-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سكان رأس الماء ينتفضون بسبب الفيديو

محتجّون يغلقون مقر البلدية بالسلاسل والأقفال ويطالبون بطرد المير

الشروق
  • 7850
  • 18
محتجّون يغلقون مقر البلدية بالسلاسل والأقفال ويطالبون بطرد المير
ح.م

أقدم زهاء 200 مواطن من مختلف الشرائح والأعمار، صبيحة الأحد، على غلق مقر بلدية رأس الماء الواقعة على بعد 90 كلم جنوب ولاية سيدي بلعباس، بالسلاسل والأقفال، مطالبين برحيل “المير” الذي وثقت مقاطع فيديو تم تداولها على نطاق واسع عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، تورطه في ممارسة الرذيلة داخل مكتبه.
لا تزال بلدية رأس الماء تعيش على وقع الصدمة، التي خلفها تسريب مقاطع فيديو توثق ممارسة رئيس المجلس الشعبي البلدي، للرذيلة مع عديد النساء داخل مكتبه، منهن عاملات بالبلدية يكون قد استغل منصبه لإغرائهن وإرغامهن على الرضوخ لغرائزه، وتبع ذلك موجة من الاحتجاجات التي شنها سكان المنطقة، بنزولهم إلى الشارع صبيحة أمس، أين قاموا بغلق مقر البلدية بالسلاسل والأقفال، مانعين الموظفين من الالتحاق بمناصب عملهم، إلى حين فصل “المير” المغضوب عليه من منصبه، وفتح تحقيقات معمقة معه، بعدما اتهم باستغلال وظيفته للتحرش ببنات المنطقة.

المحتجون يعتزمون نصب خيمة اعتصام أمام البلدية

وقد أبدى المحتجون الذين تجمهروا أمام مقر البلدية منذ الساعات الأولى من الصبيحة، عزمهم غلق المقر والمبيت هناك بنصب الخيام، إلى حين تنحية رئيس البلدية، ومباشرة التحقيق معه لينال عقابه على الأفعال التي قام بها، بينما تساءل آخرون عن تأخر الجهات الوصية في اتخاذ القرارات الردعية ضده رغم أن الفضيحة كانت مدوية، ومست شرف سكان المنطقة بأكملها يقول أحد المحتجين “للشروق”، رئيس البلدية الذي انتخبته فئة من الشعب للدفاع عن حقوقها قد خان الأمانة، وطعن في شرف أهالي المنطقة بشهادة كل من اطلع على مقاطع الفيديو المسربة، قد يكون هذا ما ظهر وما خفي أعظم، رغم ذلك – يضيف- نرى أن الجهات الوصية تماطلت كثيرا في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده، ما أبقى عليه حرا طليقا ويتمتع دائما بصفة رئيس بلدية.

تنديد بتسريب المقاطع وتداولها عبر الإنترنت

وجد الكثير من أهالي المنطقة، أن الجرم الذي اقترفته الأطراف التي عملت على تسريب مثل هذه المقاطع المخلة بالحياء، وترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أكبر من الفعل الذي تجرأ المير على فعله داخل مكتبه، كما قال ذلك أحد المواطنين، كان لابد على الأطراف التي حازت مقاطع الفيديو تسليمها للجهات المختصة في سرية وبعيدا عن التهويل، الذي قد تنتج عنه عواقب وخيمة، مضيفا: الفاعلون لم يفضحوا “المير” كما كانوا يهدفون، وإنما ضربوا مصداقية الإدارة ككل، وأضروا بشرف عائلات المنطقة التي قدمت الكثير من خيرة أبنائها في سبيل الوطن، خلال ثورة التحرير المجيدة والعشرية السوداء التي عاشتها البلاد – مضيفا- إن كان لنا طلب، فإننا نوجه للجهات الوصية، من أجل توظيف جميع وسائلها المتطورة، لتحديد المسؤوليات ومعاقبة جميع من يثبت تورطه في استغلال هذه المقاطع لأهداف قد تكون شخصية يقول المتحدث.

“المير” يتهم أطراف تنافسه سياسيا بترويج فضائحه

وبينما تعذر علينا لقاء رئيس البلدية أو الاتصال به، رغم تواجده بالمنطقة عكس ما تداولته بعض الأطراف حول فراره نحو وجهة مجهولة، ذكرت مصادر مقربة منه، أنه تقدم بشكوى ضد أحد المنتخبين المحليين يتهمه فيها بترويج مقاطع الفيديو، بعد تحصله عليها بطرق مشبوهة، وحسب ذات المصدر، فإن “المير” وجد أن الفعل هذا كان الهدف منه حرمانه من الترشح لعضوية مجلس الأمة عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، وهي التداعيات التي وجد الجميع أنها لا تبرئه من فعلته التي وثقتها مقاطع فيديو، التقطت له سنة 2013 بينما كان رئيسا للبلدية قبل استقالته، وأخرى حملت تاريخا حديثا يؤكد معاودته لنفس الفعل بعد أن ظفر بمنصب رئاسة المجلس خلال العهدة الانتخابية الحالية، بعدما أخفق في الفوز بمقعد تحت قبة البرلمان خلال التشريعيات الأخيرة.
من جهة أخرى؛ ذكرت مصادر موثوقة “للشروق”، أن والي ولاية سيدي بلعباس سيصدر خلال الساعات القليلة القادمة، قرار فصل “المير” محل الفضيحة من منصبه، فور استلامه لإخطار بالمتابعة القضائية في حقه من طرف الجهات المختصة، واستنادا لذات المصادر، فإن وكيل الجمهورية لدى محكمة دائرة تلاغ، كان قد أمر مصالح الأمن بفتح تحقيق في القضية وسماع أقوال جميع من يثبت تورطهم في القضية وفي مقدمتهم رئيس البلدية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • Auressien

    الملاحظ سكوت الأحزاب خاصة المعني .

  • benchikh

    اتسائل ان كان قد سرق هذا المير وتقاسم مع المواطنين,, هل سيكون رد فعلهم مماثل,,??? نرجو ان نحترم ونطبق شرع الله بحذافيره لا ان نحلل شيء ونحرم شيء اخر يزعجنا !!!!

  • مواطن غير مبسوط

    الزاني والزانية ...كلاهما مسؤولين المير وكل هذة الترسنة النسائية الا اذا ثبت الاغتصاب وهو الذي لا يبدو حسب ما يقال...وعددهن محل القلق لانهن حقيقة كثر... الله يستر...على اولياءالامر ان يتحملوا مسؤولياتهم ايضا وعلى كل المجتمع عامة.

  • zakari

    la majorité ils son comme ça le maire le député le ministre..................

  • dz-man

    الكل يتكلم على المير وما بال النساء اللواتي تقدمن اجسادهن و هن راضيات لهذا الحيوان ، حتى النساء المتلبسات في هذه القضية يجب معاقبتهن و من كانت منهن متزوجة الرجم حتى الموت إن كنتم تخافون الله .!!!!!

  • reda

    هذا وين فاقوا هذو الناس وجاءهم النيف على المنطقة وبناتها!! أين كانوا والسي المير من 2013 وهو محول مقر البلدية لبيت بغاء؟! ما تقولوناش ولا واحد كان يعرف؟! هذا هو الجزائري مع الواقف ومجرد يطيح يطيحوا عليه.

  • تلمسان

    1. ان ما قام به هدا الانسان حرام و قصاصه الرجم حتى الموت و كل من زنت معه و هي محصنة هدا ان كنا حقا مسلمين, 2. مادام لا يوجد تطبيق للشريعة الاسلامية يجب فضح كل من شارك في هدا الجرم بالصورة و الصوت و أقول لكل من ينتقد من فضح هدا الحيوان بالفيديو أنه مشكوك في أمره فالرسول ص ع س يقول "ادكروا الفاسق بما فيه حتى يحدره الناس" أو " أترعون عن ذكر الفاجر، اذكروه بما فيه؛ كي يعرفه الناس، ويحذره الناس." 3. نرجوا من الله العفو و العافية, حقيقة ما خفي أعظم ان معظم الادارات و المسؤولين شأنهم شأن هدا الخبيث, أخيرا يقول الرسول صلى الله عليه و سلم " بروا آباءكم تبركم أبناؤكم ، و عفوا تعف نساؤكم.

  • محمد ب

    قالك المدافع عنه لما سرّبتم هذا الشريط ,يريد أن يقول خلوها (مقمومة) الله لا تربّحكم.هذه الأمور شعار RND !!
    من أجلها تقبل فقط طلبات النساء في الوظائف حاشى الشريفات, وقوائم السكن تملأها .....وأضحت كثير من النساء سائبات تنهشها الضباع الضارية ,أشكر كل من يجد مثل هذه الأمور ويسرب فعلتهم وذا هو النهي عن المنكر الذي دعى إليه رسول الحق صلّى الله عليه وسلّم.
    (ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلقى آثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة فيخلد فيه مهانا).
    (ما من رجل يضع نطفته في رحم لا يحلّله إلاّ حرمت عليه الجنة)

  • كفانا ذلا وهوانا--- يزي يزي يزي

    هذا النوع من الأميار نتيجة التزوير في الانتخابات وكذلك لا ننتظر من حزب نشأ بالتزوير وولد كهلا أن يخرج أناسا نظيفين يَدًا وَخُلُقًا فما بني على باطل فهو باطل بل سيخرج من وضع متعفن أنجاس وزناة وخمارين يستغلون فقر الشعب لابتزازه فالنساء التي اغتصبهن هذا الخنزير هم ضحية نظام ظالم مزور فلو وفر لهن ضروريات العيش الكريم وكفاهن ما رأين هذه المناظر المهينة المبكية ---يا ألله--ويطالبون بعهدة خامسة للاستمرار في الرذيلة والخبث والفساد ... فألف لا لعهدة خامسة يدعو لها حزب منه هذا المير الزاني وأفلان يمثله شيخ شيات يصوت من القبر كما قال على العهدة الخامسة.

  • amro10

    من زكى هذا المير و من انتخب عليه و من شهد بتصويته انه يصلح لهذا المنصب اليس هذا الشعب الذي يحتج الان اذا لا تلمون ا لا انفسكم و الجزاء من جنس العمل

  • العباسي

    الشعب نصبه و الشعب يزيحه عادي هادي الجزائر ليست مملكه تحكمها عائله حتى وان كان هنا النساء اكبر مخطئات

  • الصح افا

    لهذا السبب واشياء اخرى منع رحال الفيس ورحال المخلصة من الوصول الى الحكم و كانت باقوة الحديد والنار

  • جنوبي

    و الله مناضلي الارندي عندهم وجوه صحيحة من أويحي الى مير رأس الماء " أطراف تنافسه سيايا تروج فضائحي " يعني أن للمير فضائح كما اعترف هو بنفسه و كما ذكر بعض المحتجين أن بعض النساء مانت ضحيته لكن لو كانت فعلا تلك النسوة شريفات ما قبلن بمطالبه لكن كانت لهن نية لعرض أنفسهن للحصول على مطلبهن

  • ahmed

    هذا يليقلو الرجم. الحقار يموت ذليل. حقر وليات جايين يسترزقو , طاحو في هذا الحيوان.

  • يونس

    هذا غير واحد لبانت عليه الاغلبية الساحقة من موظفين و مسؤولين صغار و كبار متورطين فى هذه الأمور فى كل الادارات بدون إستثناء لو كان تفتشوها متكلوهاش كل و احد مستغل فقر و ضعف النساء و هذا الخبيث بانت عليه لان لفضحوه مايهمهش شرف و لا تغيير منكر فى بلدية راس الماء همهم الوحيد يدمروا هذا الخبيث سياسيا و لا ربما هذا الناس ديرين أكثر منه كل هذه الفضائح سببها ضعف النساء ليهمهم وظيفة و لا سكنة و لا....ما يبلغوش على هذ الرخاس و يرضخوا لمطالب هذ شمايت وين راه النيف الجزائري ولينا اكثر من خوتنا المغاربة و توانسة ليكنا نضحكوا عليهم جزائر العزة و الكرامة ربي يحفظنا فى أعراضنا من اولاد الحرام

  • Soraya

    كما تدين تدان. ليكن عبرة للجهال االلصوص والمخادعين المنافقين الذين اكلوا البلاد والعباد

  • انيس

    ماذا تنتضر من حزب الرندو المفبرك الانقلابي الصوص المجرمة خائنيين للامانة

  • العاصفة

    لبلاد هاملة.. يستناو حتى يخرج الشعب باش يطبقوا القانون . أخاه على لي حاكملين لبلاد هاذي كلهم شاركوا في اغتصاب الجزائر بأكملها وليس فقط ... والله حشومة تقول ما كاين حتى قانون