي”.

ويؤكد ترامب حتى الآن انه لم يكن على علم بهذا الاجتماع الذي تبين انه عقد فعلا وأدلى نجله دونالد ترامب جونيور بشهادة امام الكونغرس بشأنه.

وكان دونالد ترامب الابن وجاريد كوشنير صهر الرئيس، التقيا في التاسع من جوان 2016 المحامية الروسية ناتاليا فيزيلنيتسكايا التي كانا يعتقدان أنها موفدة من الحكومة الروسية قادرة على تقديم معلومات عن هيلاري كلينتون المنافسة الديموقراطية لترامب في الاقتراع.

وتولى ترتيب الاجتماع في برج ترامب منتج للاعمال الموسيقية يدعى روب غولدستون واتصل بدونالد ترامب الابن ليقول له أن لديه “وثائق رسمية ومعلومات تسمح بادانة هيلاري واتفاقاتها مع روسيا وقد تكون مفيدة لوالدك”.

ورد دونالد ترامب جونبيور “يعجبني ذلك” وقبل الدعوة.

لكن معسكر ترامب يؤكد أن اللقاء لم يكن مجديا.

ويؤكد مايكل كوهين المحامي السابق ورجل الثقة السابق لدونالد ترامب الذي انفصل عنه مؤخرا، أن ترامب كان على علم بهذا الموعد حتى قبل انعقاده، كما ذكرت “سي ان ان” و”ان بي سي”.

وقالت الشبكتان أن كوهين كان حاضرا عندما أبلغ موكله بعرض اللقاء مع المحامية الروسية ووافق على ما يبدو على انعقاده.

لكن مصادر قالت لشبكة “سي ان ان” أن كوهين لا يملك أدلة مثل تسجيل صوتي، ليبرهن على صحة أقواله.

وكان دونالد ترامب الابن أوضح موقفه صيف 2017 بشأن هذا اللقاء عندما كشفته وسائل الاعلام. وقال في بيان أن “السيدة وكما قالت علنا، لم تكن مسؤولة حكومية”. وأضاف “في نهاية المطاف لم تكن لديها اي معلومات تقدمها”.

ويجري المدعي الخاص روبرت مولر تحقيقا في احتمال حدوث تواطؤ بين موسكو وفريق الحملة الانتخابية لترامب في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2016.

وذكرت “سي ان ان” وان بي سي” أن كوهين مستعد على ما يبدو لتكرار تصريحاته هذه امام مولر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Bela

    جاريد كوشنير ،مايكل كوهين ، روب غولدستون كلهم يهود، ولمادا يعمى الأمريكان عن الدور اليهودي في سياسات أمريكا الداخلية و الخارجية، متى يستفيق الأمريكان من سباتهم ، ويمسكوا بلدهم بأيديهم عوض إدلالها من طرف كمشة من اليهود، التي تصخر أمريكا لإنشاء دولة إسرائيل الموعودة، على حساب رفاهية و أمن المواطن الأمريكي.