-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سلطات غائبة وقانون الغاب يسير الولاية

محتجزون على الطرقات يصرخون: “لك الله يا بجاية!”

الشروق أونلاين
  • 1236
  • 1
محتجزون على الطرقات يصرخون: “لك الله يا بجاية!”
ح.م

“حسبنا اللـه ونعم الوكيل فيمن أوصل هذه الولاية إلى ما هي عليه اليوم”.. “لك الهل يا بجاية!”.. هي عبارات من بين أخرى التي رددها المئات من العالقين على الطريق الوطني رقم 12 الذي يربط بجاية بولاية تيزي وزو، بعدما واصل، الإثنين، سكان ست قرى تابعة لبلدية واد غير، غلقهم للطريق المذكور وكذا الطريق الوطني رقم 26 الذي يربط بجاية بالعاصمة، لليوم الثاني على التوالي، وذلك رغم تنقل رئيس دائرة بجاية للتحاور مع المحتجين الذي يصرون على مواصلة غلقهم للطريق إلى غاية الاستجابة لمطالبهم المرفوعة والمتعلقة بتعبيد الطرقات المؤدية إلى قراهم التي تضم نحو 5000 نسمة على غرار الطريق الولائي رقم 43 الذي يربط منطقتهم بالطريق الوطني الذي تم غلقه، كما يطالب هؤلاء بالغاز الطبيعي وشبكة الألياف البصرية.
وقد عاش مستعملو الطريقين الوطنيين المذكورين الويلات، فيما اضطر المئات من الطلبة والعمال، رجالا ونساء إلى مواصلة الطريق سيرا على الأقدام لمسافات طويلة رغم البرد القارس والأمطار المتهاطلة، حيث تسبب في هذا الصدد المحتجون في تشرد المواطنين على طرقات الولاية، ولم يتمكن حتى الذي استنجدوا منهم بالطريق الوطني رقم 75 مرورا بأميزور من الوصول إلى وجهتهم في الوقت المحدد جراء الازدحام المروري المتشكل، هذا الأخير الذي امتد ليشمل حتى الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين بجاية وسطيف وذلك بمنطقة إرياحن عند المدخل الشرقي لعاصمة الولاية، يحدث هذا في الوقت الذي التزم فيه المسؤولون مكاتبهم الدافئة- يستنكر العديد من العالقين على طرقات الولاية، مطالبين بتدخل الجهات المعنية من أجل حل مشاكل المحتجين إن كان لديها حلول أو بفتح الطريق في وجه مستعمليه، بتطبيق القانون، حيث يرفض هؤلاء دفع فاتورة تماطل ولا مبالاة المسؤولين.
من جهة أخرى، فقد تسبب الازدحام المتشكل على الطريق الوطني رقم 12 في وقوع حادث سير إثر اصطدام حافلة لنقل المسافرين من نوع “إسيزو” بمؤخرة شاحنة نصف وذلك بمنطقة إبوراسن عن مدخل بلدية واد غير ولحسن الحظ فإن الحادث لم يخلف خسائر في الأرواح، فيما غامر بعض السائقين في ظل غياب السلطات، بسلك طرقات جبلية خطيرة بأمل الوصول إلى وجهتهم من خلال المرور عبر بلدية توجة.
وقد ندد المتضررون من هذه الوضعية بقانون الغاب الذي فرض نفسه بهذه الولاية فيما اتخذ المسؤولون موقع المتفرج، حيث أشار أحد المواطنين في هذا الصدد “المسؤول لدينا فشل في كل شيء.. فشل .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • LAKHDAR

    TOUT COMPTE FAIT ON NE MÉRITE PAS L’INDÉPENDANCE . ON EST ENCORE UN PEUPLE SAUVAGE . DOMMAGE