-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يعرض مفروشات وتجهزات منزلية للبيع

محتال ينصب على 490 مواطن في 30 ولاية عبر “فيسبوك”

الشروق
  • 1857
  • 3
محتال ينصب على 490 مواطن في 30 ولاية عبر “فيسبوك”
ح.م

أوقف رجال الشرطة بقايس في ولاية خنشلة يوم الخميس، شابا يبلغ من العمر 32 سنة، بتهمة النصب والاحتيال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ما ظلّ مطلوبا لدى الجهات الأمنية والقضائية في قضايا مماثلة عبر 30 ولاية من التراب الوطني، بعد ما نجح في النصب على أزيد من 490 مواطنا، كانوا ضحايا عمليات بيع وهمية، لتجهيزات ومفروشات منزلية، بعد أن أوهمهم المتهم بامتلاكه لمركز تجاري ضخم، مختص في بيع المفروشات والتجهيزات والزرابي ذات جودة عالمية، بمدينة قايس.

وتعكف مصالح أمن دائرة قايس على التنسيق مع نظيراتها عبر مختلف ولايات الوطن، لإبلاغ الضحايا بتوقيف المتهم، لترسيم شكاويهم ضده قبل إحالته على العدالة.

وجاءت العملية إثر الشكاوى العديدة التي تلقتها مصالح أمن دائرة قايس، من ضحايا من مختلف الولايات يشتكون تعرضهم للنصب خلال عملية تسويق بضائع وهمية، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، وأنهم قاموا بإبرام اتفاقية شراء، وصب مبالغ مالية في حساباته، غير أن بضاعتهم لم تصلهم نهائيا، ما جعلهم يتنقلون إلى قايس، أين تفاجأوا بعدم وجود المركز التجاري المزعوم للضحية، ما جعلهم يقدمون شكاوى ضده أمام مصالح أمن دائرة قايس، التي بدورها فتحت تحقيقا حول الموضوع.

ق

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Slim

    لكن ، كيف تدفع الاموال قبل أن تصل البضاعة الى صاحبها ، هذا غباء ...

  • جيلالي بشار

    والله غي اتكدب واش تسمع اتخوفوا من اقتراحات الدولة في هد المجال او ما داروش لمان - الدفع الالكتروني مثلا- او دفعوا عن طريق دعوة بالفايس بوك لعجب لعجب.

  • الباتني

    هذا محتال من قايس بوك على الفايس بوك...